كيت بلانشيت رئيسة لجنة تحكيم مهرجان فينسيا بدورته القادمة 

كيت بلانشيت رئيسة لجنة تحكيم فينسيا
0

عين مهرجان البندقية السينمائي كيت بلانشيت رئيسة لجنة تحكيم الدورة القادمة لعام 2020. ويأتي هذا الإعلان على خطى  مهرجان كان ، الذي أعلن هذا الأسبوع أن سبايك لي سيقود لجنة التحكيم في مهرجان 2020. 

تلتقط بلانشيت العصا من المخرج السينمائي لوكريثيا مارتيل، رئيسة لجنة تحكيم مهرجان فينيسيا السينمائي لعام 2019. اختارت مارتيل ومحلفوها “” تود فيليبس كأفضل فيلم مهرجان. لتصبح بلانشيت ثامن امرأة في تاريخ فينيسيا الممتد على 77 عامًا كرئيسة للجنة التحكيم. المحلفين

وقالت بلانشيت في بيان “كل عام أتطلع إلى الاختيار في فينيسيا وكل عام يكون الأمر مفاجئًا ومتميزًا”. يعد فينيسيا واحدة من أكثر مهرجانات الأفلام في العالم اهتمامًا بالأفلام المختلفة والملهمة التي تمثل السينما بجميع أشكالها. إنه لشرف وسرور أن أكون رئيس لجنة التحكيم لهذا العام.”

فازت بلانشيت بجائزة الأوسكار مرتين الأولى في فيلم مارتن سكورسيزي “الطيار” (أفضل ممثلة مساعدة) ، والثانية في فيلم وودي ألين “بلو ياسمين” (أفضل ممثلة). أحدث أعمامل الممثلة دور البطولة في فيلم “أين ستذهب برناديت” لريتشارد لينكليتر ، والذي ترشحت عليه لجائزة غولدن غلوب هذا العام لأفضل ممثلة في فيلم كوميدي أو موسيقي. 

عملت بلانشيت سابقًا كرئيسة لجنة التحكيم لمهرجان كان السينمائي لعام 2018 (“سارقوا المتاجر” فاز بالسعفة الذهبية في ذلك العام) ، مما جعلها واحدة من امرأتين فقط يترأسان هيئة المحلفين في كل من كان وفينيسيا. والآخر هو المخرج السينمائي  جين كامبيون.

0

شاركنا رأيك حول "كيت بلانشيت رئيسة لجنة تحكيم مهرجان فينسيا بدورته القادمة "