بعد هان سولو، ما الشخصيات التي تستحق أفلامًا جانبية في Star Wars؟

شخصيات أفلام Star wars بعد هان سولو، ما الشخصيات التي تستحق أفلامًا جانبية في Star wars؟
0

السلاسل الكلاسيكية في السينما عديدة جدًا ولا تُحصى، ولكل منها قيمة وقامة وحالة شعورية مُعينة لدينا جميعًا. لكن تتربع سلسلة واحدة على عرش الخيال العلمي، خصوصًا ذلك الذي ينتمي إلى أجواء الفضاء والنجوم والكواكب والحروب بين الأبعاد. أجل أنا أسمعكم يا قوم تقولونها معي الآن، أجل يا سادة أجل، إنها سلسلة حرب النجوم – Star wars العظيمة!

عشّاق السلسلة يتابعون جديدها على الدوام دون شك، وبالتأكيد قد سمعتم أن شخصية (هان سولو) حصلت على فيلم جانبي خاص بها وحدها، وأيضًا شخصية (بوبا فييت) ستحصل على فيلم قادم. فذلك كله يدفعنا لتوقّع أي الشخصيات الأخرى في سلسلة Star wars يجب أن تحصل على أفلام جانبية أيضًا. لا تحتاروا كثيرًا، فاليوم معنا قائمة بأهم وأبرز الشخصيات التي يمكن ويجب أن تحصل على أفلام جانبية مثلما حدث لهان سولو وبوبا فييت. هيا بنا!

1) أوبي وان كينوبي

إيوان ماكريجور في شخصية أوبي وان كينوبي فيلم star wars

أوبي وان كانوبي بالتأكيد ودون شك هو أحد أبرز وأهم الشخصيات في سلسلة أفلام Star wars المجيدة، ليس فقط لأن له دورًا كبيرًا وهامًا سواء في الماضي أو الحاضر الخاص بالأحداث، بل لأنه أيضًا مرتبط بالعديد من الشخصيات وله شبكة علاقات كبيرة بالسلسلة، مما يدفعنا لاعتباره شخصية مفتاحية وحلقة وصل عظيمة بين كل شخصية وأخرى. وهو صديق قديم لآناكين سكاي ووكر، والذي عُرف لاحقًا بدارث فايدر، ذلك الجيداي الذي اتبع طريق الضلال وصار ركيزة أساسية في إمبراطورية الظلام التي تحاول دحر الجيداي تمامًا.

 

2) يودا

يودا

يودا بالتأكيد شخصية جميعًا نحبها ونعشقها، ليس فقط لدورها الهام بالأحداث، بل أيضًا لطباعها وأسلوبها السلس والرقيق في الحديث. كما أنها شخصية تمتاز بالقوة المفرطة والهدوء الشديد، مما يُعطيها هالة من الحكمة ويجعلها من الشخصيات المحبوبة بشدة في السلسلة. يودا هو المُعلم الأكبر ورئيس اتحاد ورابطة محاربي الجيداي، ويُعتبَر أكبر شخصيات السلسلة في العمر حصرًا، وهذا بعمرٍ يساوي 900 عام. لكنه لم يعد الأكبر بعد تقديم شخصية ماز كاناتا في فيلم The Force Awakens.

 

3) دارث مول

دارث مول

دارث مول يُعتبر أحد شخصيات سلسلة Star wars التي تمتاز بمعايير الشر المُطلقة. وأيضًا تصميم الشخصية له عامل مُميز في جاذبيتها للمشاهدين، فمذ ظهوره في الفيلم الأول من السلسلة، حاز على انتباه المشاهدين بشدة. بجانب أنه شخصية مثيرة من حيث الماضي والدور في الأحداث، فهو رئيس وقائد عقيدة السيث التابعة لإمبراطور الظلام. وليس هذا فحسب، بل أيضًا دارث مول هو التلميذ الأول لإمبراطور الظلام ذاته قبل دارث فايدر الشهير. كما أنه يتقن بشدة استخدام السيف الضوئي ذي الناحيتين، وهو من أنواع السيوف الضوئية التي لا يستطيع أحد إتقانها بسهولة.

 

4) كوي غون جين

كوي غون جين

كوي يُعتبَر حقًا من شخصيات Star wars المميزة بشدة، سواء على الصعيد الشخصي، أو صعيد القوة، فقد ظهر في الأحداث بدور مُعلم أوبي وان كانوبي ذاته، وخلال الأحداث يظهر أنه أحد أحكم وأقوى محاربي الجيداي حصرًا. لكن الشيء الغريب هو أنه ليس فردًا من مجلس الجيداي، وهذا لأنه يحب أن يعيش الحياة كي يحتضن القوة الإيجابية بشكلٍ يختلف عن سائر الجيداي الآخرين تمامًا. كما أنه هو الشخص الذي التقى لأول مرة بدارث فايدر وهو طفل، وحرّره من العبودية وأخذ على عاتقه عهدًا بتدريبه بالرغم من رفض مجلس الجيداي له، وهذا بعد أن يصير أوبي وان كانوبي فارسًا رسميًّا.

 

5) دارث فايدر

دارث فايدر

حسنًا يا قوم، لا يجب أن نتحدث عن شخصيات تستحق أفلامًا جانبية دون أن نتحدث عن الشخصية التي خطفت أنظار الملايين من المشاهدين فور ظهورها. فشخصية دارث فايدر تمتاز بالرصانة والهدوء على الصعيد الشخصي، كما أنها شخصية ذات ملابس وأفعال مميزة إلى أقصى حدّ. دارث فايدر هو حلقة وصل واضحة بين عالم الجيداي وعالم قوى الظلام، ويُجسد مُعاناة الإنسان بين آلام الماضي وقساوة الحاضر. كما أنه والد لوك سكاي ووكر الذي يُعتبر أهم حلقات عالم الجيداي الأثير. بالنسبة لي، دارث فايدر من شخصيات Star wars التي حقًا سأسعد إذا رأيت لها فيلمًا جانبيًّا خاصًا بها.

 

6) بالباتين/دارث سيديوس

بالباتين/دارث سيديوس

لا يجب أن نأتي على ذكر دارث فايدر دون أن نتحدث عن مُعلمه الذي يُعتبر أحد أقوى وأعتى أشرار سلسلة Star wars بأسرها، نعم يا سادة، إنه إمبراطور الظلام، بالباتين!

بالباتين من الشخصيات المثيرة للاهتمام فعلًا، كان شخصًا ذا منصب مرموق في السلك المجرّي السياسي، كان برتبة سيناتور. لكن طمعه جعله يشرع في استخدام الألاعيب والخدع كي يترقى في المناصب حتى استولى على الجمهورية المجرّية تمامًا لنفسه، وحوّلها من جمهورية إلى إمبراطورية، وهو إمبراطورها. كما أنه كان رئيس وقائد عقيدة السيث قبل أن يصل إلى منصب الإمبراطور. شخصية أراهن أن فيلمها سوف يحصل على إيرادات مهولة!

 

7) الأميرة ليا

الأميرة ليا

أجل، إنها الأميرة المرموقة التي أخذت على عاتقها قيادة تمرّد شامل على نظام الإمبراطورية المظلمة بهدف تحطيم سلاحهم الأقوى، نجمة الموت. وأجل هي التي وقعت في حب المُهرّب الوسيم، هان سولو. الأميرة ليا من الشخصيات التي تحتار في تصنيفها إذا كانت شخصية بالغة أو متوسطة الأهمية، لكنها حقًا شخصية مثيرة من حيث الماضي والمستقبل. ففي فيلم The Last Jedi نجدها تزوجت من هان سولو وحصلت على ابن ذهب إلى الجانب المظلم من القوة وتركهم. فعلًا شخصية أريد معرفة المزيد عنها.

0

شاركنا رأيك حول "بعد هان سولو، ما الشخصيات التي تستحق أفلامًا جانبية في Star Wars؟"

أضف تعليقًا