كريستوفر نولان يخرج فيلم أكشن ملحمي جديد تحت عنوان Tenet!

كريستوفر نولان
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

أُعلن رسمياً عن اسم الفيلم الجديد الذي سيتم إطلاقه في العام 2020 للمخرج كريستوفر نولان، Tenet هو هذا الفيلم المرتقب. حتى الآن وصف المشروع بأنه “فيلم حركة ضخم ومبتكر سيعرض بنظام الـ Imax”. لكن أكدت مجلة Variety أن موضوعه سيدور في عالم التجسس الدولي، لكن التفاصيل تبقى مجهولة. أما التصوير فسوف يكون في سبع دول مختلفة.

يضم فريق التمثيل المعلن عنه سابقاً كل من حون ديفيد واشنطن وإليزابيث ديبيكي وروبرت باتيسون أما الأعضاء الجدد فهم آرون تايلور جونسون وكينيث براناغ وكليمنس بويسي ودمبل كاباديا ومايكل كين. وكما نعلم فقد قام براناغ بأداء أحد أدوار البطولة في فيلم نولان الملحمي دنكيرك، والذي حصل من خلاله نولان على ترشيح لجائزة الأوسكار كأفضل مخرج. أما كين فتعاونه مع نولان ليس بالجديد فقد كان نجماً مشاركاً في ثلاثية نولان Inception و The Prestige وThe Dark Knight. وسيكون فيلم Tenet بمثابة لم الشمل بين كين ونولان بعد ظهور صوت كين فقط في فيلم دنكيرك.

Tenet

وسوف يجمع فيلم Tenet أيضاً بين المخرج نولان والمصور السينمائي Hoyte van Hoytema، والذي كان معه سابقاً في كل من Interstellar و Dunkirk. وكان قد حصل أيضاً على ترشيح لجائزة الأوسكار كأفضل مصور سينمائي. وفي خطوة مثيرة وللمرة الأولى سيجمع هذا الفيلم نولان مع الملحن Ludwig Göransson، وكان Göransson قد حصل على جائزة الأوسكار كأفضل نتجية عملي أصلية على عمله في Black Panther. ومن بين أفراد طاقم العمل الآخرين الذين انضموا إلى نولان مصمم الإنتاج ناثان كراولي. والمحرر جينيفر لام ومصمم الأزياء جيفري كورلاند ومشرف التأثيرات المرئية أندرو جاكسون.

وبالرغم من عدم الكشف عن أي تفاصيل تخص العمل فقد فجر Pattinson  قنبلة في وقت سابق من هذا العام عندما قال إن النص الخاص بفيلم نولان غير واقعي. وذلك من خلال حديث له مع صحيفة USA Today “لقد أغلقت على نفسي باب الغرفة للتفرغ لقراءة النص، لم أتمالك نفسي. لقد كنت قلقاً بعض الشيء حيال إنتاج أفلام ضخمة لسنوات وسوات، لكن هناك شيء ما حول ما يخص أشياء كريستوفر نولان. يبدو أنه المخرج الوحيد القادر على القيام بصناعة فيلم شخصي مستقل بدرجة كبيرة. لقد قرأت النص أنه غير واقعي”.

ستقوم شركة Warner Bros بتوزيع الفيلم ومن المخطط أن يكون موعد اطلاقه هو 17 يوليو من العام 2020.

0

شاركنا رأيك حول "كريستوفر نولان يخرج فيلم أكشن ملحمي جديد تحت عنوان Tenet!"

  1. Mohammad Saif

    للتصحيح: فيلم نولان “دانكرك” ترشح لجائزة افضل مخرج ولم يحصدها..
    وبالمقابل حصد الفيلم ثلاث جوائز اوسكار اخرى (افضل مونتاج، افضل خلط أصوات، افضل مونتاج اصوات) ولم تكن من نصيب نولان نفسه، والجدير بالذكر أن نولان ترشح لحصد خمس جوائز اوسكار وأربع جوائز قولدن قلوب بلا فوز.

أضف تعليقًا