إيرادات السينما أول أسبوع بعد إعادة فتحها في مصر
0

عاد النشاط الثقافي والفني في مصر، منذ مطلع شهر يوليو الجاري، مع الفتح التدريجي للمؤسسات وممارسة كافة الأنشطة والتي تشمل دور عرض السينما التجارية والمسارح.

تتضمن القرارات أيضًا ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا، فضلًا على ألا تزيد نسبة الحضور عن 25% في التجمعات والمراكز الفنية والثقافية.

وفي خطوة داعمة للصناعة التي تواجه تحديات وصعوبات كثيرة بعد توقف دام قرابة 3 أشهر، توجه صناع بعض الأفلام المصرية بإعادة طرح أعمالهم الفنية الحديثة؛ التي كانت عرضت من قبل عَبر شاشات دور عرض السينما التجارية في مصر قبل قرار غلقها جراء تفشي الوباء العالمي المستجد.

توفر للعرض خلال الأسبوع الأول بعد رفع قرار حظر تجوال المواطنين بمصر، 5 أفلام لنجوم عرب؛ هم: “لص بغداد“، و”الفلوس“، و”رأس السنة“، و”بنات ثانوي“، و”صندوق الدنيا“، ثم زادت باقة الأفلام المطروحة لتشمل “ولاد رزق 2“، و”الفيل الأزرق 2“، ضمن الأفلام المتوفرة لتشغيل دور العرض السينمائي التجاري.

حققت إجمالي إيرادات شباك تذاكر السينما بعد انتهاء الأسبوع الأول لشهر يوليو الجاري لهذا العام، 329,097 جنيهًا مصريًا.

كيف واجهت السينما الحرب بالموسيقى في The Legend of 1900 و The Pianist؟

صفوت الهلباوي: معدل طبيعي ونتوقع زيادة الإقبال في عيد الأضحى

صفوت الهلباوي مدير التوزيع السينمائي بشركة دولار فيلم
صفوت الهلباوي، مدير التوزيع السينمائي بشركة دولار فيلم

وفي تصريحات خاصة لـ “أراجيك فن“، يقول صفوت الهلباوي، مدير التوزيع السينمائي بشركة “دولار فيلم” اليوم الأربعاء: “معدل طبيعي جدًا ومتوقع، ومتوقعين زيادة الإقبال في عيد الأضحى، خصوصًا مع وجود أفلام جديدة”.

وعن تقديره لهذه النسبة في ظل جائحة كورونا العالمية، يلفت إلى أن “المعدل الحالي يعد مقبولًا بسبب عدم وجود أفلام جديدة، وعرض السينمات أفلام الموسم الماضي فقط، وتأجيل شركات توزيع الأفلام الأجنبية لبعد عيد الأضحى”.

لص بغداد

بوستر فيلم لص بغداد

تصدر فيلم “لص بغداد” المركز الأول في إجمالي إيرادات الأسبوع الماضي، حيث بلغت 141,242 جنيهًا مصريًا، محققًا 10,115 جنيهًا مصريًا فقط في يوم الثلاثاء الموافق 7 يوليو الجاري.

يشارك في فيلم الأكشن والإثارة والكوميديا نخبة من نجوم الشاشة العربية؛ منهم: محمد إمام، وياسمين رئيس، ومحمد عبد الرحمن، وفتحي عبد الوهاب، وأمينة خليل، وأحمد العوضي، وهو من تأليف تامر إبراهيم، وإخراج أحمد خالد موسى.

بعد تصريحات يوسف الشريف الأخيرة .. هل يجب أن نضع قيودًا على السينما؟

الفلوس

البوستر الرسمي لفيلم الفلوس
احتل فيلم “الفلوس” المركز الثاني في قائمة شباك تذاكر السينما بمصر في أول أسبوع بعد رفع حظر التجوال، حيث بلغت إجمالي إيراداته  135,398 جنيهًا مصريًا، فيما حقق 9,317 جنيهًا مصريًا ليلة أمس الثلاثاء.

يشارك في بطولة الفيلم الاجتماعي نخبة من النجوم؛ منهم: تامر حسني، وخالد الصاوي، وزينة، وعائشة بن أحمد، ومحمد سلام، إلى جانب ضيوف الشرف الفنانين أحمد السقا ومي عز الدين، وقصته من تأليف تامر حسني، وسيناريو وحوار محمد عبد المعطي، وإخراج سعيد الماروق.

بنات ثانوي

بوستر فيلم بنات ثانوي

جاء فيلم “بنات ثانوي” في المركز الثالث بقائمة إيرادات شباك تذاكر السينما بعد أول أسبوع من رفع حظر التجوال، محققًا 27,852 جنيهًا مصريًا، فيما بلغت إيراداته ليلة أمس الثلاثاء 2,895 جنيهًا مصريًا.

يشارك في الفيلم الاجتماعي نخبة من الفنانين المتميزين؛ منهم: محمد الشرنوبي، وجميلة عوض، ومحمد مهران، وهنادي مهنا، ومي الغيطي، ومايان السيد، وهو من تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمود كامل.

صندوق الدنيا

بوستر فيلم صندوق الدنيا

جاء فيلم “صندوق الدنيا” في المركز الرابع؛ محققًا 9,090 جنيهًا مصريًا خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو الجاري، فيما بلغت إيراداته يوم الثلاثاء فقط 1,365 جنيهًا مصريًا.

يشارك في فيلم الدراما الاجتماعية المصري، نخبة من النجوم؛ منهم: رانيا يوسف، وخالد الصاوي، وباسم سمرة، وعمرو القاضي، وأحمد كمال، ورابي سعد، وعلاء مرسي، وجيهان خليل، وهو من تأليف وإخراج عماد البهات.

ولاد رزق 2

بوستر فيلم ولاد رزق 2

فيما يأتي الجزء الثاني من فيلم “ولاد رزق.. عودة أسود الأرض” في المركز الخامس بالقائمة، محققًا إجمالي إيرادات بعد أول أسبوع من عودة دور عرض السينما التجارية في مصر، 6,850 جنيهًا مصريًا، فيما بلغت إيرادات يوم الثلاثاء 7 يوليو الجاري 451 جنيهًا مصريًا.

يشارك في فيلم الأكشن والدراما الاجتماعية نخبة من نجوم الشاشة العربية؛ منهم: أحمد عز، وعمرو يوسف، وكريم قاسم، وأحمد داوود، وأحمد الفيشاوي،  ومحمد ممدوح، وخالد الصاوي، وغادة عادل، ونسرين أمين، وهو من تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.

الفيل الأزرق 2

بوستر فيلم الفيل الأزرق 2

يأتي الجزء الثاني لفيلم “الفيل الأزرق” في المركز السادس بقائمة إيرادات الأفلام بعد أول أسبوع لعودة السينمات، محققًا 6,295 جنيهًا مصريًا، حيث بلغت إيراداته يوم الثلاثاء 7 يوليو 540 جنيهًا مصريًا فقط.

يشارك في فيلم الإثارة والتشويق نخبة من نجوم الشاشة العربية؛ منهم: كريم عبد العزيز، وإياد نصار، وهند صبري، ونيللي كريم، وشيرين رضا، وتارا عماد، وأحمد خالد صالح، وخالد الصاوي، ومها أبو عوف، وهو من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

رأس السنة

بوستر فيلم رأس السنة

فيما تذيل فيلم “رأس السنة” القائمة، محققًا إيرادات 2,370 جنيهًا مصريًا خلال الأسبوع الأول بعد رفع حظر التجوال في مصر، بينما بلغت إيراداته 206 جنيهًا مصريًا في يوم الثلاثاء الموافق 7 يوليو الجاري.

فيلم الدراما الاجتماعية يشترك في بطولته نخبة من النجوم؛ منهم: إياد نصار، وأحمد مالك، وشيرين رضا، وبسمة، وإنجي المقدم، وهدى المفتي، وعلي قاسم، وهو من تأليف محمد حفظي، وإخراج محمد صقر.

يجدر الإشارة أن هذه الأفلام السابق ذِكرها، حققت انتشارًا ملحوظًا بين جمهور الفن السابع قبل قرار غلق السينمات عالميًا، وفقًا للإجراءات الوقائية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا آنذاك، حيث حقق بعضهم أعلى إيرادات في تاريخ الأفلام العربية المطروحة بدور العرض السينمائي حديثًا، مثل “ولاد رزق 2” الذي كانت وصلت إيراداته لمئة مليون جنيه مصري، فيما تخطت “الفيل الأزرق 2” المئة وثلاثة مليون جنيهًا مصريًا.

0

شاركنا رأيك حول "بالأرقام .. إيرادات السينما أول أسبوع بعد إعادة فتحها في مصر"