أنباء عن عودة فريق كولدبلاي: هل سنراهم مجددا بألبوم وجولة غنائية في 2020؟

فريق كولد بلاي
0

من المؤكد أنك سمعت Adventure of a lifetime أو Hymn for the weekend  إذا كانت تلك الأغاني هي ضمن قائمة مفضلاتك، فعليك إذا أن تجهز نفسك للمزيد فعلى ما يبدو أننا سنرى ColdPlay يستعيد مكانته بألبوم جديد الشهر القادم، فربما تحمل لنا الايام القادمة عودة قوية للفريق الغائب منذ عدة سنوات، ولكن دعونا نتعرف أكثر على الفريق.

من هم فريق كولد بلاي؟

كولد بلاي هو فريق غنائي بريطاني شهير تكون أساسا في لندن ما بين 1996 إلى 1998 من أربعة أعضاء هم كريس مارتن Chris Martin مغنى وعازف بيانو، وجوني باكلاند Jonny Buckland عازف الجيتار الروك، وجاي بيريمان Guy Berryman عازف الجيتار، وويل تشامبيون  Will Champion عازف الدرامز.

تجاوزت مبيعات كولدبلاي أكثر من 100 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم. فهو يعتبر الفريق البريطاني الأكثر تحقيقا للمبيعات في القرن ال 21 . وخلال بداياتهم قد تم تغيير إسم كولد بلاي أكثر من مرة فقد كان إسمهم في أوائل ظهورهم Pectoralz ثم غيروه إلى  Starfish. وقد أصدر الفريق منذ ذلك الوقت سبع ألبومات غنائية طوال مسيرتهم الفنية، كان أخرها عام 2015 بعنوان A Head Full of Dreams.

ولكنهم واجهو الكثير من الصعوبات والإنتقادات في أواخر ظهورهم مما أدى إلى شعورهم بالإحباط قليلا وإتخاذ قرارهم بالتوقف لفترة حتى تكون أعمالهم القادمة على مستوى مُرضي للجماهير بحسب تصريحات Chris Martin لصحيفة The Guardian البريطانية.

أقرأ أيضًا: من هو دي جي Avicii الذي كسر قلوب الملايين بوفاته المفاجِئة؟

Coldplay3 فريق كولدبلاي

جوائز وإنجازات

فاز كولدبلاي بالعديد من الجوائز الموسيقية طوال تاريخهم ، بما في ذلك جائزة American Music Award ،  تسع جوائز داخل بريطانيا (بما في ذلك الفوز بجائزة أفضل فريق غنائي في بريطانيا أربع مرات) ، وست جوائز MTV Video Music Awards ، وسبع جوائز MTV Europe Music Awards ، و World Music Awards ثلاث مرات، كما فازو أيضا بسبع جوائز بيلبورد للموسيقى وسبع جوائز جرامي من أصل 29 ترشيحًا.

وكان عام 2009 هو الأكثر تميزا في تاريخهم الفني حيث حصلوا على سبعة ترشيحات لجائزة جرامي في حفل توزيع جوائز جرامي الـ 51 ، وفازوا بثلاثة.

كما أن لديهم ثلاثة ألبومات جاءت ضمن الأكثر تحقيقا للمبيعات في الألفية جاء في مقدمتهم ألبوم A Rush Of Blood To The Head

وحقق الألبوم الأخير لهم عام 2015 بعنوان A Head Full Of Dreams مبيعات تصل إلي 523 مليون دولار.

أقرأ أيضًا: أشهر 10 فرق قدمت موسيقى الروك عبر التاريخ …تعرف عليها

أنباء عن عودة الفريق في 2020

إنتشرت الكثير من الأنباء عن عودة الفريق إلى الساحة مرة أخري من خلال ألبوم سوف يصدر أواخر العام الجاري وبالمنطق سوف تتبعه جولة غنائية في 2020. فقد قام الفريق بنشر مقطع فيديو. غامض إلى حد ما مدته 15 ثانية على حسابهم بموقع Twitter منذ عدة أيام ربما يشير إلى أنباء عن عودتهم مرة أخرى. جاء بالفيديو صورة قديمة يظهر أعلاها تاريخ مكتوب 22 نوفمبر 1919، وعلى ذلك بدأ الجمهور بالترحيب بعودتهم أخيرا وأنهم في أنتظار العمل القادم. وجاءت ردود الأفعال إيجابية بشكل كبير:

 

كما نشر أيضا الموقع الرسمي لمهرجان Global Citizen أن الفريق سيؤدي عرضا غنائيا على مسرحه بجانب 28 فنانا أخر مثل Billie Eilish و Metallica و Miley Cyrus وأخرين غيرهم. جاء ذلك في مقال نشر في 01 أكتوبر 2019 بعنوان 28 فنان سيؤدون بالجولة القادمة للمهرجان العام القادم 2020.

وبحسب ما جاءت به BBC أن الألبوم سيتكون من جزأين بعنوان Sunrise and Sunset في رسالة تم إرسالها إلي أحد المعجبين . سيكون الجزء الأول كتجربة تصدر الشهر القادم على أن يصدر الجزء الثاني منه في 2020. ولكنهم لن يقوموا بأي جولات غنائية حتي العام القادم. فما هي نسبة حماسك للألبوم؟

0

شاركنا رأيك حول "أنباء عن عودة فريق كولدبلاي: هل سنراهم مجددا بألبوم وجولة غنائية في 2020؟"