نجاة بيانات خادم استديو كيوتو أنيميشن من الحريق المفتعل!

violet evergarden
1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

ذكرت تقارير وسائل الإعلام اليابانية أنه تم استعادة البيانات الموجودة في خادم الشبكة الحاسوبية للطابق الأول من استديو كيوتو أنيميشن “KyoAni” الذي دُمر بفعلِ حريقٍ مفتعل في الثامن عشر من شهر يوليو المنصرم. البيانات المستردة تضمنت رسومات الرسوم المتحركة الرئيسية الرقمية.

لحسن الحظ كان الخادم محاطًا بأربعةِ جدرانٍ خرسانية لحمايته من الحرائق وتسريبات المياه، محامي شركة “KyoAni” اليابانية أعلن عن استراد البيانات المسجلة على الخادم دون خسائر، موجهًا شكره الحار إلى المتخصصين الذين ساهموا في استعادة هذه البيانات وحفظها.

الحريق المتعمد لاستديو كيوتو أنيميشن أدى إلى تدمير مبنى الاستديو المكون من ثلاثةِ طوابقٍ، ما أسفر عن مقتل خمسة وثلاثين موظفًا وإصابة ثلاثة وثلاثين، وتدمير جميع أجهزة الكمبيوتر والرسومات الورقية الموجودة في المبنى.

قبل الحريق كان الاستديو قد انتهى من فيلم “Violet Evergarden: Eternity and the Auto Memories Doll” المشتق عن فيلم “Violet Evergarden”، وسيعرض الفيلم في السادس من سبتمبر المقبل في اليابان.

يذكر أن شركة “KyoAni” لم توضح تفاصيل عمليات إنتاج الأفلام وعرضها بعد حادثة الحريق، كما لم يصدر بيانًا بأسماء ضحايا الحريق حتى الآن.

حريق مفتعل يدمر استديو كيوتو أنيميشن!

صباح يوم الخميس، الثامن عشر من يوليو المنصرم، تعرض مبنى استديو كيوتو للأنيميشن في محافظة كيوتو اليابانية لحريقٍ هائل، كان من الصعب السيطرة عليه.

وبحسب شهودِ عيانٍ نجوا من الحريق، فإن الحريق متعمد، حيث شوهد رجل أربعيني يسكب سائل سريع الاشتعال، ثم يهتف “سوف تموتون” قبل أن يقوم بإشعال النيران التي امتدت لتحرق كل شيء في ثلاثةِ طوابقٍ.

المشتبه به أصيب ببعض الحروق، نُقل على إثرها للمستشفى وسط حراسة مشددة لتلقي العلاج، ولم تُعرف حتى الآن دوافعه لارتكاب هذه الجريمة.

استديو كيوتو أنيميشن

استديو كيوتو أنيميشن أو شركة “KyoAni” واحد من أعرق استديوهات صناعة الرسوم المتحركة عالية الجودة، أُسس الاستديو عام 1981م، وفي عام 1985م أصبح شركة محدودة، وفي عام 1999م أصبحت شركة إنتاج.

أنتجت الشركة العديد من المسلسلات مثل: “The Melancholy of Haruhi Suzumiya”، “K-On!” و”Tsurune: Kazemai koukou kyuudoubu”.

في عام 2009م، أنشأت شركة “KyoAni” جائزة سنوية تحمل اسمها، تُمنح لمسلسلات وأفلام الأنيميشن.

اقرأ أيضًا:

1

شاركنا رأيك حول "نجاة بيانات خادم استديو كيوتو أنيميشن من الحريق المفتعل!"

أضف تعليقًا