جديد نتفليكس: فيلم يجمع ما بين المخرج ديفيد فينشر والنجم غاري أولدمان

ديفيد فيشنر وغاري أولدمان
0

بعد غيابِ 5 سنواتٍ عن شاشات السينما، يعود المخرج الأمريكي “ديفيد فينشر” إلى إخراج فيلمٍ روائي طويل، من إنتاج شبكة نتفليكس.

واختير للفيلم اسم مبدئي هو “Mank”، وهو فيلم ينتمي لفئة الدراما والسير الذاتية، حيث يعرض السيرة الذاتية لكاتب السيناريو “هيرمان مانكويتس” الذي تقاسم جائزة “أوسكار” مع المخرج “أورسون ويليس”، عن الفيلم الشهير “Citizen Kane”، عام 1942.

الفيلم سيصور بالأبيض والأسود، وسيقوم بدور البطولة فيه الممثل الإنجليزي “غاري أولدمان“، ومن المقرر أن يبدأ تصويره في شهر نوفمبر القادم.

يذكر أن النسخة الأولى من سيناريو فيلم “Mank”، كتبها “جاك فينشر” والد المخرج “ديفيد فينشر” قبل وفاته عام 2003.

Citizen Kane

فيلم “Citizen Kane” أو “المواطن كين” أحد أشهر أفلام حقبة الأربعينات، من تأليف: كاتب السيناريو “هيرمان مانكويتس” والمخرج “أورسون ويليس”، الذي تولى مهمة إخراجه أيضًا. من بطولة: “جوزيف كوتين”، “دوروثي كمينجوري”، “أغنيس مورهيد” و”روث واريك”.

الفيلم عُرض في الخامس من سبتمبر لعام 1941، بلغ إجمالي الإيرادات عند عرضه في الولايات المتحدة الأمريكية حوالي $1,585,634 ، في حين كانت ميزانية الفيلم حينذاك حوالي $686,033.

تدور أحداثه حول “تشارلز فوستر كين”، رجل عصامي تمكن من إنشاء امبراطورية إعلامية كبرى، وأصبح أحد الأوجه السياسية المعروفة بالقوة والنفوذ.

الفيلم يُعد أحد أفضل الأفلام في تاريخ صناعة السينما الأمريكية، وحل على رأس قائمة أفضل 100 فيلم التي أعدها معهد الأفلام الأمريكي

ديفيد فينشر

مخرج ومنتج أفلام أمريكي، اشتهر بتقديم الأفلام المأخوذة عن روايات مثل: “Fight Club” و”Gone Girl”.

سبق وأن تعاون مع شبكة نتفليكس بإخراجه حلقات من مسلسليها “House of Cards” و”Mindhunter”. وسيكون فيلم “Mank” أول تعاون مع الشبكة في فيلمٍ روائي طويل.

اقرأ أيضًا:

0

شاركنا رأيك حول "جديد نتفليكس: فيلم يجمع ما بين المخرج ديفيد فينشر والنجم غاري أولدمان"

أضف تعليقًا