مؤتمر DC Fandom
0

تستعد شركة DC خلال الأسابيع الحالية لإطلاق مؤتمر DC Fandom لعام 2020 و المقرر عقده في 22 آب/أغسطس، وهو عبارة عن فعالية فنية ترفيهية، تهدف إلى الترويج لأحدث مشاريع وإنتاجات الشركة والتي تشمل ألعاب الفيديو والأفلام والمسلسلات بالإضافة إلى إصدارات القصص المصورة.

يحظى مؤتمر DC Fandom بدرجة عالية من الترقب والاهتمام، نظرا الشعبية الطاغية التي يحظى بها عالم DC بمختلف دول العالم، ومن خلال الفقرات التالية تستعرض أراجيك فن أهم الأمور المتوقع إثارتها خلال فعاليات المؤتمر، وبطبيعة الحال سوف يكون تركيزنا على الشق الخاص بالإنتاجات السينمائية والتلفزيونية.

اقرأ أيضاً: لهذه الأسباب نجح مشروع عالم مارفل (MCU) بينما لا يزال عالم دي سي يتعرقل

المشاركة في DC Fandom عبر الإنترنت

تقام سنويًا العديد من الفعاليات الخاصة بكبرى شركات صناعة المحتوى الترفيهي حول العالم مثل Marvel وDC بالإضافة للفعاليات العامة مثل Comic Con وغيرها، لكن ذلك يكون في عدد محدود من المدن حول العالم، وبالتالي مهما كان عدد الحضور فإنه لا يمثل -على أقصى تقدير- إلا 1% من الحجم الفعلي للمهتمين بهذا الحدث الذي يترقبه الملايين بمختلف دول العالم.

سوف تختلف الأمور نسبيًا هذا العام بسبب جائحة كورونا وما ترتب عليها من منع إقامة الفعاليات العامة، وهو ما دفع شركة DC لاتخاذ قرارها بإقامة الفعالية الضخمة عبر الإنترنت، وكافة المواد الحصرية من “لقاءات، وإعلانات، ومقاطع الأفلام والمسلسلات… إلخ” سوف يشاهدها عشاق DC حول العالم في ذات الوقت، كما أنها ستظل متاحة للمشاهدة عبر الموقع الرسمي لـ DC Fandom لمدة 24 ساعة.

إجابات وافية لأسئلة مُعلقة

شهدت الفترة الماضية توارد العديد من الأنباء المضاربة حول المشاريع الفنية -السينمائية والتلفزيونية- التابعة لشركة DC، نتج عن ذلك عشرات الأسئلة التي أثارت الجدل بين محبي DC Comics على مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يتلقوا إجابات قاطعة على معظمها حتى اليوم، من أبرزها التساؤل حول مدى إمكانية تقديم نسخة أخرى من فيلم Suicide Squad على غرار Justice League؟ وما صحة تقديم مسلسل جديد على شبكة CW متمم لمسلسل Arrow ويدور حول “فريق الكناري”؟ وأخيرًا -وليس آخرًا- كيف سيعود مايكل كيتون لتجسيد باتمان بعد 28 عامًا؟

هناك وعد مسبق مقدم لمحبي عالم DC حول العالم بتلقي إجابات مرضية على معظم تلك الأسئلة من خلال فعالية DC Fandom، سواء من خلال البيانات الرسمية التي سوف تقدمها شركة Warner Bros حول خطتها الإنتاجية بالفترة المقبلة، بالإضافة إلى اللقاءات التي سوف تجرى مع أبرز المشاركين في أعمال DC المقبلة وبالأخص المخرجين.

اقرأ أيضاً: تقييم فيلم Wonder Woman “واندر وومان” … حول الإنسانية في عالم كئيب ومظلم

عودة بن أفليك لارتداء عباءة الوطواط

ثار تخلي بن أفليك عن مشروع فيلم The Batman ورفضه المشاركة في عالم دي سي السينمائي مرة أخرى -عقب إخفاق فيلم Justice League- ضجة كبيرة، ومنذ ذلك الحين لم يتوان أفليك عن مهاجمة المنتجين بأكثر من مناسبة وكان من أوائل الداعمين لحملة #ReleseTheSnyderCut المُطالبة بعرض النسخة الأصلية للفيلم التي أخرجها زاك سنايدر قبل أن يتولى جوس ويدون زمام الأمور.

يبدو أن الأمور اختلفت بعدما استحوذت شبكة HBO Max على حق عرض نسخة زاك سنايدر من فيلم Justice League، حيث أفادت بعض الأخبار بأن الشبكة تتفاوض مع بن أفليك ليجسد شخصية بروس واين / باتمان مرة أخرى من خلال عمل جديد يعرض حصريا من خلالها، وأشارت الأخبار نفسها إلى أن أفليك قد أبدى موافقة مبدئية ومن المرجح أن يشاركه البطولة جاريد ليتو في دور الجوكر، وقد تضاربت الأقاويل حول إن كان ذلك العمل فيلمًا أم مسلسلًا قصيرًا، ولكن من المتوقع أن تتضح الأمور خلال فعاليات DC Fandom التي سوف تكشف حقيقة وتفاصيل هذا المشروع.

نسخة زاك سنايدر من فيلم Justice League

أصبح عرض فيلم zack snyder’s justice league -كما أشرنا سابقًا- أمرًا محسومًا ومن المقرر أن يكون ذلك في عام 2021 من خلال شبكة HBO Max، ويمكن القول بأنه العمل الأكثر ترقبًا بين كافة مشاريع DC لما أثير حوله من جدل طيلة ثلاث سنوات، وبالتالي من المتوقع أن يستحوذ على القدر الأكبر من الاهتمام خلال فعاليات DC Fandom، وعلى الأغلب سوف يكشف المخرج زاك سنايدر وأبطال الفيلم عن العديد من الحقائق حول تلك النسخة والتي تم عرض بعضها فعليًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالفترة الماضية وأهمها تأكيد ظهور شخصية دارك سايد ضمن أحداثه.

بات شبه مؤكد أن أول مقطع دعائي رسمي خاص بنسخة زاك سنايدر من فيلم Justice League سوف تعرض خلال DC Fandom، وأشارت بعض الأخبار إلى أن سنايدر سوف يحرص على أن يوضح الإعلان الأول مدى اختلاف نسخته عن نسخة الفيلم التي تم عرضها في السينما، أما السؤال الأهم في هذا الصدد والذي يرغب محبي عالم DC السينمائي في تلقي إجابة عليه فهو يتعلق بمدى إمكانية عودة زاك سنايدر لإخراج فيلم Justice League Part Two كما كان مقررًا من البداية، خاصة إذا نجحت مفاوضات HBO مع بن أفليك وعَدّل عن قرار التخلي عن تجسيد شخصية باتمان.

اقرأ أيضاً: فيلم فرقة العدالة Justice League .. نصف ملحمة نصف مهزلة!!

مقاطع تُعرض لأول مرة من الأعمال المُرتقبة

تمتلك شركة DC عدة مشاريع سينمائية من المقرر عرضها خلال العامين المُقبلين، أحد تلك الأعمال -وأكثرها ترقبًا- مُنتظر عرضه نهاية العام الجاري وهو فيلم Wonder Woman 1984 الذي تم تأجيل عرضه بسبب تفشي وباء كورونا، بالإضافة إلى فيلم The Batman للمخرج مات ريفز المقرر عرضه خلال الموسم السينمائي المُقبل 2021، هذا إلى جانب العديد من الأعمال الأخرى التي لا تزال قيد التطوير، ومن بين الأمور المُنتظرة ضمن فعاليات DC Fandom -كالمعتاد في هذا النوع من الفعاليات- مشاهدة المزيد من المواد الدعائية الخاصة بالأعمال التي انتهى تصويرها وتقديم المزيد من المعلومات حول الأعمال المُعلقة.

يتوقع البعض إصدار مقطع دعائي ثاني لفيلم Wonder Woman 1984 يوضح بعض الأمور حبكة الفيلم ومسار أحداثه ويكشف عن الشخصيات المُساندة والثانوية التي ستظهر ضمن أحداثه، كما من المقرر أن تشهد عروض DC Fandom أيضًا أول ظهور رسمي للممثل روبرت باتينسون في دور بروس واين / باتمان، أما عن الأفلام التي لا تزال في مرحلة التطوير فإن فيلم The Flash هو أكثر ما يشغل أذهان الجماهير ويأملون في معرفة المزيد عنه خلال الفعالية المنتظرة.

اقرأ أيضاً: فيلم فلاش من DC يقدم معالجة جديدة لـ The Flash Point بعيداً عن الكوميكس والأنمي

مستقبل التعاون بين DC وشبكة HBO Max

يبدو أن منصة HBO Max تسعى إلى تحقيق شراكة دائمة ومستمرة مع شركة DC وألا يقتصر تعاونًا على حقوق فيلم Justice League فقط، إذا تواردت أخبار بالأسابيع الماضية مفادها أن HBO لديها رغبة في تطوير عدة مسلسلات مقتبسة عن عالم DC Comics لتعرض حصريًا من خلالها، على أن تدور أحداث تلك المسلسلات في عالم مستقل عن العالم السينمائي.

أشيع مؤخرًا أن أول مسلسلات DC التي سوف يتم تطويرها من أجل HBO Max هو مسلسل Justice League Dark, وأن إيميليا كلارك -نجمة مسلسل Game of Thrones- هي المرشحة الأولى لبطولته، ولكنها لم تحسم موقفها بعد من هذا المشروع ولا يزال الأمر في مرحلة المفاوضات وفي حالة موافقتها سوف تقوم بتجسيد شخصية الساحرة زاتانا.

عرض خاص لإبداعات جمهور ومحبي DC

DC YouVerse

أعلنت شركة DC بالاشتراك مع مؤسسة Talenthouse عن مسابقة موجهة لمتابعي وعشاق عالم DC حول العالم، تلك المسابقة تخص إبداعات الجمهور أو أعمال الـ Fan Art المستوحاة من عالم وشخصيات DC Comics من تصميمات بوسترات وخلفيات ورسومات ديجيتال وحتى المجسمات وفن المكياج وغير ذلك، وقد تجاوز عدد المشاركات الفنية التي وصلت إلى إدارة دي سي الـ 10 آلاف مشاركة.

سوف يتم تقييم الأعمال المقدمة من الجمهور -على اختلاف أنواعها- من قبل لجان متخصصة وأفضلها سوف يتم عرضه من خلال قسم خاص ضمن فعالية DC Fandom الشهر المقبل تحت عنوان DC YouVerse، كما سيحصل أصحاب الأعمال الإبداعية الأكثر تميزًا على جوائز نقدية بالإضافة إلى العديد من الهدايا العينة متمثلة في نسخ مجانية الألعاب والأفلام وغير ذلك.

0

شاركنا رأيك حول "أبرز المفاجآت المتوقعة بمؤتمر DC Fandom الشهر الجاري"