صفقة تعاون ضخمة بين قناة Netflix وشركة Disney

شركة نيتفليكس
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

تم التوقيع على صفقة تعاون ضخمة بين قناة المشاهدة المباشرة Netflix وشركة الإنتاج Disney، على أن تكون Netflix هي القناة الحصرية لعرض أجدد أفلام Disney.

تعاونت قناة Netflix وشركة Disney سابقاً، لكن الصفقة الجديدة ستكون مهمة لأنها ستشمل أفلام Disney الجديدة، حيث ستقوم Netflix ابتداءً من شهر سيبتمبر بعرض أفلام Disney الجديدة، وستقوم بعرض أجدد أفلامها بعد انتهاء العرض السينمائي، بيع نسخ DVD، وبيع نسخ Blu-ray من الأفلام.

شعار ديزني

ستكون هذه الأفلام متضمنة اللأفلام الجديدة مثل Captain America: Civil War ،Doctor Strange ،Finding Dory ،Zootopia وفيلم The Jungle Book، بالإضافة لأفلام سلسلة Star Wars القادمة مثل Rogue One وStar Wars: Episode VIII، وفيلم Indiana Jones الجديد المرتقب الذي سيصدر عام 2019.

Disney حالياً من أهم شركات الإنتاج، وذلك لأنها أصبحت تملك شركة Pixar التي تنتج أفلام أنيميشن، شركة Marvel Cinematic Universe التي تقوم بإنتاج أفلام سوبرهيروز، وشركة Lucasfilm التي تقوم بإنتاج أفلام Star Wars بالإضافة إلى سلسل إنديانا جونز، بالإضافة لقيامها بمشاريع ضخمة لتحويل أفلامهم الأنيمشين الكلاسيكية إلى أفلام Live Action.

فيلم Captain America: Civil War

تعاونت Netflix وDisney سابقاً كما ذكرنا، حيث تقوم Netflix بعرض أهم أفلام ديزني الأنيمشين الكلاسيكية مثل Dumbo، Pocahontas وAlice in Wonderland وغيرها من الأفلام، بالإضافة لكون Netflix تنتج مسلسلات سوبرهيروز عن قصص مصورة مقتبس من شركة مارفل المملوكة من قبل Disney، وهي Daredevil ،Jessica Jones ،Luke Cage وIron Fist، بالإضافة للمسلسل القصير The Defenders، ومسلسل قيد التطوير متفرع من مسلسل Daredevil بعنوان The Punisher.

شعار نيتفليكس

بالإضافة لهذه الصفقة الضخمة، انتشرت سابقاً أخبار متعلقة بشركة Netflix تقول أن القناة قامت بإنفاق ستة مليارات هذا العام، لتطوير محتواها الأصلي من ناحية الأفلام والمسلسلات.

ما رأيكم بهذا الخبر؟ هل هذه الصفقة سترفع من أفلام Disney الجديدة؟ أم أن Netflix هي المستفيدة من هذه الصفقة؟ حتى الآن تشير الصفقة إلى أن Netflix ستكون القناة الحصرية لأفلام وأعمال Disney في الولايات المتحدة، لكن من الممكن أن تتوسع الصفقة لتشمل الوطن العربي أيضاً الذي انتشرت فيه خدمة Netflix مؤخراً.
0

شاركنا رأيك حول "صفقة تعاون ضخمة بين قناة Netflix وشركة Disney"

أضف تعليقًا