طرح الإعلان التشويقي لنسخة ديزني الحية من فيلم “مولان”

مولان
0

طرحت شركة “ديزني” الإعلان التشويقي الأول للنسخة الحية من فيلم “Mulan/ مولان”، المقرر طرحه في دور العرض في مارس/ آذار 2020م.

الفيلم نسخة حية من الفيلم الكرتوني الذي عُرض عام 1998م، ويحكي قصة فتاة صينية تنضم لقوات الجيش الصيني بدلًا عن والدها، فتتنكر في زي شاب وتندمج وسط المقاتلين، وتستمر في محاولات حثيثة لإثبات شجاعتها وقدراتها القتالية.

الإعلان التشويقي لفيلم “مولان” حصد مشاهدات تقترب من العشرة ملايين مشاهدة، بعد مضي ساعاتٍ فقط من طرحه على القناة الرسمية لـ “ديزني” على موقع يوتيوب.

فريق العمل

فكرة إنتاج نسخة حية من فيلم الرسوم المتحركة “مولان” مطروحة منذ عام 2010م، لكنها دائمًا ما تصطدم بعراقيل تدفع بالفكرة إلى طي النسيان من جديد إلى أن تحولت الفكرة لمشروعٍ قيد التحضير منذ عام 2017م.

من بين آلاف المرشحات للدور، وقع الاختيار على الممثلة الصينية الأمريكية “ليو يي فاي” لتجسيد شخصية “مولان”. إلى جانب الممثلين: “دوني ين”، “جايسون لي”، “جونج لي”، “روزاليند تشاو” والنجم “جت لي”.

فريق التأليف يتكون من الكُتاب: “لورين هاينك”، “ريك جافا“، “أماندا سيلفر” و”إليزابيث مارتن”. أما الإخراج، فهو للمخرجة “نيكي كارو”.

القصة

تبدأ أحداث القصة عندما يصدر إمبراطور الصين مرسومًا يقتضي بأن يخدم رجل من كل أسرة في الجيش الصيني الذي يستعد لصد غزو محتمل على الامبراطورية.

تتنكر الفتاة “مولان” في هيئة شابٍ للانخراط في الجيش بدلًا عن والدها المريض، وتقضي فترة خدمتها في الجيش ما بين محاولة إخفاء هويتها وإثبات شجاعتها ومهاراتها القتالية.

غياب شخصيتي “موشو” والقائد “شانغ”

في النسخة الأصلية من الفيلم التي عُرضت عام 1998م، يرافق “مولان” في رحلتها داخل الجيش تنين صغير الحجم يُدعى “موشو”، وصرصار لجلب الحظ يُدعى “كركي”.

عُشاق “مولان” لاحظوا غياب شخصيتي “موشو” و”كركي” عن الإعلان التشويقي، بالإضافة إلى تداول أخبار عن حذف شخصية القائد “شانغ” وحذف أغاني الفيلم الأصلي، الأمر الذي كان مخيبًا لآمالِ قطاعٍ كبير من جمهور الفيلم الأصلي.

البعض اعتبر غياب هذه الشخصيات وحذف الأغاني تحريف في أحداث القصة المعروفة، في حين رأى البعض الآخر أن شخصيتي التنين والصرصار لا تناسب النسخة الحية الأقرب لأفلام الأكشن والمهارات القتالية.

هكذا انقسم الجمهور ما بين محبط من النسخة الحية التي حطمت تصوراته الأقرب للفيلم الكرتوني، ومتحمس لفيلم يدمج أسطورة صينية قديمة بفيلم كرتوني ليخرج نسخة حية قتالية لبطلتهم المحبوبة “مولان”.

0

شاركنا رأيك حول "طرح الإعلان التشويقي لنسخة ديزني الحية من فيلم “مولان”"