فيلم  Doctor Sleep مراجعات جيدة وخسائر طائلة!

فيلم Doctor Sleep
0

شباك التذاكر في عطلة نهاية الأسبوع الماضي تحول  إلى ساحة معركة دموية لعدد كبير من الأفلام غير القادرة على اقتحام وإقناع المشاهدين. ساهم في ذلك بصورة جزئية التوقيت، وذلك بعد إطلاق منصة Disney +  في الثاني عشر من نوفمبر الجاري.

كانت أكبر صدمة هي الفيلم المقتبس من رواية ستيفن كينج Doctor Sleep دكتور سليب، وهو تكملة لفيلم The Shining والذي حقق  من 25 مليون دولار إلى 30 مليون دولار محليًا. يتمتع فيلم الرعب المصنف من الفئة R بجميع الكروت الرابحة من مراجعات جيدة، والعلامة التجارية للروائي ستيفن كينغ وبدعم من وارنر بروس.

بدلا من ذلك، ذهب الفيلم في غيبوبة. تم افتتاحه بمبلغ 14.1 مليون دولار محليًا وخسر أمام فيلم رولاند إميريش ذي الميزانية الكبيرة Midway، والذي حصل على 17.5 مليون دولار. 

لم يقم المدراء التنفيذيون في شركة وارنر بروذرز بالدور المعتاد من مكالمات شباك التذاكر في صباح يوم الأحد، وظلوا وراء الكواليس لفهم ما حدث من خطأ.

تعرض الاستوديو لسلسلة من الكوارث في الأشهر القليلة الماضية. مع بعض الاستثناءات منها Joker، الذي حقق مؤخرًا مليار دولار على مستوى العالم، و It: Chapter 2، وهو فيلم آخر مقتبس من روايات ستيفن كينج وحصل على 460 مليون دولار حتى الآن. سيحقق “جوكر” وحده أرباحاً بقيمة 600 مليون دولار، أي أكثر من كافي لاستيعاب أي خسائر من “جولد فينش” و “دكتور سليب”، والذي كلف 47 مليون دولار أمريكي صافي لإنتاجه بعد التخفيضات والحوافز الضريبية.

لم يكن Doctor sleep  الخاسر الوحيد في نهاية الأسبوع الماضي ففيلم Last Christmas لـ Universal من بطولة إميليا كلارك وهنري غولدنغ، خسر 11.6 مليون دولار، وفي الجولة الثانية من عطلة نهاية الأسبوع حقق إجمالاً 12.5 مليون دولار.

يقول بول ديرجربادين من Comscore: “كانت عطلة نهاية الأسبوع هذه بمثابة عالم غريب في شباك التذاكر”، مشيرًا إلى أن إيرادات شباك التذاكر من عام حتى الآن لا تزال تتخلف وراء 2018 بنسبة 5.5 في المائة، لكنها لا تزال متقدّمة عن عام 2017 وسنوات أخرى.

بعبارة أخرى: في عطلة نهاية الأسبوع ذاتها قبل عام، بلغت قيمة إيرادات فيلم  The Grinch Who Stole Christmas حوالي 67.6 مليون دولار، بينما حقق بوهيميان رابسودي 31.2 مليون دولار.

0

شاركنا رأيك حول "فيلم  Doctor Sleep مراجعات جيدة وخسائر طائلة!"