عرض المسلسل اللبناني “دولار” على نتفليكس في الثامن من أغسطس

مسلسل دولار، عادل كرم، أمل أبو شوشة
0

تستعد شبكة نتفليكس لطرح المسلسل اللبناني “دولار” على منصتها الرقمية في الثامن من شهر أغسطس الجاري، وسيترجم العمل إلى 20 لغة لمشتركي الشبكة المتواجدين في أكثر من 90 دولة حول العالم.

المسلسل يتكون من 15 حلقة صُورت في لبنان، من بطولة الممثل اللبناني “عادل كرم” والممثلة الجزائرية “أمل أبو شوشة”، وإخراج المخرج السوري “سامر برقاوي”.

المسلسل فكرة الكاتب السوري “محمود إدريس”، من تأليف ورشة كتابة مكونة من مجموعة كتاب شباب تحت إشراف السيناريست المصري “هشام هلال”.

قصة المسلسل

تدور أحداث المسلسل في لبنان، حول مدير مؤسسة إعلانية يُدعى “طارق/ عادل كرم” يمتلك فكرة تسويقية لافتتاح أحد البنوك تقدر بمليون دولار أمريكي.

“طارق” يرفض عرض فكرته على المدير التنفيذي للبنك، الأمر الذي يثير شكوك “زينة/ أمل أبو شوشة”، مديرة مالية ذكية تعمل في هذا البنك، فتسعى لمعرفة هذه الفكرة بأي طريقة.

فريق العمل

مسلسل دولار فكرة “محمود إدريس”، تأليف “هشام هلال”، إخراج “سامر برقاوي” وإنتاج شركة “صبّاح إخوان”.

فريق التمثيل يضم: “عادل كرم”، أمل أبو شوشة”، “مازن عباس”، “صفاء سلطان”، “عباس جعفر” و”كارمن لبس”.

سيعرض الجزء الأول المتكون من 15 حلقة على شبكة نتفليكس، وتدرس الشركة المنتجة تقديم جزءٍ ثانٍ مكون من 15 حلقة أيضًا.

تعليق شركة صبّاح إخوان

المنتج “صادق الصباح” صاحب شركة “صبّاح إخوان” للإنتاج الفني والمنتج لمسلسل “دولار”، كتب تغريدة على حسابه الرسمي على موقع تويتر، يُعلن من خلالها عن سعادته وفخره بعرض المسلسل على شبكة نتفليكس.

ووصف العمل بأنه بداية جيل جديد من الإنتاج الدرامي يرى النور بجهد فريق متميز، وذكر منهم المخرج “سامر برقاوي” وبطلا العمل “عادل كرم” و”أمل أبو شوشة”.

اقرأ أيضًا:

0

شاركنا رأيك حول "عرض المسلسل اللبناني “دولار” على نتفليكس في الثامن من أغسطس"