أشهر فرق الميتال التي استلهمت من أعمال الكاتب إدجار آلان بو

2

إن الشهرة التي حققها إدجار آلان بو في القرن الواحد والعشرين كانت بسبب المكانة البارزة في الثقافة الشعبية لكن تأثير آلان بو لا يقتصر على الأدب وصناعة الأفلام السنيمائية فهو أيضاً له تأثير كبير في الفَنّ والموسيقى، حيث الهم العديد من الملحنين والموسيقيين لأكثر من قرن وأقيمت من خلال أعماله من قصص وروايات وأشعار العديد من السمفونيات الموسيقية الكلاسيكية والأغاني استناداً إلى كتاباته.

على سبيل المثال في عام 1965 أشار المغني بوب ديلان في أغنية Just Like Tom Thumb’s Blues إلى قصة إدجار الآن بو القصيرة جرائم قتل في شارع المشرحة – The Murders in the Rue Morgue. وأيضاً في موسيقى الميتال والروك كان له مكانته الخاصة والهم العديد من الفرق الموسيقية مثل Iron Maiden و Grave Digger و Green Carnation و Nevermore بالإضافة إلى فرق الميتال الثقيلة جداَ.

حازت كتاباته على بعض الاهتمام في موسيقاهم مثل الفرقة البريطانية Cradle of Filth في البوم Nymphetamine الذي صدر عام 2004، وفرقة الدث ميتال Necrophagia في أغنية Rue Morgue disciples.

من هو إدجار آلان بو؟

1000509261001_1852371187001_BIO-Biography-42-American-Authors-Edgar-Allan-Poe-SF

عندما يأتي اسم إدجار آلان بو يعيد إلى الأذهان صورة قصص الرعب والغموض والشخصيات الغريبة التي أسرت مخيلة جمهوره. طُبعَت أول أعماله في عام 1827 ومن أشهر كلاسيكياته الأدبية “الغراب” و”سقوط بيت أشر” و”القلب الواشي”. كتب في القصة القصيرة والشعر والرواية ومئات من المقالات.

يُعرَف على نطاق واسع انه مبتكر القصة البوليسية الحديثة والخيال العلمي، يُنظر إلى إدجار كشخصية غامضة مهووسة في ظلمات المقابر والقلاع المنهارة، والكثير من المعلومات المعروفة عن هذا الكاتب الغامض خاطئة وما زالت قصة حياته وموته مثيرة للجدل حتى الآن.

ولد في 10 يناير في بوسطن، الولايات المتحدة الأمريكية عام 1809 وتوفي في 7 أكتوبر عام 1849 في سن الأربعين، السبب الدقيق لوفاة بو لا يزال لغزاً. سنتحدّث الآن عن أبرز فرق الميتال التي اُستلهمت من الكاتب إدجار آلان بو:

Green Carnation

Pixie-Carnation-1-1024x768

فرقة بروغراسيف ميتال – progressive metal من النرويج تأسست في عام 1990 لكنها لم تكمل مشوارها الفني وانفصلت بعد عام من ذلك ومن ثم قاموا بتجميع انفسهم مرة أخرى في عام 1999 وأصدروا أول البوماتهم في عام 2000.

في عام 2006 أصدروا ألبوم تحت عنوان “The Acoustic Verses” يتضمن أغنية تحمل اسم alone كلماتها مأخوذة من قصيدة الكاتب إدجار الآن بو التي تحمل نفس عنوان.

منذ ساعات الطفولة لم أكن
مثلما كان الأخرون. لم أرَ
كما رأى الآخرون. لم أجلب
عواطفي من نبع مشترك.
لم أكن بآخذ أحزاني
من نفس المصدر، لم أستطيع أن أوقظ
قلبي للفرح بنفس النغمة.
وكل ما أحببت، أحببت وحيدا.


Annihilator

annihilator-51d11f428845e

من أشهر فرق الثراش ميتال الكندية تأسست في عام 1984 باعت أكثر من 3 مليون البوم في جميع أنحاء العالم أول البوماتهم Alice in Hell and Never وNeverland وهما من أكثر البوماتهم تأثيراً.

خصصت الفرقة في البومهم الأول الذي صدر عام 1989 أغنية واحدة مبنية على قصة الان بو القصيرة ليجيا Ligeia التي صدرت في عام 1838، وهي قصة تتحدث عن رجل تستسلم زوجته التي يحبها كثيراً لمرض مميت وتتوفى، بعد فترة وجيزة يتزوج مرة أخرى ومن ثم تصاب زوجته الثانية بالمرض وتصبح في حالة سيئة وتقع في غيبوبة وتستنزف الحياة من جسدها ويسمع صرخة غريبة من فراش موتها، يحدق إلى الوراء ليرى محبوبته ليجيا تعود إلى الحياة من جديد من خلال جسد زوجته الثانية.


Symphony X

symphony-x-4def3fb226497

سجّل عازف الغيتار Michael Romeo في فرقة Symphony X البوم موسيقي تحت عنوان The Dark Chapter حيث تضمن داخله العديد من الأغاني المستوحاة من قصص وأشعار إدجار الآن بو من بينها “The Cask of Amontillado” و”The Premature Burial” و”The Masque of the Red Death”.

أما في فرقة Symphony X اقتبس في وقت لاحق في أغنية “Through the Looking Glass” من قصيدة آلان بو المشهورة “حلم داخل حلم” في البوم Twilight in Olympus.

وبالإضافة إلى أغنية “King of Terrors” من البوم The Odyssey حيث استند على بعض الاقتباسات من قصة The Pit and the Pendulum.


Tristania

tristania-4fc63630a425f

الفرقة القوطية Tristania لها أيضاً أغنية بعنوان “My Lost Lenore” في البوم Widow’s Weeds الذي صدر عام 1998 وهي مستوحاة بشكل واضح من قصيدة الغراب لكنها لا تتضمن أي جزء من كلمات القصيدة الأصلية التي تتحدث عن العاشق وعشيقته وحبه المفقود لينور.

تشكلت الفرقة النرويجية في عام 1995 وحققت نجاح قوي في الموسيقى القوطية تستخدمت الفرقة ثلاثة أنماط صوتية في أغانيهم وهي السوبرانو الأوبرالي والغناء بالصوت العادي والصوت الأجش على نمط البلاك ميتال.


Iron Maiden

iron_maiden_band_faces_graphics_tattoo_12969_1920x1080

فرقة الهيفي ميتال البريطانية ورواد الموجة الجديدة من موسيقى الهيفي ميتال سجلت في البومهم الثاني الذي صدر عام 1981 Killers أغنية تحمل عنوان “Murders in the Rue Morgue” وهي مستوحاة من قصة إدجار الآن بو القصيرة جرائم قتل في شارع المشرحة بالإضافة إلى أغنية El Dorado مستوحاة من قصيدة آلان بو التي تحمل نفس الاسم.

تعتبر الفرقة التي تأسست عام 1975 من أنجح فرق الهيفي ميتال في التاريخ وذُكِرَ في أحد التقارير التي نشرت في عام 2015 أن الفرقة باعت أكثر من 90 مليون ألبوم في جميع أنحاء العالم، أصدرت الفرقة حتى الآن 16 البوم كان آخرها تحت عنوان “The Book of Souls” في عام 2015 وحصلوا على العديد من الجوائز الموسيقية خلال رحلتهم الفنية.


Nevermore

44_photo

حصلت الفرقة الأمريكية على اسمها من قصيدة الغراب التي كتبها آلان بو ونشرها لأول مرة في عام 1845. تحكي القصيدة عن عاشق يتباكى على فقدان عشيقته التي تدعى لينور ويزوره غراب في منتصف الليل ويجلس على تمثال بالاس ويزيد من مشاعر العاشق الحزينة وذلك من خلال تكراراه لكلمة “ليس بعد اليوم – Nevermore”، ومن هنا جاء اسم الفرقة الأمريكية التي تأسست في عام 1991 وأصدرت 7 البومات موسيقية كان آخرها في عام 2010 يحمل اسم “The Obsidian Conspiracy”.

الفرقة بشكل عام تدمج عدة أنماط موسيقية في غنائهم من بينها الثراش ميتال والباور ميتال والهارد روك الحديث.


Grave Digger

PromoImage

خصصت فرقة الهيفي ميتال الألمانية في عام 2001 البوم لبعض أعمال آلان بو في البومهم العاشر الذي يحمل اسم The Grave Digger من بينها الغراب، وسقوط بيت آشر، وأشباح الموتى، ومأزق، والقصر المسكون وكانت تلك الأعمال مصدر الهام لكلمات بعض أغانيهم.

تأسست الفرقة في عام 1980 وأصدرت حتى الآن 18 البوم موسيقي كان آخرها في عام 2015 تحت عنوان “Exhumation – The Early Years”.


Metal Church

metal-church-group-1989-1280

فرقة هيفي وتراش ميتال أمريكية تأسست في عام 1980 وكان أول البوماتهم في عام 1984 معظم كلمات أغانيهم تتحدث عن الفلسفة وجنون العظمة والصراع والمواضيع الاجتماعية، لهم 11 البوم موسيقي صدر آخر البوم لهم في عام 2016 تحت عنوان “XI”.

في البومهم الثالث “Blessing in Disguise” الذي صدر في عام 1989 استندت الفرقة في أغنية “Of Unsound Mind” إلى قصة آلان بو القلب الواشي.


Crimson Glory

1396083952mzd

تأسست الفرقة في عام 1979 وهي فرقة هيفي ميتال أمريكية يعتبر الكثير أن الفرقة من أحد رواد تطوير نمط البروغراسيف جنباً إلى جنب مع فرقة Queensrÿche.

في ألبومهم الثاني الذي يحمل اسم “Transcendence” في عام 1988 والذي يُعتبر من أنجح البوماتهم ضم أغنية تحت عنوان “Masque of the Red Death” وهي مستوحاة من القصة الذي كتبها آلان بو التي تحمل نفس اسم الأغنية.

2

شاركنا رأيك حول "أشهر فرق الميتال التي استلهمت من أعمال الكاتب إدجار آلان بو"

أضف تعليقًا