6 مسلسلات مصرية في موسم شتاء 2020 .. منهم «الآنسة فرح» و«بخط الإيد»

مسلسل الاَنسة فرح
0

يبدو أن إطلاق المواسم الدرامية خارج سباق الماراثون الرمضاني صار سمة مشتركة بين صناع المسلسلات التلفزيونية في الوقت الراهن، وتشجع الكثيرون على طرح جديد أعمالهم، خاصة بعد انتشار المنصات الإلكترونية المتخصصة في بث الفيديوهات على حسب الطلب، والتي تتيح إعادة المشاهدة في كل وقت وأي مكان.

ومع نهاية شهر ديسمبر والاحتفالات ببداية العام الجديد، أعلنت القنوات الفضائية عن جديد الدراما المصرية، الذي سيعرض لأول مرة خلال موسم شتاء 2020، وتنوع ما بين الكوميدي، والإجتماعي، والرومانسي.

فيما يلي تستعرض “أراجيك فن” تفاصيل 6 مسلسلات المقرر عرضها خلال يناير 2019:

الآنسة فرح

بدأ عرض مسلسل “الاَنسة فرح”، عَبر فضائية MBC4 في 29 ديسمبر الماضي لعام 2019، والمقرر عرضه في 4 أجزاء؛ على أن تضم كل جزء 22 حلقة، والعمل مأخوذ من المسلسل الأمريكي “Jane the virgin”.

تصدرت قصتها اهتمامات رواد السوشيال ميديا منذ طرحها وحتى الآن، حيث تدور أحداث المسلسل في إطار من الدراما الكوميدية، حول شخصية “فرح” التي تجسد دورها الفنانة أسماء أبو اليزيد، التي تكتشف إنها حامل دون زواجها، بسبب خطأ قامت به طبيبة نساء، وتعيش في صراع ما بين بقاء أو إجهاض الجنين.

يشارك في بطولة المسلسل نخبة من النجوم، منهم: أسماء أبو اليزيد، ورانيا يوسف، وأحمد مجدي، ومحمد كيلاني، وعارفة عبد الرسول، وهبة عبد العزيز، وتامر فرج، وأحمد خالد صالح، وجيلان علاء، ومريم الخشت، وهو سيناريو وحوار محمود عزت وعمرو مدحت، ومن إخراج أحمد الجندي ووائل فرج، وإنتاج شركة “S Productions”.

مسلسلات أسامة أنور عكاشة الأقل شهرة والجديرة بالمشاهدة

بخط الإيد

بدأ عرض مسلسل التشويق والإثارة “بخط الإيد”، في يوم الأحد الماضي من شهر يناير الجاري، عَبر فضائية DMC، وهي ثانِ المسلسلات التي يهتم الجمهور العربي والمصري خاصة بمشاهدتها خلال الأيام الحالية.

تدور أحداث المسلسل الاجتماعي حول عدة قضايا اجتماعية مختلفة، مستوحاة من الواقع، ويناقشها العمل في إطار من التشويق والإثارة، ويحاول أبطالها طرح حلولًا لها. وهو من نوعية المسلسلات الطويلة الممتدة لـ 45 حلقة.

تعتمد المسلسل على البطولة الجماعية، حيث يشارك فيها نخبة من النجوم المصريين، منهم: أحمد رزق، وسوسن بدر، وإيمان العاصي، ويسرا اللوزي، وخالد كمال، وهو من تأليف هالة الزغندي، وإخراج شيرين عادل، و وإنتاج شركة “سينرجي”.

الأخ الكبير

تزامن بدء عرض مسلسل “الأخ الكبير” عَبر فضائية CBC، في نفس التوقيت، مساء الأحد الماضي، وهي تنتمي لمسلسلات الـ 45 حلقة أيضًا.

تدور أحداث المسلسل الإجتماعي، حول شاب فقير، يعمل سائقًا، ويحاول مواجهة عدة تحديات وعراقيل في حياته والتغلب عليها.

يشارك في المسلسل المصري نخبة من النجوم، منهم: محمد رجب، وهبة مجدي، وأشرف زكي، وأيتن عامر، وعبير صبري، ودينا فؤاد، وإيهاب فهمي، وهاجر أحمد، وراندا البحيري،
ومحسن منصور، وميرهان حسن، ومحمود حجازي، وهو من تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج إسماعيل فاروق، وإنتاج شركة “سينرجي”.

مملكة إبليس

أبطال مسلسل مملكة إبليس

“مملكة إبليس” إحدى المسلسلات المقرر عرضها خلال شهر يناير الجاري، وتدور أحداثها داخل حارة شعبية مصرية؛ مستعرضة حياة سكانها ومشاكلهم، من خلال تناول علاقتهم فيما بينهم ورؤيتهم لحياتهم والكثير من تفاصيل حياتهم اليومية.

يشارك في المسلسل نخبة من النجوم المصريين، منهم: رانيا يوسف، وأحمد داوود، وغادة عادل، وصبري فواز، ومحمد جمعة، وكريم قاسم، وإيمان العاصي، وخالد أنور، وأسماء جلال، ومحمود الليثي، وهو من من تأليف محمد أمين راضي، وإخراج أحمد خالد موسى وإنتاج طارق الجنايني.

رانيا يوسف من كواليس تصوير مملكة إبليس
بنت القبائل

مسلسل رحيا زهرة بنت القبايل

استقر صناع مسلسل “بنت القبائل” على هذا الاسم، بعدما كان تم تغييره إلى “رحيل زهرة”، على أن تستمر بنفس اسم الرواية المأخوذ عنها أحداث المسلسل، ومن المفترض عرضه أيضًا خلال الأيام القليلة المقبلة بشهر يناير الجاري.

صُور المسلسل المنتمي لنوعية أعمال دراما الصعيد ذات الـ 45 حلقة، بعدة مناطق بمصر، منها الأقصر وأسوان ومدينة الإنتاج الإعلامي في القاهرة.

يتناول المسلسل الرومانسي تشابكات العلاقات الأسرية والإنسانية والأخلاقية، حيث تمزج أحداثه بين الخيال والأسطورة، كما يلقي الضوء على أزمات الصراع بين القبائل على الزعامة.

يشارك في المسلسل نخبة من النجوم المصريين، منهم: حنان مطاوع، ومحمد رياض، وعمرو عبد الجليل، ومحمود عبد المغني، وأشرف عبد الغفور، وياسمين علي، ومدحت تيخا، وسميرة عبد العزيز، ومنة فضالي، وهو سيناريو وحوار شاذلي فرح، وإخراج حسني صالح، وإنتاج شركتي “سينرجي”، و”استوديوهات الجابري للإنتاج الفني.

حنان مطاوع من كواليس مسلسل بنت القبايل

مسلسل الآنسة فرح وعودة المسلسلات الكوميدية المعربة، هل ينجح هذه المرة؟

في كل أسبوع يوم جمعة

قبل نهاية عام 2019، أعلن صناع مسلسل “في كل أسبوع يوم جمعة” عن بدء عرضه حصريًا، عَبر منصة “شاهد.نت” الإلكترونية، في يناير 2020، ولكنه لم يتم تحديد موعد انطلاقه حتى الآن.

تدور أحداث المسلسل الإجتماعي في إطار 10 حلقات، حول جروب افتراضي عبر أحد مواقع السوشيال ميديا، والذى نتابع من خلاله بعض الجرائم الغامضة ونكتشف من خلال أعضاء الجروب الكثير من التفاصيل الإنسانية والاجتماعية المشوقة لجميع الأبطال. العمل مأخوذ عن رواية بنفس الاسم للأديب الكبير إبراهيم عبد المجيد.

يشارك في بطولة المسلسل نخبة من النجوم المصريين، منهم: آسر ياسين، ومنة شلبي، وسوسن بدر، معالجة درامية إياد إبراهيم، وسيناريو وحوار إياد إبراهيم ومحمد هشام عبيه وسمر عبد الناصر، وإخراج محمد شاكر خضير.

0

شاركنا رأيك حول "6 مسلسلات مصرية في موسم شتاء 2020 .. منهم «الآنسة فرح» و«بخط الإيد»"