نجوم الدراما المصرية خارج السباق الرمضاني هذا العام!

عادل إمام، يحيى الفخراني، يسرا، نيللي كريم
0

يحرص نجوم الدراما المصرية على التواجد كل عامٍ خلال الموسم الرمضاني الذي يحظى باهتمام ومتابعة الجماهير العربية، الأمر الذي يضمن لهم استمرار النجاح وارتفاع رصيد النجومية، إلا أن هذا العام شهد غياب الكثير من هؤلاء النجوم، بعد أن ألقت الأزمة الاقتصادية التي تمر بها مصر ظلالها على صناعة الدراما والترفيه.

أزمات وغيابات ومشكلات فرضت نفسها منذ انتهاء الموسم الرمضاني 2018، بعضها إنتاجي والآخر تسويقي، كما كان للرقابة دورها أيضًا رغم نفي النجوم ذلك. هكذا نجد أن نجوم الدراما المصرية، أو للدقة ملوك الدراما، قد غابوا عن السباق الرمضاني، أبرزهم “عادل إمام“، “يسرى” و”يحيى الفخراني“.

يسرا، عادل إمام، يحيى الفخراني، نيللي كريم

غياب الزعيم

بعد سبع مسلسلاتٍ ناجحة للغاية، أصبح من الصعب تخيل الدراما الرمضانية من غير وجود الزعيم “عادل إمام”. “إمام” كان حاضرًا وبقوة بمسلسله القادم “فالنتينو”، وكان التصوير يجري على قدمٍ وساق، ثم توقف نتيجة وعكة صحية أصابت الزعيم، ومن هنا بدأت شائعات خروج المسلسل من السباق الرمضاني.

شائعات تم نفيها كثيرًا، ثم أكدها كاتب العمل “أيمن بهجت قمر”، الذي أعلن خبر تأجيل المسلسل من خلال منشور عبر حسابه الرسمي على موقع فيسبوك.

أما عن أسباب توقف تصوير المسلسل، فقد قيل أن الوعكة الصحية التي أصابت الزعيم حالت دون استئناف التصوير. كما قيل أيضًا أن المسلسل يمر بمشكلاتٍ إنتاجية، وذلك بسبب ضخامة تكلفة إنتاجه العائدة أسبابها لارتفاع أجر “عادل إمام”.

فالنتينو، عادل إمام، حمدي الميرغني

يسرا تغيب لأسبابٍ غير مفهومة!

اعتاد المشاهدون منذ عام 2002 على تواجد النجمة “يسرا” على الشاشة الصغيرة، ودائمًا ما يحتل مسلسلها مرتبة متقدمة في سباق الأعلى مشاهدة، لكن هذا العام جاء غيابها عن المشاركة في دراما رمضان صدمة كبيرة للجمهور العربي.

وكان من المقرر أن تشارك “يسرى” بمسلسل “بيت العيلة” -الاسم المؤقت- قبل أن تعلن الشركة المنتجة “العدل جروب” خروج المسلسل من سباق رمضان.

وانتشرت شائعات تفيد بأن خروج المسلسل يعود لأسباب رقابية، نفتها “يسرى” بالقول أنها لم تتعرض مطلقًا لأي مشكلات رقابية في مسلسلاتها، مشيرةً إلى أن توقف العمل يعود إلى أسبابٍ لا تفهمها.

يسرا، بيت العيلة، لدينا أقوال أخرى

غياب يحيى الفخراني لصالح المسرح

النجم الكبير “يحيى الفخراني” اختار أن يغيب عن دراما رمضان لهذا العام لانشغاله بمسرحية “الملك لير” التي سيتم افتتاحها في العاشر من أبريل، وسيستمر عرضها حتى 20 أبريل.

الملك لير، يحيى الفخراني، فاروق الفيشاوي

نيللي كريم، بعيدًا عن النكد والدراما أيضًا

بعد ست مسلسلات ناجحة، أولها مسلسل “ذات” وآخرها مسلسل “اختفاء، تغيب “نيللي كريم” عن دراما رمضان هذا العام، بعد أن توقف تصوير مسلسلها “النصابين” الذي يشاركها في بطولته النجم “آسر ياسين“، بسبب تأخير بدء التصوير، وعدم قدرة طاقم العمل على استكمال التصوير والعرض خلال شهر رمضان.

نيللي كريم، النصابين

غياب نجوم مؤثرين

أيضًا يشهد الموسم الرمضاني القادم غياب النجم “يوسف الشريف” للسنة الثانية على التوالي، وغياب النجم “عمرو يوسف” بعد تأجيل مسلسله “القائمة 36″، كذلك يغيب النجم “ظافر العابدين” والنجم “أكرم حسني”.

ظافر العابدين، يوسف الشريف، أكرم حسني، عمرو يوسف

مسلسلات تصارع للبقاء

من بين المسلسلات التي تواجه صعوبات للحاق بالموسم الرمضاني القادم، مسلسل “اللعبة” لـ “هشام ماجد” و”شيكو” الذي يواجه بعض المشكلات التسويقية.

أما مسلسل “زي الشمس” لـ “دينا الشربيني” و”أحمد داوود”، فيكافح لتصوير أكبر كم من مشاهده قبل دخول الموسم الرمضاني، الأمر الذي دفع مخرجة العمل “كاملة أبو ذكري” للاستعانة بوحدة تصوير ثانية.

كذلك يواجه مسلسل “حكاية مرة” للنجمة “غادة عبد الرازق” مشكلات إنتاجية وتسويقية، خاصةً بعد أن تقرر عرض المسلسل على فضائية عربية، بعد اكتفاء الفضائيات المصرية بمسلسلات معينة.

زي الشمس، دينا الشربيني، أحمد داوود

0

شاركنا رأيك حول "نجوم الدراما المصرية خارج السباق الرمضاني هذا العام!"