لا تشاهد سوى هذه الأفلام في عيد الفطر لو كنت ترغب في الحفاظ على قواك العقلية

افلام العيد 2017
0

ينتظر الكثيرون عيد الفطر بفارغ الصبر، ليس فقط لأنّه إفطار عن صيام شهر رمضان في المأكولات، ولكنه أيضًا عودة لحركة صالات السينما بعد انقطاع شهر رمضان وقائمة أفلام العيد الجديدة، رغم أنّ الأمر غير مفهوم، فمن لا يشاهدون الأفلام في رمضان يقومون بمشاهدة المسلسلات، ولكن دعونا من هذا الأمر الآن ولنستعرض هذه الأفلام التي ننصحك بمشاهدتها من بين المعروض في صالات السينما في عيد الفطر لو كنت ترغب في الحفاظ على قواك العقلية، وكل عام وأنتم بخير.

الأفلام العربية

الأصليين

فيلم الأصليين

هذا الفيلم يتوسم الخير فيه الكثيرون، فالإعلان الذي طُرح على الفيسبوك جذب انتباه كل من شاهده. الفيلم يدور في إطار من الفلسفة والفانتازيا والإثارة، حول رجل يتلقى هدية غريبة عبارة عن هاتف محمول ودعوة لإدخال بصمته عليه، وتأتي هذه الهدية في ظروف صعبة يمر بها هذا الرجل. يفعل الرجل كما يُطلب منه، ليفاجأ بدخوله في مغامرة عجيبة الشكل.

الفيلم من بطولة خالد الصاوي، وماجد الكدواني، ومنة شلبي، وكندة علوش، ومحمد ممدوح، من تأليف أحمد مراد وهي المرة الأولى التي يكتب فيها مراد للسينما خصيصًا، وهذا بعد فيلمه السابق “الفيل الأزرق” المأخوذ عن روايته التي تحمل نفس الاسم، أمّا الإخراج فهو لمروان حامد الذي أخرج من قبل عمارة يعقوبيان، وإبراهيم الأبيض، والفيل الأزرق.

جمع مخرج مخضرم وشاب، مع مؤلف موهوب ومعاصر، وممثلين لهم ثقلهم الفني ومتمكنين من تمثيل الأدوار الصعبة، هو ما يجعل هذا الفيلم محط أنظار الجميع في العيد، وجعلهم يتساءلون هل سيكون الفيلم جيد حقًا؟ أم أنّ ما شاهدوه في الإعلان التشويقي كان مجرد خدعة!

عنتر ابن ابن ابن ابن شداد

يعود محمد هنيدي للسينما بعد فيلمه الأخير “يوم مالوش لزمة” من إنتاج 2015، بفيلم كوميدي يغلب عليه الطابع الهزلي، حين يضطر حفيد حفيد عنتر ابن شداد، الذي يعيش في عصرنا الحالي، خوض معركة مع أسد الرجال بالطريقة القديمة، وذلك كي يفوز بحب أجمل فتاة في القبيلة، وعلى الرغم من تراجع مستوى أفلام هنيدي في السنوات الأخيرة، إلّا أنّنا نتوقع فيلم جيد بعد الوقت الطويل الذي أخذه في الإعداد له.

يشارك هنيدي البطولة الفنانة التونسية درة، وباسم سمرة، وهالة فاخر، الفيلم من تأليف صادق شرشر، وأيمن بهجت قمر، والإخراج لشريف إسماعيل الذي أخرج مسلسل لعبة إبليس العام الماضي، وشارك في إخراج العديد من الأفلام مثل ظرف طارق، وليلة البيبي دول، وأمير البحار، وساعة ونص وغيرهم.

الأفلام الأجنبية

Wonder woman

فيلم Wonder woman

فيلم من نوعية الأبطال الخارقون، مأخوذ عن كوميكس تحمل نفس الاسم، وهو ثاني فيلم يستعرض شخصية المرأة الخارقة. يدور الفيلم أثناء الحرب العالمية الأولى، حين تحاول الأميرة ديانا التي تسكن في غابات الأمازون إنهاء الحرب، لتكون هذه هي بدايتها في التحول إلى المرأة الخارقة.

الفيلم من بطولة غال غادوت، وكريس باين، وروبين رايت، السيناريو لآلان هاينبرغ، وإخراج باتي جنكينز، وبذلك تصبح جنكينز أول امرأة مخرجة لهذه النوعية من الأفلام. بدأت التحضير لهذا الفيلم منذ عام 1996، ولكن بدأ تصوير الفيلم في عام 2015، أي بعد 19 عامًا من طرح الفكرة أول مرة.

https://www.arageek.com/art/wonder-woman-review

 

The Mummy

فيلم The Mummy

فيلم أكشن ومغامرات يدور في إطار من الفانتازيا والرعب، حول أميرة فرعونية تستيقظ من سباتها الذي امتد لآلاف السنين، بعد أن دفنها كهنة والدها الملك أثناء تنفيذها لخطتها لتحويل ست إله الشر إلى شكل آدمي بعدما باعت روحها له. تعود هذه الأميرة كي تنتقم من الرجال، وتحاول إعادة تنفيذ خطتها التي وأدها الكهنة قديمًا.

الفيلم هو إعادة إنتاج مختلفة لفكرة الموميات وعودتها مجددًا للحياة بلعنة فرعونية، والذي شاهدنا عدة أفلام تدور حول هذه الفكرة، والفيلم هذه المرة من بطولة توم كروز، وأنابيل واليس، وصوفيا بوتيلا مع راسل كرو، التأليف دافيد كويب، وكريستوفر ماكواير، وديلان قسمان، والإخراج لألكس كورتزمان.

 

Pirates of the Caribbean: Dead Men Tell No Tales

فيلم Pirates of the Caribbean: Dead Men Tell No Tales

الجزء الخامس من سلسلة أفلام الأكشن والفانتازيا قراصنة الكاريبي، لنجمها جوني ديب في دور القرصان الفاشل خفيف الظل جاك سبارو، ويشاركه البطولة كيفن ماكنلي، وجيوفري راش، من إخراج جواشيم رونينغ، وإسبن ساندبرغ، وتأليف جيف ناثانسون وتيري روسيو.

في هذا الجزء يبحث سبارو عن رمح بوسيدون إله البحر، وهي الرحلة التي يتابعها القبطان غير الميت، ويعد هذا الجزء هو جزء مرتبط بالفيلم السابق “On Stranger Tides” والذي صدر عام 2011، كان من المقرر عرض الفيلم عام 2015، ولكن تأجل هذا الأمر عدة مرات؛ بسبب مشاكل متعلقة بكتابة الفيلم وبالميزانية كذلك.

https://www.arageek.com/art/pirates-of-the-caribbean-dead-men-tell-no-tales-review

 

 

0

شاركنا رأيك حول "لا تشاهد سوى هذه الأفلام في عيد الفطر لو كنت ترغب في الحفاظ على قواك العقلية"