رضوان البرنس محمد رمضان
0

يتسابق الكثير من المسلسلات في شهر رمضان كل عام للحصول على مشاهدات الجمهور، ومن بين مسلسلات هذا العام، مسلسل البرنس؛ حيث يتصدر اسم المسلسل كل يوم تقريبًا محرك البحث جوجل في مصر؛ وهو ما يعلن عنه محمد رمضان بشكل مستمر على صفحته في موقع “الفيس بوك” في خاصية القصة “الستوري”.

رضوان البرنس محمد رمضان
محمد رمضان في مسلسل البرنس

أحداث مسلسل البرنس

تدور أحداث مسلسل البرنس بين عدد من الأخوة الغير أشقاء؛ حيث الصراع حول الورث الذي تركه الأب لابن واحد فقط وهو رضوان البرنس (محمد رمضان) وترك معه وصية لا تُفتح إلا بعد موته؛ وكان مضمونها أن الورث لا يُوزَع إلا بعد أن يصلح حال باقي الأخوة.

لم يعرف الأبناء بأمر الوصية؛ حيث تفرد رضوان بالورث ولم يحكِ لهم عنها؛ وهو ما أثار البغضاء بينهم وسعوا لقتله وقتل زوجته وأبناءه حتى يعود الورث لهم.

أسرة مسلسل البرنس محمد رمضان أحمد زاهر
أسرة مسلسل البرنس

تفاعل الجمهور مع مسلسل البرنس

تتوالى الأحداث، ويتوالى معها تفاعل الناس في الشارع من المصريين والعرب؛ حيث ينشر محمد رمضان يوميًا فيديوهات لجمهوره وهو متفاعل مع الأحداث..

ففي الحلقة التي حصل فيها فتحي (أحمد زاهر) على عقد بيع التركة من رضوان وهو فالسجن؛ ثم خرج وترك ابنته في الشارع ورحل؛ نجد فتاة من الجمهور تخرج علينا في أحد الفيديوهات لتحكي عن أنها ستخرج حالًا للبحث عن ابنته التي أضاعها فتحي (أخوه) وستشتري لها “الشيبسي” الذي تحبه!

من المسرح إلى أحد نجوم رمضان .. دنيا ماهر في ثوب نجلاء

مريم البرنس

بينما سيدة عجوزة تدعى على فتحي، وآخر يشتكي من غدر الزمان، وناس تتألم، وناس تشجع علا (نور) في أحد الحلقات عندما ضربت فتحي بقالب الطوب في رأسه، وناس تسجد شكر عند خروج رضوان البرنس من السجن، وغيرها الكثير والكثير من الفيديوهات وتفاعل الجمهور بشكل يومي من أوائل حلقات مسلسل البرنس.

نور أحمد زاهر علا فتحي البرنس محمد رمضان
علا تفتح لفتحي رأسه

رد الممثلين أنفسهم على تفاعل الجمهور

وردًا على تفاعل الجمهور نجد الطفلة مريم (فريدة حسام) والتي تقوم بدور ابنة رضوان البرنس الضائعة تخرج في لايف لتطمئن الجمهور عليها وتقول لهم أنها بخير!

بينما يهاتفها أحمد زاهر (فتحي) ليواسيها فيقول لها لا تنزعجي، نحن نمثل ونضحك وليس بيننا أي مشاكل.

مريم محمد رمضان البرنس
مريم البرنس

تصدر مسلسل البرنس التريند

ربما تصدر مسلسل البرنس التريند لعدد من الأسباب منها وجود اسم محمد رمضان في المسلسل؛ وهو ممثل حوله الكثير من الجدل والكلام؛ بسبب انتشاره الأخير بين الناس، وانتقاءه لأدوار معينة حولها خلاف على الرغم من براعته في التمثيل، وأيضًا دخوله عالم الغناء مؤخرًا بشكل منفرد به فقط، وليس له مثيل كما صرح هو في أحد اللقاءات.

أو ربما بسبب قصته الإنسانية التي تعاطفت معها الكثير من الناس؛ ووجود الخير والشر في الأحداث.

أو ربما بسبب دور فتحي؛ الذي أتقنه أحمد زاهر بشدة، وجعل الجميع يكرهه ويتفاعل معه كل حلقة، وهو ما أثقل دوره كثيرًا؛ حتى أن الكثير من الناس يرون أنه طغى على دور رضوان البرنس (محمد رمضان).

أحمد زاهر البرني محمد رمضان فتحي
فتحي في مسلسل البرنس

انتقادات توجهت لمسلسل البرنس

وعلى الجانب المناقض لجانب الإشادة والإعجاب؛ نجد أن هناك الكثير من الانتقادات لتفاصيل الأحداث، ووجود الكثير من الأخطاء فيها؛ مثل أحد أجهزة العناية المركزة، الذي رُكبت بشكل خاطئ لمحمد رمضان بعد الحادث، ملابسات القضية التي سُجِنَ فيها لمدة 5 سنوات حيث خرج أحد المحاميين على صفحته بالفيس بوك ليشكك في جوانبها ويقول إن أبسط محامي يستطيع إخراجه منها بسهولة، وغيرها.

أيضًا انتقد الآخرين مضمون المسلسل وأن كل الأخوات بحالة سيئة وأخلاق رديئة وهو ما لا يستحق أن نضع عليه تركيزنا وأن نعرضه في الفن والمسلسلات المصرية، وقارنوا فيه بينه وبين عائلة ونيس التي كانت تُعرض في مسلسل يهدف لنشر القيم الإيجابية والحب والاحترام بين أفراد الأسرة الواحدة.

ونيس البرنس
مسلسل ونيس ومسلسل البرنس

مسلسل البرنس

بطولة كل من محمد رمضان، أحمد زاهر، نور، روجينا، إدوارد، ريم سامي، نجلاء بدر، دنيا عبد العزيز، أحمد داش، وباقة من الفنانين المتميزين، تأليف وسيناريو وحوار وإخراج محمد سامي.

مسلسل حتة حكاية .. نجوم عرب يقدمون أول عمل ارتجالي في رمضان 2020

0

شاركنا رأيك حول "مسلسل البرنس .. الأخطاء والميلودراما لم يؤثرا على جاذبية مسلسل محمد رمضان"