البرنسيسة بيسة: إشادات الفنانين في مواجهة انتقادات الجماهير

البرنسيسة بيسة، مي عز الدين
0

تعرضت الفنانة المصرية “مي عز الدين” لموجة انتقادات وسخرية واسعة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب مسلسلها “البرنسيسة بيسة” الذي يُعرض حاليًا على عددٍ من الفضائيات المصرية.

السخرية طالت حسابها الرسمي على موقع “انستغرام”، ومع كثرة التعليقات الساخرة والمنتقدة لأدائها في المسلسل، اضطرت “مي عز الدين” إلى إغلاق خاصية التعليق على منشوراتها.

حملة الانتقادات هذه قوبلت بحملة مضادة من أصدقائها في الوسط الفني، الذين حرصوا على دعمها ومساندتها، والإشادة بأدائها في “البرنسيسة بيسة”، وعلى رأس أولئك الداعمين الفنان “أحمد السعدني”.

التفاصيل في السطور التالية.

البرنسيسة بيسة.. كوميديا مبتذلة!

“البرنسيسة بيسة” مسلسل كوميدي تؤدي فيه “مي عز الدين” شخصيتين. الأولى الجدة “سكسكة”: عجوز شمطاء تحترف النصب، والثانية الحفيدة “بيسة”: فتاة شعبية تعمل في الأعراس كطبالة.

“مي عز الدين” التي برعت في أداء الأدوار الرومانسية في السنوات السابقة، فشلت هذا العام في الأداء الكوميدي، وقوبلت بسخرية واسعة بسبب أدائها لشخصية “بيسة”، والمبالغة في أداء دور الفتاة الشعبية التي تصل حد الابتذال.

أما عن شخصية العجوز “سكسكة” فقد رأى الجمهور أنها تُقلد الفنان المصري “محمد سعد”، في أدائه لشخصية “أطاطا” في فيلم “عوكل”.

واعتبر الجمهور أن “عز الدين” لا تقدم كوميديا حقيقية، بإظهار تعابير وجه غريبة أو حشرجة الصوت أو التحدث بلكنة غريبة، وأن كل ذلك مبالغة أقرب للابتذال منها للكوميديا.

مبالغة واستسهال

وانتقد الجمهور العربي استسهال “مي عز الدين” في أداء دور “بيسة”، وإصرارها على تقديم الصورة النمطية عن الفتاة الشعبية التي ترتدي الألوان البراقة غير المتناسقة، والتحدث بلكنة مصرية غريبة، مع لمحة ذكورة في التصرفات بشكلٍ عام.

وبالعودة لعام 2014، فقد قدمت “عز الدين” دور فتاة شعبية في مسلسل “دلع البنات”، عندما أدت شخصية “كوريا” بنفس الصورة النمطية التي ظهرت عليها في “بيسة”.

نجوم الفن يشيدون بـ “البرنسيسة بيسة”

حملة الانتقادات الواسعة التي طالت “مي عز الدين”، قوبلت بحملة دعم مضادة من نجوم الوسط الفني، على رأسهم صديقها الفنان “أحمد السعدني”، الذي أشاد بمجهودها على الرغم من عدم مشاهدته للمسلسل بسبب انشغاله بتصوير مسلسله “زي الشمس”.

وحرصت الفنانة “زينة” على تقديم الدعم لـ “عز الدين”، مشيدةً بكل أدوارها في السينما والتلفزيون، بدءًا من فيلم “أيظن”، مرورًا بفيلم “عمر وسلمى”، وانتهاءً بمسلسل “البرنسيسة بيسة”.

 

View this post on Instagram

 

نجمة من اول ما بداتي ومسلسلاتك طلعت نجوم دلوقتي بيشتغلوا لوحدهم سواء رجالة او ستات 💪 مش عارفه أبدا من السينما في #ايظن ولا سلسلة #عمر_و_سلمي مع نجم كبير زي #تامر_حسني اللي كسر الدنيا لدرجة ان كل الناس بقت تسمي ولادها عمر وسلمي💪💪 ولا من مسلسلاتك #الشك ولا #دلع_بنات ولا #حالة_عشق اللي عمله نقلة في مشوارك وفي الدراما… كل خطواتك وراها مجهود وتعب وحب لجمهورك اللي بتموتي نفسك علشان ترضيه …واللي بيحبك ومنهم رقم بسيط علي حسابك ٧٠٠٠٠٠٠ مليون ده رقم قليل من محبينك في الوطن العربي كله واللي بيقدروا مجهودك وتعبك ….وعلي فكره بحب #البرنسيسة_بيسه و #سكسكه ❤️❤️وبحبك وكل الناس بتموت فيكي واولوهم السبعة مليون اللي عندك ❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️ @maiezzeldin

A post shared by Zeina Reda (@zeinareda29) on

أيضًا قام الفنان “محمد أنور” زميل “عز الدين” في “البرنسيسة بيسة”، بتهنئتها بنجاح المسلسل، معبرًا عن سعادته بالعمل معها.

اقرأ أيضًا:

0

شاركنا رأيك حول "البرنسيسة بيسة: إشادات الفنانين في مواجهة انتقادات الجماهير"