عائلة “ساويرس” تنوي إطلاق مهرجان موسيقي على غرار مهرجان الجونة السينمائي

سميح ساويرس، يسرا، عمرو منسي
0

كشف المهندس “سميح ساويرس” مؤسس مدينة الجونة على ساحل البحر الأحمر، عن نيته إطلاق مهرجان موسيقي على غرار مهرجان الجونة السينمائي.

“ساويرس” صرح خلال مقابلة مع الإعلامي “شريف نور الدين” على هامش المهرجان، أنه ينتظر الانتهاء من تشييد قصر المؤتمرات ليعلن عن جملة من المهرجانات من بينها مهرجان موسيقي.

وأضاف “ساويرس” أن السنة القادمة قد تشهد انطلاق مهرجان الجونة الموسيقي، المنتظر أن يكون بنفس قوة المهرجان السينمائي.

ويرى المهندس “سميح ساويرس” أن الدورة الثالثة من المهرجان تشهد تطورًا كبيرًا للمهرجان وانتشارًا أوسع، بعد أن أصبح للمهرجان اسمه وشهرته، ولم يعد هناك حاجة للتعريف عنه كما حدث في السنتين السابقتين.

سميح ساويرس يتحدث عن قصر المؤتمرات

في مقابلة أخرى مع الإعلامية “شريهان أبو الحسن” على هامش افتتاح مهرجان الجونة السينمائي ، أمس الخميس، تحدث المهندس “سميح ساويرس” عن مدينة الجونة والمهرجان وقصر المؤتمرات الذي يجري الانتهاء منه استعدادًا لإطلاق مهرجانات أخرى.

تحدث “ساويرس” عن قصر المؤتمرات بالقول أنه كان حلمًا شخصيًا بالنسبة له أن يقيم بناءً في الجونة لا يشبه أي بناءٍ آخر في مصر، يحتضن مهرجان سينمائي لا يشبه أي مهرجان آخر في العالم.

وعن قصر المؤتمرات، قال “ساويرس” أنه سيحمل اسم “مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة” وسيشهد إطلاق مهرجان موسيقي على غرار المهرجان السينمائي القائم.

مهرجان الجونة السينمائي

شهد أمس الخميس افتتاح الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي، على ساحل البحر الأحمر في منتجع الجونة، بمشاركة 40 دولة، يمثلها 80 فيلمًا ما بين أفلام روائية ووثائقية، طويلة وقصيرة.

تمتد فعاليات الدورة الثالثة حتى السابع والعشرين من شهر سبتمبر الجاري، وتشهد العديد من الفعاليات، ورش العمل، الموائد المستديرة والمعارض، بالإضافة إلى عروضٍ عالمية وأولية لـ 14 فيلمًا.

يتكون برنامج الدورة الثالثة من المهرجان، من ثلاث مسابقات رسمية، هي: مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة ومسابقة الأفلام القصيرة. بالإضافة إلى البرنامج الرسمي خارج المسابقة وعروض البرنامج الخاص.

تصل قيمة جوائزه إلى 224 ألف دولار أمريكي، إضافةً إلى الجوائز العينية، وجائزة نجمة الجونة، والشهادات المقدمة إلى الفائزين في المسابقات المتنافسة.

اقرأ أيضًا:

0

شاركنا رأيك حول "عائلة “ساويرس” تنوي إطلاق مهرجان موسيقي على غرار مهرجان الجونة السينمائي"