ريهام سعيد وإنجي وجدان
0

أثارت الإعلامية المصرية “ريهام سعيد” حالة من الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن انتشر مقطع فيديو لها تهاجم خلاله أصحاب الوزن الزائد ومرضى السمنة، مأخوذ من حلقة الأربعاء الماضي من برنامجها “صبايا مع ريهام”.

“سعيد” خلال الفيديو هاجمت بقسوة أصحاب الوزن الزائد، ووصفتهم بأنهم “أموات” و”عبء على الأهل والدولة” و”يشوهون المنظر” و”فاقدي الأنوثة” على حسب وصفها.

وأضافت أيضًا أن المرأة صاحبة الوزن الزائد لن تجد من يختارها كزوجة أو شريكة حياة إلا رجل يعاني من الوزن الزائد، نافيةً أن يكون الإعجاب أو الحب أو التفاهم هو العامل الذي يتم الاختيار به.

خطاب “ريهام سعيد” لم يجد آذانًا صاغية، فلم تجد إلا الهجوم واللوم والتقريع، واعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي وعدد كبير من نجوم الفن والإعلام أن الخطاب ينضح بالكراهية والتنمر ولا يرقى لأن يكون وسيلة نصح أو تحفيز.

من بين نجوم الفن والإعلام الذين هاجموا خطاب “ريهام سعيد”: الفنانة “إنجي وجدان”، الإعلامية “رابعة الزيات”، الإعلامية “ديما صادق” والشاعر الغنائي “أمير طعيمة”.

إنجي وجدان: خليكِ في حالك!

الفنانة المصرية “إنجي وجدان” أطلت من خلال مقطع فيديو للرد على الإعلامية “ريهام سعيد”، حيث ظهرت في حالة من الصدمة من فرط دهشتها من خطاب “سعيد” الموجه لأصحاب الوزن الزائد.

“وجدان” أوضحت في بداية ردها أنها لا تحب أن تهاجم أحد أو تفتعل مشاكل مع أحد، مؤكدة أن خطاب “ريهام سعيد” استفزها للرد.

تحدثت “وجدان” بلسانِ الكثيرين من أصحاب الوزن الزائد الذين لا يعانون من المشاكل التي ادعت “ريهام سعيد” بأنها لديهم، مشيرةً إلى أنها كانت امرأة رياضية ثم زاد وزنها، ولم يمنعها هذا الوزن من ممارسة حياة طبيعية والاستمرار كامرأة رياضية.

وأضافت “وجدان” أن مثل هذا الخطاب لا يصب في صالح “ريهام سعيد” وينتقص من جماهيريتها، خاصةً أن في محنتها الأخيرة وجدت دعمًا كبيرًا من الناس.

ورفضت “إنجي وجدان” المعيار الغريب الذي افترضته “ريهام سعيد” في اختيار أصحاب الوزن الزائد لشركاء حياتهم، مؤكدةً أن الأمر لا يتعلق بالشكل أو الوزن.

أيضًا رفضت “وجدان” أن يكون خطاب “ريهام سعيد” وسيلة للنصح أو التحفيز، مطالبةً إياها بأن تعطي الأمل للناس لا أن تسبب في كآبتهم.

وفي نهاية حديثها، وجهت “إنجي وجدان” نصيحة لـ “ريهام سعيد”، بأن تنتبه لتصريحاتها التي تسببت في خسارتها لجزءٍ كبير من جمهورها، وختمت بالقول: “من فضلك خليكِ في حالك”.

رابعة الزيات: ريهام سعيد نموذج خطر على الإعلام!

الإعلامية اللبنانية “رابعة الزيات”، مقدمة برنامج “قصة حلم”، غردت على حسابها الرسمي على موقع تويتر، متفاعلة مع هاشتاج يحمل اسم “ريهام سعيد”.

“الزيات” وصفت خطاب “ريهام سعيد” بأنه ينضح عنصرية وجهل وأمراض غير قابلة للعلاج، وأضافت أن “سعيد” نموذج خطر على الإعلام.

ديما صادق: وجودك عار على البشر!

الإعلامية اللبنانية “ديما صادق” تفاعلت أيضًا مع خطاب “ريهام سعيد” من خلالِ تغريدة على حسابها الرسمي على موقع تويتر، ويبدو أن تنمر “ريهام سعيد” على أصحاب الوزن الزائد أصابها بغضبٍ شديد، فكتبت تغريدة في غاية القسوة، وصفت خلالها “سعيد” بأن وجودها عار على البشر وتجسيد للفساد.

أمير طعيمة: الحماقة يجب أن يكون لها حدود!

الشاعر الغنائي المصري “أمير طعيمة” تفاعل أيضًا مع خطاب “ريهام سعيد” بتغريدةٍ على حسابه الرسمي على موقع تويتر، جاء فيها: “#ريهام_سعيد: حتي الحماقة لازم يبقي ليها حدود و خطوط حمراء”.

اقرأ أيضًا:

0

شاركنا رأيك حول "تنمر “ريهام سعيد” على أصحاب الوزن الزائد يجبر “إنجي وجدان” على الرد!"