أفضل أعمال إياد نصار: المأمون والبنا كانا شهادة ميلاد موهبة تستحق

أهم أعمال أياد نصار
0

أياد نصار أحد أهم النجوم الحاليين وهو أردني من أصل فلسطيني، بدأ حياته الفنية في أعمال محلية أردنية، وكانت انطلاقته الحقيقة مع المسلسل السوري الشهير أبناء الرشيد: الأمين والمأمون، حيث تألق ولفت الأنظار إليه في دور المأمون، ليتأكد ذلك التفوق في الأداء في مسلسل الاجتياح.

بعد ذلك أنطلق أياد نصار إلى مصر ليبدأ شوط جديد من النجاح، ولكن كان ما أشهره وجعله محل اهتمام الجمهور، هو مسلسل الجماعة، حيث أدى دور مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، لتبدأ انطلاقته الحقيقة والتي شملت الكثير من الأعمال. وهكذا نعرض عدد من أفضل أعمال أياد.

أفضل أعمال إياد نصار 

تراب الماس

تراب الماس أهم أعمال أياد نصار

الفيلم مأخوذ عن قصة أحمد مراد الشهيرة، والبطولة كانت للنجم آسر ياسين، وقد قام أياد نصار بدور هام رغم صغر حجمه، في دور الصحفي والإعلامي شريف مراد، حيث شخصية مركبة تظهر عكس ما تبطن.

ومع ارتكابه لجريمة مريضة، يلقى نهاية تليق بما فعله وبأحداث العمل ذاته.

العمل عرض عام 2018 ومدة عرضه 162 دقيقة، من ﺇﺧﺮاﺝ مروان حامد ﺗﺄﻟﻴﻒ أحمد مراد.

تمثيل آسر ياسين، منة شلبي، ماجد الكدواني، محمد ممدوح، إياد نصار، شيرين رضا.

هذا المساء

هذا المساء أهم أعمال أياد نصار

شخصية مركبة أخرى وإن كانت في دور البطولة هذه المرة، حيث أكرم الرجل الناجح والذي يعاني من حالة من الفراغ العاطفي في حياته الزوجية التقليدية.

المسلسل حقق نجاح مبهر في موسم عرضه، ولاقى أداء أياد نصار استحسان الجمهور والنقاد.

العمل عرض عام 2018 في 30 حلقة مدة الحلقة 45 دقيقة، من ﺇﺧﺮاﺝ تامر محسن وﺗﺄﻟﻴﻒ تامر محسن (قصة ومعالجة درامية)  ومحمد فريد (سيناريو وإشراف على الكتابة).

تمثيل إياد نصار، أحمد داود، محمد فراج، حنان مطاوع، أروى جودة، باسل الزارو.

أفراح القبة

أرفاح القبة أهم أعمال أياد نصار

عن قصة للأديب العالمي نجيب محفوظ، خرج العمل للنور، حيث فرقة مسرحية تفاجئ بأن عرضها القادم ما هو إلا قصصهم الواقعية، وما فعلوه في حياتهم مجبرين أن يؤدوه على خشبة المسرح ليتطهروا من آثامهم.

قام أياد بدور طارق رمضان وهو دور محوري وهام وكان من أهم أدوارة التي ثبتت نجوميته، خاصة مع نجاح العمل الكبير، وإشادة الجميع به جمهورا ونقادًا.

العمل عرض عام 2016 في 30 حلقة مدة الحلقة 45 دقيقة، من ﺇﺧﺮاﺝ محمد ياسين، قصة نجيب محفوظ سيناريو وحوار نشوى زايد.

تمثيل منى زكي، جمال سليمان، إياد نصار، صابرين، صبا مبارك، سوسن بدر.

حارة اليهود

حارة اليهود أهم أعمال أياد نصار

رغم نجومية وجودة أداء أياد نصار في هذا العمل، ولكن المسلسل تلقى العديد من الانتقادات في عدة مجالات، من السيناريو، وضعف الحبكة، وعدم الدقة التاريخية والتأريخية.

بل تعجب الكثيرون من أداء بعض النجوم المشهورون بالبراعة واللذين خانتهم براعتهم في العمل، فجاء ضعيف وغير مقنع.

العمل عرض عام 2015 في 30 حلقة مدة الحلقة 45 دقيقة، من ﺇﺧﺮاﺝ محمود زهران، محمد جمال العدل، وﺗﺄﻟﻴﻒ مدحت العدل.

تمثيل منة شلبي، إياد نصار، ريهام عبد الغفور، أحمد حاتم، جميل راتب، وليد فواز.

أريد رجلا

أريد رجلا أهم أعمال أياد نصار

غرابة القصة كانت مدخلا لشهرتها بين المتفرجين، فعن رواية للكاتبة الشابة نور عبد المجيد، تم تهيئة العمل للخروج إلى النور.

فبدلا من أن يتهم الرجل زوجته -كما جرت العادة في مجتمعاتنا- بأنها لا تنجب له إلا البنات، ويطلقها ليتزوج عليها أو يطلقها، قامت الزوجة أمينة “مريم حسن” بطلب الطلاق من زوجها لأنه لا ينجب سوى الإناث والرجال هم من يحددوا جنس المولود، وقد قام أياد نصار بدور سليم الذي انظر الولد ولكن رزق ببنتين بديلا عن ذلك، فبدلا من أن يقهر زوجته أتهمته هي بالتقصير.

العمل من جزأين عرض عام 2015 في 30 حلقة للجزء مدة الحلقة 45 دقيقة، من ﺇﺧﺮاﺝ بتول عرفة ومحمد مصطفى للجزء الثاني ومعالجة درامية وسيناريو وحوار شهيرة سلام، قصة نور عبد المجيد.

تمثيل إياد نصار، أحمد عبد العزيز، ظافر العابدين، سناء شافع، محمد الشقنقيري، ميار الغيطي.

موجه حارة

موجه حارة أهم أعمال أياد نصار

ويبدو أن نصار قد استهوته دائمًا الأعمال المستقاة عن نص أدبي، ففي موجه حارة نجد الأحداث مقتبسة من رواية الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة والمنشورة باسم منخفض الهند الموسمي ولكن تم تغيير الاسم للتسهيل.

سيد العاجاتي ضابط الشرطة العنيف الذي يتعرض للمشاكل، ذلك وسط إطار واسع من العلاقات والمعقدة والمتعددة بين الشخصيات بعضها البعض في العمل.

نجح أياد نصار في الدور في مسلسل متميز ربما لم يحظى بنفس شهرة أعماله التالية ولكنه تلقى إشادة عن دورة وتلقى العمل إشادات كثيرة عن جودته ككل.

العمل عرض عام 2013 في 30 حلقة مدة الحلقة 45 دقيقة، من ﺇﺧﺮاﺝ أكرم العربي وحسين المنباوي، عن قصة أسامة أنور عكاشة منخفض الهند الموسمي، معالجة درامية لمريم نعوم.

تمثيل إياد نصار، رانيا يوسف، درة، خالد سليم، معالي زايد، صبا مبارك.

مصور قتيل

مصور قتيل أهم أعمال أياد نصار

من الأفلام القليلة التي قام ببطولتها نصار، وعلى الرغم من نجوميته الكبيرة حاليًا في مجال الدراما، إلا أنه مازال لم يصل لما تستحقه موهبته في مجال السينما.

فبطولاته السينمائية محدودة قليلة الشهرة، ومشاركاته في الأعمال الأكثر نجاحًا لا تأتي كبطولة.

في فيلم مصور قتيل يمتاز بجوه الغامض، فالمصور الصحفي الذي يقوم بتصوير جريمة قتل يكتشف أنه متهم بها، وأن هناك سر يحوم حول كل شيء.

العمل عرض عام 2012، من ﺇﺧﺮاﺝ كريم العدل، ومصطفى أبو سيف، وﺗﺄﻟﻴﻒ عمرو سلامة.

تمثيل إياد نصار، درة، أحمد فهمي، عمر السعيد، رحمة حسن، عمرو أبو النصر.

الجماعة

الجماعة أهم أعمال أياد نصار

كان المسلسل هو شهادة تقديمه للمشاهد العربي بشكل أوسع للمصري على وجه التحديد، حيث لعب دور حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين.

المسلسل من جزأين، نال أولهما بشهرة كبيرة ومتابعة شديدة للأحداث، وإن أتى الجزء الثاني باهتًا ولم يحظى بما ناله الجزء الأول من نجاح وجماهيرية.

ولكن كان الجزء الأول كفيل بانطلاقته نصار إلى عالم الدراما، وتألقه بها بعد قيامه بالدور بشكل متميز.

عرض الجزء الأول عام 2010 في 28 حلقة مدة الحلقة 45 دقيقة، والجزء الثاني في عام 2017 في 30 حلقة مدة الحلقة 45 دقيقة، وﺇﺧﺮاﺝ محمد ياسين، شريف عرفة للجزء الأول، وشريف البنداري ومحمد الطحاوي للجزء الثاني، وﺗﺄﻟﻴﻒ: وحيد حامد.

وتمثيل إياد نصار، أحمد مالك، أحمد الفيشاوي، أحمد راتب، محمد أبو داوود، حسن عبد الله، محمد الشرنوبي  محمود عبد المغني، محمد الأحمدي، أحمد الرافعي، رياض الخولي.

الاجتياح

الاجتياح أهم أعمال أياد نصار

إن كنت لم ترى هذا العمل فقد فاتك الكثير فقد حصل على جائزة إيمي لأفضل نص معد للتلفزيون أجنبي عام 2008. والمسلسل يعرض ما تعرضت له مدينة جنين من مذابح في الاجتياح الحادث عام 2002 على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

المسلسل امتاز بصورة مميزة وسيناريو وحوار وقصة رائعين يتناولون الأمور بنظرة مختلفة تصلح لخطاب الغرب دون أن تمس مسلمات القضية الفلسطينية.

ودور أياد “خالد” جاء مميز فهو الابن الأكبر في عائلة أبو جندل والذي يعاني من تبعات الاحتلال ويتعامل مع أخيه مصطفى “منذر ريحانة” المقاتل الذي يسقط في حب فتاة إسرائيلية من أصل فلسطيني عربي.

العمل عرض عام 2007 في 33 حلقة مدة الحلقة 50 دقيقة، من ﺇﺧﺮاﺝ شوقي الماجري، قصة وسيناريو وحوار رياض سيف.

تمثيل عباس النوري، صبا مبارك، منذر رياحنة، إياد نصار، ديمة قندلفت، مكسيم خليل.

أبناء الرشيد: الأمين والمأمون

أبناء الرشيد أهم أعمال أياد نصار

يعتبر هذا العمل هو الانطلاقة الحقيقة لأياد نصار، فمن خلال دور المأمون بن هارون الرشيد، جسد أياد سيمفونية أداء عالية لفتت الأنظار إليه.

فعبر حزنه على مقتل جعفر بن يحيى البرمكي “فادي إبراهيم” والذي قتل بيد أبيه، إلى خلافة مع أخيه وقتله بأمر منه، وحتى محنة خلق القرآن مع الإمام أحمد بن حنبل، أدى أياد نصار ببراعة ملامح شخصية تاريخية شديدة التعقيد كالمأمون.

العمل عرض عام 2006 في 30 حلقة مدة الحلقة 50 دقيقة، من ﺇﺧﺮاﺝ شوقي الماجري، وﺗﺄﻟﻴﻒ غسان زكريا، غازي الذيبة.

تمثيل رشيد عساف، نورمان أسعد، إياد نصار، منذر رياحنة، عبير عيسى، فايز قزق.

0

شاركنا رأيك حول "أفضل أعمال إياد نصار: المأمون والبنا كانا شهادة ميلاد موهبة تستحق"