الموت هو الحقيقة الوحيدة في هذا الكون، حقيقة لا تفرق بين أنواع البشر ولا حتى الحيوانات وباقي الكائنات، لا يعرف الفرق بين المريض ولا الصحيح، ولا الكبير ولا الصغير، كل ما يعرفه أنه عندما يزور شخص لن يتركه إلا وروحه قد رحلت معه إلى عالم مجهول، إلى عالم لا يعرف أحد ماهيته على الرغم من كل هذا التقدم العلمي الذي وصلنا له حتى الآن، ورغم كل ذلك، يتشاءم البشر من سيرة الموت بل لا يتذكرونه أصلًا.

وبكل آسف، خطف الموت من عالم الفن عددًا من النجوم المهمين والمؤثرين خلال هذا العام، ومن أهم الشخصيات الفنية الراحلة في عام 2019..

أقرأ أيضًا: ترحمًا على هيثم أحمد زكي تُعلن ناهد السباعي الانتهاء من مسجده..

حسن عفيفي (15 ديسمبر 2019)

توفي الفنان حسن العفيفي  عن عمر يناهز 72 عامًا بعد صراع مع المرض لمدة شهرين، واشتهر الفنان حسن عفيفي بكونه أحد أعمدة فرقة رضا وهي أهم وأشهر فرق الفنون الشعبية على مستوى الشرق الأوسط قديمًا وحتى وقتنا هذا.

شعبان عبد الرحيم (3 ديسمبر 2019)

أما الفنان الشعبي شعبان عبد الرحيم فتوفي في يوم الثلاثاء الموافق 3 ديسمبر عام 2019 في مستشفى المعادي العسكري بمصر عن عمر يناهز 62 عامًا بعد تدهور حالته الصحية.

طاش ما طاش

هيثم أحمد زكي (7 نوفمبر 2019)

وبالنسبة لوفاة الفنان الشاب هيثم أحمد زكي ابن الفنان الكبير أحمد زكي فكانت صدمة كبيرة ومفاجأة غير متوقعة بالمرة لأنه لم يكن يعاني من أي أمراض، حيث توفي بشكل مفاجئ نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية، وعثر عليه في حمام منزله يوم الخميس 7 نوفمبر عام 2019.

هيثم أحمد زكي

طلعت زكريا (8 أكتوبر 2019)

توفى الفنان الكوميدي طلعت زكريا يوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 عن عمر يناهز 59 عامًا بعد ساعات قليلة من انتقاله إلى إحدى مستشفيات 6 أكتوبر لتلقي العلاج.

فاروق الفيشاوي (25 يوليو 2019)

أما بالنسبة للنجم الكبير فاروق الفيشاوي فتوفي أيضًا خلال هذا العام تحديدًا في يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2019 بأحد المستشفيات الخاصة في القاهرة عن عمر يناهز 67 عامًا، بعد صراع مع مرض السرطان الذي أعلن عن إصابته به في مهرجان الإسكندرية العام الماضي.

شوقي طنطاوي (18 يوليو 2019)

وبخصوص الفنان شوقي طنطاوي الذي طالما ظهر في أعمال الفنان الكبير محمد صبحي فتوفي هذا العام أيضًا تحديدًا يوم الخميس الموافق 18 يوليو عن عمر يناهز 66 عامًا.

عزت أبو عوف (1 يوليو 2019)

ورحيل الفنان المحبوب عزت أبو عوف كان فجر الاثنين الموافق 1 يوليو لهذا العام بأحد مستشفيات القاهرة عن عمر يناهز 70 عامًا بعد صراع مع المرض، تخرج عزت أبو عوف من كلية الطب لكنه أحب الفن وفضله على الطب كما أنه شكل مع شقيقاته فرقة “فور إم” في الثمانينيات.

محمد نجم (5 يونيو 2019)

رحل الفنان محمد نجم عن عالمنا خلال هذا العام تحديدًا في يوم الأربعاء الموافق 5 يونيو 2019 بعدما دخل في غيبوبة لمدة يومين في أحد مستشفيات حي المهندسين في مصر، توفى عن عمر يناهز 75عامًا.

أقرأ أيضًا: أهم الأحداث الفنية في 2019: كثيرة، صادمة، وغيرت مفهوم الفن بالمُجمل!

محمود الجندي (11 أبريل 2019)

رحل الفنان محمود الجندي عن عالمنا يوم الخميس الموافق 11 أبريل 2019 عن عمر ناهز 74 عامًا، في أحد مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر بمصر بعد معاناة مع أزمة مرضية عنيفة قبل وفاته بأيام.

سعيد عبد الغني (18 يناير 2019)

رحل الفنان الكبير سعيد عبد الغني عن عالمنا في مطلع هذا العام عن عمر يناهز 81 عامًا تحديدًا يوم الجمعة 18 يناير بعد تدهور حالته الصحية التي نُقل على إثرها إلى أحد المستشفيات العسكرية للعلاج.