أفلام فانتازيا إرتبطنا بها وحققت إيرادات خيالية في تاريخ السينما … تعرف على أفضلها

افلام الفانتازيا
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

عالم الأساطير والجنيات والخيال، لا تمل معه أبداً، وفي كل مرة تكون على إستعداد مع مغامرة جديدة معه، مغامرة لا تنتمي للعقل أو لقواعد المنطق، فهذا العالم خُلق لمخالفة التوقعات، عالم أفلام  فانتازيا ذلك السحر الذي يأخذك معه أينما أراد وكيفما أحب، لا تحلل كثيراً وتحاول أن تجد أحد المبررات الواقعية لما يحدث، كل ما عليك فعله فقط أن تجلس في مقعدك أمام الشاشة، وتنتظر لترى إلى أى عالم جديد سيأخذك هذه المرة.

وحينما نتحدث عن أفلام الفانتازيا نسترجع ذكرياتنا ونتساءل، من منا لم يحب مشاهدة أحد أفلام فانتازيا وإرتبط بها فى طفولته وحتى في شبابه؟ ومن منا لم يتخيل نفسه أحد هؤلاء الأبطال الخارقين الذي ينقذ العالم ويحارب الشر؟

بالطبع السبب فى هذا يرجع لتأثير تلك الأفلام فينا، فصاروا أصدقاء لنا فى صغرنا ومصدر متعة لنا عندما كبرنا، وفى هذا المقال نسترجع معاً أهم أفلام فانتازيا التي أثرت فيمن شاهدها من الأطفال والكبار أيضاً على مر تاريخ السينما.

أقرأ أيضًا: أفضل أفلام مغامرات وفنتازيا في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

أشهر أفلام فانتازيا

أفاتار

يعتبر من أشهر أفلام فانتازيا فى التاريخ، ذلك العالم الذي إبتدعه المخرج “جيمس كاميرون” ببراعة شديدة، سحرت كل من شاهده وجذبه بسلاسة وإستسلام ليصبح الفيلم الجماهيري الأول، ويحقق أعلى الإيرادات في تاريخ السينما العالمية على الإطلاق حتى أنه تجاوز حد ال 2 مليار دولار.

“أفاتار”هو فيلم خيال علمي، طُرح في قاعات السينما في الولايات المتحدة الأمريكية في 18 ديسمبر 2009، وهو من أكثر الأفلام تكلفة إنتاجية، حيث بلغت تكلفته ما لا يقل عن 230 مليون دولار، وشارك في بطولته كلاً من: زوي سالدانا، ميشيل رودريجز، جيوفاني ريبيسي، و سيجورني ويفر، وقد حصل الفيلم على 3 جوائز أوسكار.

وبعد النجاح الذي حققه (أفاتار) يسعى المخرج “جيمس كاميرون” لإنتاج جزء آخر منه والذي من المقرر أن يكون في عام 2021.

ويحكي الفيلم قصة جندي أمريكي يتم إرساله إلى قمر في الفضاء يسمى “باندورا”، وهو الكوكب الذي تسكنه كائنات مسالمة زرقاء اللون تسمى “نافيي” يبلغ طولها حوالي 3 أمتار، كانت تعيش بأمن وإستقرار قبل وصول البشر، الذين جاؤوا للتنقيب عن معدن ثمين جداً في هذا الكويكب، ويتم إختيار الجندي ضمن مشروع علمي مبني على أساس صنع كائنات مشابهة لكائنات “باندورا”، وإسكانها بروح الإنسان، وذلك لدراسة حياة هذه الكائنات، هذه النسخ تعرف بإسم “الأفاتار” والذي جاء منها اسم الفيلم.

هاري بوتر

سلسلة أفلام (هاري بوتر) والمأخوذة عن رواية هاري بوتر بأجزائه ال 8 للكاتبة البريطانية جوان رولينج أو “ج. ك رولينج”، تعد من أشهر سلاسل أفلام فانتازيا وهي سلسلة أمريكية بريطانية، وقُدمت أيضاً على 8 أجزاء، حيث بدأ إنتاجها منذ عام 2001 مع فيلم (هاري بوتر وحجر الفيلسوف)، مروراً بباقي الأجزاء وهى: (هارى بوتر وحجرة الأسرار)، (هارى بوتر وسجين ازكابان)، (هاري بوتر وكأس النار)، (هاري بوتر وجماعة العنقاء)، (هاري بوتر والأمير الهجين)، و(هاري بوتر ومقدسات الموت) وقُدم على جزءين عامي 2010 و 2011.

قام بإخراج سلاسل الأفلام عدة مخرجين أبرزهم كان: كريس كولومبوس، مايك نيويل، وديفيد ياتس، وقام ببطولة الأجزاء ال 8: دانيال رادكليف، روبرت جرينت، وايما واتسون، وحققت أجزاء الفيلم إيرادات خيالية، حيث كسرت حاجز ال 7 مليار دولار.

وتحكي السلسلة عن “هاري بوتر” الصبي الساحر الذي قُتل والديه و هو طفل صغير على يد اللورد (فولدمورت) سيد الظلام، وخلال رحلته ومغامراته يكتشف ماضيه وعلاقاته السحرية ويسعى للقضاء على سيد الظلام.

هاري بوتر أفلام فاتنازيا

سيد الخواتم

سلسلة أفلام سيد الخواتم أو (لورد أوف زا رينجز)، ملحمة أفلام فانتازيا من 3 أجزاء هم: سيد الخواتم (رفقة الخاتم)، سيد الخواتم (البرجان)، وسيد الخواتم (عودة الملك) والذين أُنتجوا في أعوام 2001، 2002، و2003، وقد أخرجهم”بيتر جاكسون”، ورُشحت الأجزاء الثلاثة للأفلام إلى 30 جائزة أوسكار، وحصلت على 17 جائزة منها.

قام ببطولة الأفلام: إليجاه وود، إيان هولم، دومينيك موناغان، بيلي بويد، كيت بلانشيت، وليف تايلر، والقصة مأخوذة عن رواية (سيد الخواتم) وتحكي عن أرض يعتقد المؤلف أنها حقيقية، سكنها البشر قبل بدء التاريخ وبعد سقوط أطلانتس، و يسميها الأرض الوسطى وتضم شعوب مثل الهوبيت، الجن، البشر، الأقزام، والسحرة، وتتمحور حول خاتم السلطة الذي صنعه سيد الظلام (سورون)، والذي أغوى الكثيرين للسعي إلى إمتلاكه، والحصول على القوة التي يحملها.

قراصنة الكاريبي

أشهر سلاسل أفلام فانتازيا أنتجتها ديزني، وهى مكونة من 5 أجزاء هم: لعنة اللؤلؤة السوداء، صندوق الرجل الميت، في نهاية العالم، في بحار غريبة، الرجال الأموات لا يحكون حكايات، والتي بدأ إنتاجها منذ 2003 وحتى عام 2017.

وقد قام بإخراج الأجزاء كلاً من:”جور فيربينسكي” للأجزاء الثلاثة الأولى،” روب مارشال”، و”جوشيم رنينج”، وحققت السلسلة نجاحاً كبيراً، وإيرادات خرافية، وتم وضعه ضمن قائمة أفضل 250 فيلم على مر التاريخ.

(قراصنة الكاريبي) بطولة: جوني ديب في دوره الأشهر كابتن (جاك)، جيوفري راش، أورلاندو بلوم، وكيرا نايتلي، وتدور القصة حول مغامرات قراصنة البحر الكاريبي خلال أوائل القرن السادس عشر وعلى رأسهم القبطان جاك.

أقرأ أيضًا: أهم أفلام الفانتازيا والمغامرات في 2018 وMary Poppins Returns في الصدارة

حرب النجوم (ستار وورز)

سلسلة أفلام الفضاء الملحمية الأطول والأشهر في السينما العالمية، والتي إبتكرها المخرج “جورج لوكاس”، فقد تعدت (حرب النجوم) كونها سلسلة أفلام فانتازيا وخيال علمي، بل أصبحت ظاهرة ثقافية عالمية، وتم تحويلها إلى مسلسلات تلفزيونية ومجموعة واسعة من الكتب والمجلات الهزلية، وألعاب الفيديو.

وتضم الملحمة ثلاثيتين الأولى كانت: حرب النجوم (أمل جديد)، حرب النجوم ( الإمبراطورية تعيد الضربات)، و حرب النجوم (عودة الجيداي)، ثم جاءت الثلاثية الإضافية لتكون سابقة للثلاث أجزاء الأصلية فأنتج كلاً من: تهديد الشبح، هجوم المستنسخين، و إنتقام السيث.

بالإضافة إلى الثلاثية المكملة وتضم: حرب النجوم (القوة تنهض)، وحرب النجوم (الجيداى الآخير) والذي أنتجته شركة والت ديزني عام 2017، بالإضافة إلى الفيلم الثالث المقرر عرضه هذا العام ولكن لم يتم الإعلان عن إسمه بعد.

حققت سلسلة الأفلام (ستار وورز) أو حرب النجوم نجاحاً تاريخياً، ومليارات الدولارات في شباك التذاكر، وهى تتناول الصراع بين الخير والشر في زمن بعيد وفي مجرة بعيدة.

حرب النجوم

(المنتقمون) أفينجرز

أحد إنتاجات عالم مارفل السينمائي، ويعتبر من أشهر أفلام فانتازيا  وأبطال خارقين التي إرتبط بها الجميع كونهم ذلك الفريق الخيالي من الأبطال الذين ظهروا في القصص المصورة الأمريكية التي نشرتها مجلات مارفل كوميكس، وتضم المجموعة شخصيات مثل: أيرون مان، كابتن أميريكا، الرجل الأخضر، ثور، وكلينت بارتون وغيرهم.

تضم السلسلة 4 أفلام هم: أفينجرز، عصر الاولترون، انفنتي وور (الحرب الأزلية)، و نهاية اللعبة الذي صدر في إبريل الماضي.

حققت سلسلة أفلام أفينجرز أو المنتقمون نجاحاً كبيراً، وإيرادات ضخمة تجاوزت المليار دولار.

أقرأ أيضًا: أفلام عادل إمام غير الكوميدية من “المشبوه” إلى “الإنس والجن”

0

شاركنا رأيك حول "أفلام فانتازيا إرتبطنا بها وحققت إيرادات خيالية في تاريخ السينما … تعرف على أفضلها"

أضف تعليقًا