هل سرق ذا روك و جيسون ستاثام سلسلة أفلام Fast & furious من فان ديزل؟

دوين جونسون وفان ديزل من فيلم Fast & Furious
2

الفارق الجوهري ما بين الفيلم والمسلسل هو أن عدد حلقات المسلسل كبير، وبالتالي يتمكن المشاهد من متابعة أبطاله المفضلين لفترة أطول من الزمن، بينما مهما طالت مدة الفيلم فلن تزيد عن ثلاث ساعات، ولهذا يلجأ الكثير من المشاهدين ممن يتعلقون بالشخصيات والأبطال إلى مشاهدة المسلسلات بشكل أكبر عن الأفلام.

وقد فكر صناع السينما في استقطاب هذه الشريحة العريضة من المشاهدين المخلصين لأبطالهم، وذلك عن طريق صناعة سلسلة من الأفلام عن نفس الشخصيات ونفس القصة أيضًا، ولعل واحد من الأمثلة على هذا الأمر هو سلسلة Fast & Furious والتي حققت طوال السنوات الأخيرة تزايدًا في أربحاها وتعلقًا بشخصياتها أيضًا.

وقد صدر عن هذه السلسلة التي تنتجها شركة Universal Pictures تسعة أجزاء حتى يومنا هذا، كان آخرها هذا العام “2019” بفيلم Fast & Furious Presents: Hobbs & Shaw والذي جاء هذه المرة من بطولة Dwayne Johnson الشهير باسم “The Rock” في دور Hobbs ومعه Jason Statham في دور Shaw.

وقد أثار ظهور الثنائي معًا في بطولة هذه السلسلة بمفردهما لأول مرة الكثير من الأسئلة حول مستقبل السلسلة، خاصة بعد عدم ظهور الممثل Vin Diesel في هذا الجزء، وهو الذي قد حضر في ستة أجزاء من السلسلة، ولم يغيب عن أي جزء منها بداية من الجزء الرابع في عام 2009، والذي شهد وقتها ظهوره الثاني بعد بطولته للجزء الأول The Fast and the Furious في عام 2001.

وكان آخر ظهور للنجم Vin Diesel في السلسلة هو الجزء الثامن والذي جاء تحت اسم The Fate of the Furious في عام 2017، وقد حقق الفيلم وقتها نجاحًا جماهيريًا واسعًا وحصد إيرادات تقدر بنحور مليار و200 مليون دولار أمريكي، وقد شارك في بطولته وقتها Dwayne Johnson و Jason Statham إلى جانب Vin Diesel والنجمة Charlize Theron.

وكان هذا الجزء هو بداية الصراع في السلسلة التي استمرت طويلًا دون أزمات، فنتيجة للشهرة الواسعة التي يتمتع بها كل واحد من الأربعة، حدثت بعد الخلافات والنقاشات الحادة بينهم، خاصة ما بين Dwayne Johnson، وVin Diesel، فقد اعتبر Vin Diesel أنه البطل الأوحد للسلسلة، ودائمًا ما يتم بناء قصة الفيلم على شخصية.

وهو ما مثل لـ Dwayne Johnson أزمة كبرى، وصدمة أيضا، فقد أعتبر الفيلم عبارة عن بطولة جماعية ولا يفترض أن يشعر أحدهم أنه البطل الأوحد وأن يتم صناعة الملصقات الدعائية والإعلانات الترويجية للفيلم بناء على هذه الفكرة التي تجعل من Vin Diesel يتصدر المشهد دائمًا وقد حدث بينهما خلاف واضح وصلت أخباره للصحف.

وقد أعلن وقتها Dwayne Johnson بأنه قد صدم من وجهة نظر Vin Diesel بشأن تعاون الممثلين في الفيلم، وقد خاض النجمان مناقشة وجهًا لوجه أثناء تصوير الفيلم وذلك لمحاولة حل هذه الأزمة إلا أن الأمر لم ينجح، وقد ألمح Dwayne Johnson لإمكانية عدم مشاركة Vin Diesel في بطولة الأفلام مجددًا.

دوين جونسون وفان ديزل من فيلم Fast & Furious

وقد أوفى Dwayne Johnson بكلمته بالفعل، فلم تنجح شركة الإنتاج في إقناعه بالعدول عن قراره هذا، ولم تجد سبيلًا للجمع مرة أخرى بين النجمين الأعلى أجرًا وجماهيرية من بين بقية نجوم السلسلة، ولهذا لجأت الشركة للتفكير في حل آخر للاستفادة من النجمين في نفس السلسلة دون أن يصطدما معًا.

حل الأزمة

وقد توصلت شركة Universal Pictures لحل في منتهى الذكاء لهذه المعضلة الكبرى والتي كادت تفقدها أحد النجمين، والحل هو أن تستفيد الشركة من كلا النجمين في السلسلة لكن بشكل منفرد، وجاءت البداية في هذا العام عن طريق إرضاء Dwayne Johnson بإنتاج جزء منفرد يشاركه في بطولته Jason Statham والذي جاء بعنوان Fast & Furious Presents: Hobbs & Shaw كما أشرنا.

ولا يعتبر هذا الجزء متممًا لأحداث السلسلة، لكنه يعتبر كفيلم جانبي يوضح الكثير من الأحداث في حياة شخصية Hobbs التي يؤديها Dwayne Johnson، وإلقاء الضوء على الماضي الخاص بها، ولتعويض غياب Vin Diesel والذي قد يؤثر على انخفاض الإيرادات، فقد نجحوا في إقناع النجم Idris Elba بالاشتراك في الفيلم.

Dwayne Johnson وJason Statham وIdris Elba من فيلم Fast & Furious

وتكلف هذا الجزء من السلسلة ما يقارب 200 مليون دولار أمريكي، وقد نال الفيلم نجاحًا كبيرًا حول العالم، وحقق إيرادات تجاوزت 750 مليون دولار، وعلى الرغم من النجاح الهائل الذي حققه الفيلم إلا أنه لم يتجاوز الجزء السابق عليه وهو The Fate of the Furious والذي تجاوزت إيراداته مليار و200 مليون دولار أمريكي كما أشرنا سابقًا مما يثبت تأثر الفيلم بغياب Vin Diesel.

أقرأ أيضًا: “Hobbs & Shaw” يتصدر شباك التذاكر الأمريكي هذا الأسبوع!

إذًا لم يسرق Dwayne Johnson بطولة السلسلة من Vin Diesel؟

بالتأكيد لا، فكما أوضحنا فإن الشركة تسعى للاستفادة من كلا النجمين لكن بصورة منفردة، ولن يغيب Vin Diesel عن السلسلة طويلًا، فقد أعلنت الشركة عن وجود مشروع فيلم جديد يحمل حتى الآن اسم Fast & Furious 9 وهو الجزء التاسع للسلسلة فكما قلنا فإن فيلم Fast & Furious Presents: Hobbs & Shaw لا يعتبر من أجزاء السلسلة نفسها.

ويتوقع أن يصدر Fast & Furious 9 في العام القادم “2020” وقد حددت الشركة موعدًا مبدئيًا لوصول الفيلم للسينمات في 22 مايو القادم، ويشهد الفيلم عودة Vin Diesel مرة أخرى وتشاركه البطولة النجمة Charlize Theron، وكالمتوقع سيغيب عنه النجمين Dwayne Johnson و Jason Statham.

Vin Diesel وCharlize Theron بطلي فيلم Fast & Furious 9

ولم يصدر الإعلان التشويقي للفيلم حتى الآن، ومن المتوقع أيضًا ألا يكون هذا الجزء هو الأخير للسلسلة الناجحة، فقد أعلنت شركة Universal Pictures عن رغبتها في إنتاج جزء تالي في العام 2021، مع وجود أمل لدى الشركة في الصلح ما بين Vin Diesel و Dwayne Johnson ليشتركا في البطولة معا مرة أخرى حتى تعود السلسلة لسابق نجاحاتها.

وقد بادر Dwayne Johnson بالفعل بتلطيف الأجواء مع Vin Diesel وذلك عن طريق فيديو بثه عبر حسابه الشخصي على Instagram، حيث قام بتحية الجمهور الذي شاهد الفيلم في السينمات، ثم قام بشكر Vin Diesel على دعمه لهذا الجزء من السلسلة، مما يلمح إلى إمكانية حل الخلاف بينهما في المستقبل وعودة الأمور إلى وضعها الطبيعي في سلسلة Fast & Furious.

أقرأ أيضًا: احذر! فيلم “Hobbs & Shaw” يحرق نهاية “Game of Thrones”

2

شاركنا رأيك حول "هل سرق ذا روك و جيسون ستاثام سلسلة أفلام Fast & furious من فان ديزل؟"