الجدول الدوري للعناصر الكيميائية الخياليّة!

0

نظراً لتوسّع مجالات الخيال العلميّ المختلفة، لم يكن من المفاجئ أبداً مشاهدة الكثير والكثير من التقنيات الغريبة، الأفكار الخزبعلية والعناصر الكيميائية الخياليّة، فالكيمياء أساس مهم ومنطقيّ جداً في أفكار الخيال العلميّ، ولذلك سنُقدّم لكم الجدول الدولي للعناصر الكيميائية الخياليّة!

كان لهذه العناصر ظهور في الأفلام والمسلسلات المختلفة بالإضافة إلى الرسوم المتحركة منها، القصص المصورة، الألعاب وحتى الكتب الأدبية التي تناولت جميعها خيال علميّ مُعقّد بعض الشيء تطلّب تواجد عناصر كيميائيّة خياليّة لإضافة المزيد من الحرفية والتفاصيل على المحتوى العلميّ الخاص بالأعمال المختلفة.

لدينا هنا إنفوجرافيك رائغ من تصميم موقع buymetalonline.co.uk سيعرض علينا بطريقة ممتعة وذكيّة مختلف هذه العناصر التي صادفناها في تصنيف الخيال العلميّ.

يضم الإنفوجرافيك التالي جميع العناصر، المواد والمعادن التي ليس لها أي وجود على أرض الواقع، ويتم تصنيفها هنا حسب المصدر الثقافي الترفيهي الذي قام بعرضها:

اللون البنفسجي – المسلسلات التفزيونية 

اللون الزهري مسلسلات الرسوم المتحركة 

اللون البرتقالي – الألعاب

اللون الأخضر – القصص المصورة 

اللون السماوي – الأفلام

اللون الأزرق – الأدب 

يضم أيضاً كل عنصر اختصاره في الوسط، مبتكر العمل في الأعلى، واسم العنصر كاملاً في الأسفل. مثالنا الأول هو FL يدلّ على Flubber لفيلم من إنتاج شركة Disney، وهو أحد الأعمال الممتعة للممثل روبن ويليامز. هل تعتقد أنك تستطيع معرفة مصدر جميع هذه العناصر؟ ليبدأ التحدّي!

fictional_minerals

0

شاركنا رأيك حول "الجدول الدوري للعناصر الكيميائية الخياليّة!"

أضف تعليقًا