مسلسل اللعبة 2
0

الكوميديا وإضحاك الناس من أصعب أنواع الفنون، وتكمن صعوبة الضحك واختلافه عن الحزن والدراما في أن وقعه على الأفراد ليس واحد، فقد يضحك فلان على موقف أو جملة لا تعجب غيره من الأساس، وقد يضحك غيري على “إفية” لا أستغيثه أنا بالمرة!

أما الحزن والدراما والبكاء فهي مشاعر واحدة عند الجميع تقريبًا؛ مما يجعلها سهلة في الكتابة والتعبير عنها عن الكوميديا التي ينتج عنها مواقف وجمل إبداعية لابد وأن تسبب الضحك للكل حتى نقول إنها نجحت.

ولا أعرف هل هذا ما يفسر قلة وجود أعمال كوميدية متميزة على شاشة التلفاز مؤخرًا، أم أنا هناك أسباب أخرى متعلقة بالإنتاج والسوق الفني، وغيرها!

ولكن الجميل في الأمر أننا اليوم في صدد التنويه عن بدأ تصوير الجزء الثاني من أحد الأعمال الكوميدية التي حققت نجاح كبير في الفترة الماضية، وهو مسلسل “اللعبة”.

مازو ووسيم في مسلسل اللعبة
مازو ووسيم في مسلسل اللعبة

مسلسل اللعبة وإشادة الجمهور

مسلسل اللعبة الذي عُرضَ على منصة “شاهد” في شهر يناير الماضي حصل على إشادة وتقدير من رواد المنصة وقت عرضه عليها، كما أنه حقق نجاح جماهيري كبير أيضًا عندما عُرضَ فيما بعد على شاشة قنوات MBC في شهر رمضان الماضي.

قصة مسلسل اللعبة

تدور أحداث مسلسل “اللعبة” حول “مازو” ويقوم بدوره الفنان هشام ماجد و”وسيم” الذي يقوم بدوره الفنان شيكو؛ فهما أصدقاء منذ الطفولة، والمتزوجتان بالترتيب من الأختين “شيماء” وتقوم بدورها الفنانة مي كساب و”إسراء” التي تقوم بدورها الفنانة ميرنا جميل.

وكانت طفولة مازو ووسيم مليئة باللعب والمنافسة والانتقام، فالكوارث بينهما كانت لا تنتهي، وكل شخص منهما يسعى للفوز على الآخر إلا أنهما مع الوقت قررا التوقف عن ذلك، وتزوجا، وأصبح لكلٍ منهما حياة أسرية مستقلة، وعمل، وأبناء، وشئون تشغله عن ألعاب الطفولة، وغضب المنافسة الشرسة بينهما.. لكن الأمور على وشك التغير؛ عندما يقع في يديهما لعبة غامضة، تغويهما لتحديات جديدة، بجوائز كبيرة..

مازو ووسيم وشيماء وإسراء في مسلسل اللعبة
مسلسل اللعبة

بدء تصوير الجزء الثاني من مسلسل اللعبة

هذه القصة هي قصة الجزء الأول والموجود حاليًّا على منصة شاهد، لكن الجزء الثاني والذي بُدِأَ تصويره بالأمس، فيحمل اسم مختلف وبالتأكيد أحداث مختلفة!

فقد انتهت ورشة عمل المسلسل منذ فترة من كتابة حلقات الموسم الثاني، والتي تحمل اسم “ليفل الوحش”، وتكونت هذه الورشة من كل من أحمد سعد والي، وإبراهيم صابر، وأحمد صلاح خطاب.

أقرأ أيضًا: فيلم Anomalisa .. عن رُعب الاعتياد والحياة المستمرّة بلا هدف

بدء تصوير مسلسل اللعبة
أول مشهد في مسلسل اللعبة2 ليفل الوحش

تصريحات المؤلف أحمد سعد والي

وعندما سألنا الفنان والكاتب أحمد سعد والي بعض الأسئلة المتعلقة بالكتابة عمومًا وبالجزء الجديد من المسلسل؛ أجبنا عنها بما يلي..

خطة العرض المقررة للمسلسل

صرح أحمد سعد والي أن من المقرر أن يُعرض المسلسل أولًا على منصة شاهد، ثم يلحق بالموسم الرمضاني القادم على شاشة MBC مصر؛ كما حدث مع الجزء الأول.

شخصيات الجزء الثاني

كما أوضح أن فريق العمل هو نفس فريق عمل الجزء الأول، ولكن يضاف عليه شخصيات جديدة، وعدد من ضيوف الشرف التي ستظهر خلال الحلقات.

فريق عمل مسلسل اللعبة الجزء الأول أثناء التصوير
فريق عمل مسلسل اللعبة الجزء الأول أثناء التصوير

أيهما أسهل الكتابة الكوميدية أم الدرامية

وبسؤال أحمد سعد والي عن الكتابة الكوميدية وتحديدًا في الجزء الثاني من عمل ناجح مثل مسلسل اللعبة قال أن الآراء اختلفت حول سهولة أو صعوبة الكتابة الكوميدية، وهناك مقارنة دائمة بينها وبين الكتابة الدرامية، لكن بالنسبة له فالكوميديا ليست سهلة لكنها الأسهل بين الأنواع كلها؛ لأنه في الأساس فنان كوميدي، ويميل للكوميديا والضحك في أعماله.

الصعوبة في كتابة الجزء الثاني

كما أضاف أن الصعوبة في كتابة مسلسل “اللعبة2 ليفل الوحش” تكمن في بناء نجاح آخر على النجاح الفعلي للجزء الأول، وأنه قبل أن يبدأ تسائل حول ضرورة التوقف عند أسباب نجاح الجزء الأول حتى يطورها ويبني عليها؛ فالتكرار هنا لن يكون بالجيد أبدًا للعمل، وأن الإبداع الجديد هو الذي سيُظهر الضحك، ويضيف للجزء الجديد.

مسلسل اللعبة
مسلسل اللعبة

شيكو وهشام في مراجعة دائمة

وحكى أيضًا عن شيكو وهشام بأنهما في غاية التركيز والحرص على مراجعة كل مرحلة من مراحل إعداد الجزء الثاني؛ فهم يراجعان الكتابة أول بأول وبدلًا من المرة مرات؛ وأضاف أن ذلك يُثري العمل وينتج شغل رائع في النهاية.

شيكو وهشام
شيكو وهشام

أحمد فهمي والحلقة الأخيرة والمفاجأة

وعندما سألناه عن ظهور أحمد فهمي في نهاية الجزء الأول، وهل سيكون له دور في “اللعبة 2 ليفل الوحش” أم أن دوره انتهى في الجزء الأول..

لم يرغب في الإجابة حتى لا يزول عنصر المفاجأة..  فيا ترى ما هي هذه المفاجأة؟!

فريق عمل مسلسل اللعبة

مسلسل “اللعبة” بطولة كل من شيكو، وهشام ماجد، ومي كساب، وميرنا جميل، ومحمد ثروت، وأحمد فتحي، وسامي مغاوري، وعارفة عبد الرسول، غيرهم عدد من النجوم..

وسيناريو وحوار كل أحمد سعد والي، وإبراهيم صابر، ومحمد صلاح خطاب.. أما المخرج فهو معتز التوني.

سيلفي لجزء من فريق عمل مسلسل اللعبة
سيلفي لجزء من فريق عمل مسلسل اللعبة

أقرأ أيضًا: تعرّف على مواقع تصوير مسلسل Game of Thrones – إنفوجرافيك

0

شاركنا رأيك حول "بدء تصوير مسلسل اللعبة 2 .. ليفل الوحش!"