افتتاح أول دار سينما في جدة!

سينما جدة السعودية
0

لم يكن يوم الاثنين عاديًا في مدينة جدة السعودية، وخاصة لعشاق السينما، إذ  شهد هذا اليوم افتتاح أول دار للسينما في المدينة أمام عشاق الأفلام السينمائية وفقًا لما أشار إليه موقع Arab News. ويأتي افتتاح سينما VOX Cinemas عقب مرور عدة أشهر على القرار التاريخي بإنهاء حظر السينما في عموم المملكة العربية السعودية.

وفي الكلمة الافتتاحية التي ألقاها كاميرون ميتشل، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم سينما، أعرب ميتشيل عن آماله العالية فيما يخص صناعة السينما في السعودية، وقال: “إذا نظرنا إلى دبي، سنجد أنه لدينا هناك ما يقارب 15 مليون مرتاد للسينما، أما بالنسبة للسعودية فنتوقع أن يصل العدد إلى 30 مليون على المدى اقصير المنظور”. وتطرق في كلمته إلى الحدث المهم في العام الماضي، والمتمثل في افتتاح أول دار سينما في المملكة منذ الثمانيات في العاصمة الرياض، وقد حملت السينما اسم  AMC وهي موجودة في منطقة الملك عبد الله المالية في الرياض.

اقرأ أيضاً: من نجحوا في اليوتيوب العلمي؟ دعنا نعرفك عليهم ونساعدك لتكون مثلهم!

سينما جدة

ومن المتوقع أن يتنامى هذا القطاع تدريجيًا، وأن يساهم في فتح آفاق جديدة للاقتصاد الوطني في المملكة. وإذا أردنا أن نورد أرقامًا تقريبية، فتشير دراسة أجرتها PwC Middle East، وهي شركة استشارات عالمية، إلى أنه من المتوقع أن تحقق صناعة السينما عائدات تقترب من 1،5 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030. وبطبيعة الحال، يلاقي افتتاح دور السينما وإقامة المهرجانات الترفيهية اعتراضًا لدى بعض الناس، الذين يخشون أن يؤثر ذلك كله على الطبيعة المحافظة للمملكة السعودية، بيد أن السلطات هناك عاقدة العزم على المضي قدمًا في تحقيق رؤيتها الاقتصادية، التي تقوم أساسًا على تنويع مصادر الدخل في الاقتصاد السعودي بحيث لا يظل معتمدًا على النفط وحده.

اقرأ أيضاً: أفضل أفلام 2018 .. كنوز من الفن والمتعة والتسلية أضاءت عامي السينمائي

 

 

0