فوكس تُسقط تهمتان ضد نتفليكس.. لكن السِجال لم ينتهِ بعد!

فوكس تُسقط تهمتان ضد نيتفليكس .. لكن الوضع لم ينتهِ بعد!
0

شركة Fox و شركة Netflix في سجال مستمر منذ عام 2016 في المحاكم الأمريكية، وذلك يرجع لوجود تهم موجهة من فوكس إلى نتفليكس بسرقة موظفيها. فوكس كان لديها مديران تنفيذيان هما Tara Flynn و Marcos Waltenberg، لكن تركا الشركة من تلقاء نفسيهما، وذهبا لإمضاء عقود مع عملاق البث المباشر: نتفليكس. بالرغم من سريان العقدَين الأصليين مع فوكس التابعة للشركة القابضة: ديزني.

كانت حجة فوكس أن العقدان لم ينتهيا بعد، وهذا يستدعي تغريم نتفليكس مبالغ مالية كبيرة لفوكس كتعويض عن تلك السرقة العلنية للموظفين. ومن الناحية الأخرى بررت نتفليكس موقفها بكون الموظفان تركا المنصب طواعية لسوء بيئة العمل، وأنه لا يمكن أن يسري عقد عمل يُجبر صاحبه على الاستمرار دون رغبة فيه من الأساس. والوضع تصاعد ووصل إلى توجيه ثلاثة تهم من فوكس إلى نتفليكس.

في 10 ديسمبر الحالي قالت المحكمة أن نتفليكس محرومة من التعاقد مع موظفين من شركة فوكس التابعة لديزني مرة أخرى. وفي 27 ديسمبر اليوم قررت ديزني أن تُسقط 2 من تهمها ضد نتفليكس. هذا قد يُظهر أن النزاع قد انتهى، لكن لا.

تقرر عقد جلسة محكمة إضافية في 27 يناير 2020 للبت في التهمة الثالثة. التفاصيل حتى الآن غامضة بعض الشيء، لكن يبدو أن الأيام القادمة سوف تضع حدًا لهذا النزاع الذي استمر لأكثر من ثلاثة أعوام حتى الآن.

وبالرغم من كون نتفليكس في وضع قضائي شديد، إلا أنها أصدرت، وما زالت تصدر أعمالًا غايةً في الروعة والجمال، وأفضل آخر أعمالها كان The Irishman بالطبع. فماذا ستفعل الشركة إذا لم تكن مشغولة بقضايا؟ هذا شيء فعلًا يستحق التأمل!

0

شاركنا رأيك حول "فوكس تُسقط تهمتان ضد نتفليكس.. لكن السِجال لم ينتهِ بعد!"