فيلم Frozen 2 وديزني في مأزق أخلاقي كبير

فيلم Frozen 2 وديزني في مأزق أخلاقي كبير
0

هذه الأيام يُعرض فيلم Frozen 2 بالسينمات في جميع أنحاء العالم. وبالطبع لا يصدر فيلم إلا بوجود حملة دعائلة مهولة تقف في ظهره وتحميه في ظل وجود منافسين أشدّاء في الساحة، حتى وإن لم يكونوا في نفس التصنيف. جميع الأفلام تتنافس على شباك التذاكر كما نعلم جميعًا. لكن يبدو أن الشركة التي اعتمدت عليها ديزني في الدعاية باليابان، استخدمت طرقًا ملتوية للترويج للفيلم.

فيلم Frozen 2 بدأ ترويجه في اليابان عن طريق 7 فناني مانغا يابانيين، حيث نشروا رسومات خاصة بهم لشخصيات الفيلم على تويتر. لكن الغريب في الأمر هو أن جميعهم نشروا أعمالهم مع نفس الكتابة الدعائية بالحرف؛ مما جعل المُغردين يرتابون بعض الشيء. وهذا نتج عنه اعتذار من قبل ديزني عن اللبس الذي حدث وأنه غير مقصود.

لكن بعد فترة نشر أحد المانغاكا (Kosame Daizu) مجموعة رسائل على حسابه بتويتر، في دلالة على كونه أُجبر على فعل ذلك بموجب المال، بدأ الأمر تصاعد الأمر إعلاميًّا. ثم أخيرًا قررت ديزني أن تتحمل المسؤولية. مسؤولية ماذا يا ترى؟

مسؤولية الاعتماد على شركة Dentsu group المختصة بالترويج عن طريق فناني المانغا باليابان. والتي اتضح أنها اعتمدت على دفع المال للمُروجين، عوضًا عن طلب رأيهم الحيادي تمامًا. وهذا في النهاية جعل فيلم Frozen 2 في وجه مدفع الصحافة العالمية.

هل شاهدت الفيلم؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

0

شاركنا رأيك حول "فيلم Frozen 2 وديزني في مأزق أخلاقي كبير"