مجموعة مسلسلات لسد فراغ Game of Thrones

مسلسلات بديلة لصراع العروش
8

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

في انتظار الموسم الجديد من “Game of Thrones”  والذي سيُعرض في وقت متأخر عن المعتاد، حيث مُقرّر عرضه في عام 2019 ، وبينما تعوّدنا في مثل هذه الأيام أن نكون في ويستروس! لكن للأسف ليس بمقدورنا ذلك الآن، لذلك يلجأ الكثير من محبّي المسلسل إلى البحث عن بديل. إليكم مجموعة من المسلسلات الجميلة التي يمكن أن تسرّع مرور الوقت إلى حين عودتنا إلى ويستروس مرةً ثانية!

11.22.63

مسلسل 11.22.63

IMDB: 8.3

بطولة: جيمس فرانكو، سارة غودن، و كريس كوبر.

لا تشتهر هوليوود عادةً بقدرتها على ملائمة قصص ستيفن كينغ وإظهارها بالمستوى المطلوب، ولكن ستوديو “Hulu” ليس كغيره من الاستديوهات، ورواية 11.22.63 ليست كغيرها من الروايات.

يمثل جيمس فرانكو في هذا المسلسل دور رجل يسافر عبر الزمن ليوقف عملية اغتيال جون كينيدي، و يجد نفسه يصبح متعلقًا بالماضي أكثر فأكثر.

المسلسل موسم واحد وهو مكوّن من 8 حلقات فقط، يمكنك قراءة المقالة التفصيلية عن المسلسل من هنا

مسلسل 11.22.63 أفضل أعمال النجم جيمس فرانكو على الإطلاق


13 Reasons Why

مسلسل 13 Reasons Why

IMDB: 8.7

بطولة: ديلان مينيت، برانندون فلين، وكاترين لانغفورد.

قامت  “Netflix” مؤخرًا بإضافة هذا المسلسل الدرامي إلى قائمة مسلسلاتها الحصرية. يلعب “Dylan Minnette” دور مراهق يدعى”Clay” يكتشف أنّ صديقته تركت ورائها مجموعة من شرائط الكاسيت؛ تشرح فيها سبب إقدامها على عملية الانتحار.

المسلسل كئيب و محبط و يشابه “Game of Thrones” من ناحية عدم القدرة على مقاومته، ولعلك لاحظت مؤخرًا كيف ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بالمسلسل بشكل مرعب، ربما حان الوقت لتجربة هذا المسلسل المكون من 13 حلقة.

اقرأ أيضًا :

مسلسل 13 Reasons Why .. هل يستحق كل هذه الضجة؟

من أنت من شخصيات مسلسل 13 Reasons Why؟

هل كان الموسم الثاني من مسلسل Reasons why 13 ضروريًا؟


Deadwood

مسلسل Deadwood

IMDB: 8.7

بطولة: ايان ماكشين، ومولي باركر.

قبل “Game of Thrones” كان “Deadwood” مصدر “HBO” المباشر لأجود أنواع الدراما والعنف. من الممكن أن نعتبره أحد أفضل إنتاجات “HBO”، و كلما زاد عدد محبي المسلسل زادت احتمالية إنتاج سلسلة أفلام خاصة به.

المسلسل مستوحى من قصة حقيقية مع بعض التحريف لزيادة التشويق والمتعة، وهو يتكلم عن مدينة ديدوود التابعة لمقاطعة داكوتا الجنوبية حيث عالم يحكمه الفوضى ولا يوجد قانون، ومحاولة ضمّها للبلاد وتشكيل حكومة وانتخاب عمدة.


House of Cards

مسلسل House of Cards

IMDB: 9

بطولة: كيفين سبيسي، وروبن رايت.

نحن نرى العنف كثيرًا في صراع العروش بشكل زائد أحيانًا، إلاّ أنّه مسلسل سياسي أولًا و أخيرًا، وبالحديث عن السياسة فلا يوجد مسلسل تلفزيوني يعرض القضايا السياسية أفضل من “House of Cards”، فبعد أربعة مواسم لا يزال كيفن سبيسي يذهلنا بتجسيده لشخصية السياسي الذي لا يرحم، السياسي الذي يتسلق طريق المجد خطوة بخطوة للوصول إلى رئاسة الولايات المتحدة.

يتكلم المسلسل عن الألعاب الخفية وما وراء الكواليس التي تجري في البيت الأببيض؛ بغرض الوصول إلى الحكم و التحكم بالسياسة الأميركية و العالمية.

اقرأ أيضًا :

House of Cards عندما تخرج الدراما عن المألوف وتخاطب المشاهد مباشرة

مسلسل House of cards .. نجاح درامي في أروقة السياسة الأمريكية – الجزء الثاني

مسلسل House Of Cards 5 … القليل من السياسة الكثير من الشطارة

مسلسل House of Cards: كيف سيستمر لموسم جديد؟ وهل يدخل للبيت الأبيض الحقيقي؟


The Leftovers

IMDB: 8.1

بطولة: جاستن تيروكس، و ليف تايرل.

تشارف “HBO” على إنهاء الموسم الثالث و الأخير من مسلسل “The Leftovers” مما يعني أنّه من الأفضل أن تبدأ بمشاهدته الآن. هذا المسلسل يدور حول قصة غامضة و رائعة في عالم حيث يختفي 2% من سكان العالم، أي حوالي  140 مليون شخص بشكل غامض و ما يترتب على ذلك من ذعر ديني جماعي، وانعكاساته على السكان الباقين من أطفال، و أزواج وزوجات، وكيف سيتعاملون مع تلك الظاهرة!


The Walking Dead

مسلسل The Walking Dead

IMDB: 8.5

بطولة: أندرو لينكولن، نورمان ريدس، ولورين كوهين.

يشتهر صراع العروش بوجود مجموعة كبيرة من الشخصيات التي تموت بطرق عنيفة و مروعة، هل يذكرك ذلك بمسلسل تلفزيوني آخر؟

أنهى”The Walking Dead” في الفترة الماضية موسمه الثامن، مما يجعله الوقت المثالي للدخول في تفاصيل هذه الملحمة المستمرة من البقاء على قيد الحياة و المجازر الباردة البشعة.

المسلسل متفاوت الوتيرة فهناك حلقات مثيرة وأخرى مملة، لكن الموسم السابع كان مملًا بشكل عام من جميع النواحي، ما عدا الحلقة الأولى التي تم اعتبارها واحدة من أجمل الحلقات النفسية والمؤثرة بشهادة الجميع! على أمل أن يأتي الموسم التاسع – والذي لم يُحدد موعد عرضه بعد، لكن متوقع أن يكون في 2018 – بوتيرة تصاعدية كما وعدنا المنتجون.

اقرأ أيضًا :

مسلسل The Walking Dead وسحر الموتى السائرون

قبل عرض الموسم الثامن من The Walking Dead … تعرف على شخصية نيجان عن قرب

لهذه الأسباب يمتلك The Walking Dead فرصة أخيرة لاستعادة بريقه بموسمه التاسع!


Vikings

مسلسل Vikings

IMDB: 8.7

بطولة: ترافيس فيمل، كاثرين وينيك، و كليف ستاندن.

من منا لم يسمع بالفايكينغز؟ هم أولئك القبائل الشرسة الذين ولدو ليحاربوا وينهبوا ويحتلوا الأراضي، يعيشون في المناطق الاسكندنافية الشمالية، ويشتهرون بالشراسة اللامحدودة. يتكلم المسلسل بالتحديد عن قصة حياة المزارع راغنار لوثرباك، وتمرّده على سيّده باحتلال مناطق وأراضي ما وراء البحار بمساعدة أصدقائه، مما يكسبه شهرة كبيرة وأعداء أكبر.

تمرّد راغنار على سيّده يخلق له أعداءً داخل البلدة بالإضافة لأعدائه في أراضي ما وراء البحار، لكن بسبب ذكائه وشراسته في القتال وحسابه لكل خطوة قبل تنفيذها يتمكن من مواجهة جميع العوائق. المسلسل يشبه صراع العروش من حيث البيئة وشراسة المقاتلين والقتل والحروب، والكثير من المقارنات قد تمّت بينهما لذلك يعتبر بديلًا مثاليًا لصراع العروش، بل إنّ البعض يعتبره أفضل وأقوى.

اقرأ أيضًا : مسلسل Vikings خليط تاريخي درامي مميز


Supernatural

مسلسل Supernatural

IMDB: 8.6

بطولة: جنسن أكلس، جاريد بادليكي، وميشا كولينز.

بالتأكيد لا يوجد من لم يسمع بهذا المسلسل، فأنا أذكره من أيام المدرسة الإعدادية، وأذكر مغامرات سام وديين لصد الأشباح والمخلوقات الخارقة للطبيعة. المسلسل الآن في موسمه الـ 12 وهناك أحاديث عن تجديده لموسم ثالث عشر.

لمن لا يعرف المسلسل فهو عبارة عن أخّين هما سام ودين وينشستر، تموت والدتهما في صغرهما نتيجة فعل خارق للطبيعة ليقوم والدهما بعدها بتكريس حياته للانتقام لها ومطاردة الكيانات والأرواح والشياطين انتقامًا لزوجته، وليحذو من بعده أبنائه لفعل الأمر نفسه وإنقاذ العالم.

المسلسل يشكل وجبة دسمة لمحبي الخيال، ومع أنّه يتكلم عن الأشباح والأطياف، إلاّ أنّه درامي بكل المقاييس ولا يمكن تصنيفه تحت بند الرعب، ربما الرعب النفسي في بعض الأحيان والكوميديا في أحيان أخرى، عليك بدون أدنى شك أن تضعه على قائمة مشاهدتك.

اقرأ أيضًا :
مسلسل Supernatural “سوبرناتشورال” العائلة أولًا وحتى الرمق الأخير
الأسباب التي تجعل ملك الجحيم كراولي أفضل شخصيات مسلسل Supernatural

8

شاركنا رأيك حول "مجموعة مسلسلات لسد فراغ Game of Thrones"

أضف تعليقًا