أبرز التوقعات لدى جمهور Game of Thrones عن الموسم السادس

0

تحذير: هناك الكثير من تفاصيل المسلسل في السطور القادمة، فإذا لم تشاهد جميع المواسم السابقة لا تكمل قراءة المقال!

منذ بداية عرض مسلسل Game of Thrones في موسمه الأول حتى إنتهائه، ترك حالة عشق وعطش للمزيد، أصبح المسلسل بالفعل إدمان لدى البعض، خصوصاً بعد فوزه بالعديد من الجوائز المهمة منها الجولدن جلوب والإيمي، فبعد كل إعلان لموسم جديد تبدأ توقعات الأحداث من قبل الجمهور في الظهور على الساحة، سواء بالاعتماد على سلسلة الروايات التي اُقتبس المسلسل عنها للكاتب جورج آر. آر. مارتن، أو إعتماداً على خيالهم الذي يتوافق مع الأحداث المعروض سابقاً.

ومن أبرز المواسم التى إنهالت عليها التوقعات هو الموسم السادس الذي سيبدأ عرض أولى حلقاته في 24 إبريل لعام 2016، ومن أهم أبطال المسلسل بيتر دنكليج في دور تايرون لانستر ولينا هيدي في دور سيرسي لانستر وكيت هارينغتون في دور جون سنو والعديد من الممثلين الآخرين، وبسبب إقتراب موعد صدور الموسم السادس كما عرضنا مسبقاً، فهيا نأخذ جولة في أهم توقعات الجمهور لهذا الموسم:

مارجري تعترف للعصفور الأعلى

مارجري

إنتهى الموسم الخامس بالنسبة لمارجري زوجة الملك تومين على سجنها هي وأخيها على يد الجماعة المتعصبة دينياً التي يتزعمها العصفور الأعلى أو The High Sparrow، بمساعدة سيرسي أم الملك التي أعطتهم صلاحيات لتنفيذ أحكامهم على من يريدون، وينقلب السحر على الساحر ويتم حبس سيرسي على يد العصفور الأعلى وجعلها تعترف بذنوبها ويتم إجبارها على المشي عارية وسط صياح وغضب الجماهير بعد اللحظات العصيبة التي قضتها في السجن.

المتوقع لدى العديد من الجماهير هو أن تلقى مارجري نفس المصير هي وأخيها بسبب شهادة الزور لإخفاء حقيقة أخيها المثلي جنسياً وتعترف بذنوبها للعصفور الأعلى وينفذ فيها هي وأخيها حكم العصفور الأعلى.


عودة ساندور

عودة

شخصية ساندور من أجمل الشخصيات في المسلسل منذ بدايته، سواء على مستوى مشاهد المعارك التي يقدمها على أساس أنه من أمهر المحاربين، أو على مستوى الكوميديا التي خرجت منه بطريقة مميزة ورائعة خلال العديد من المواقف.

في الموسم الرابع من المسلسل، دار قتال بين ساندور أو الكلب وبين برين التي تبحث عن أبناء ستارك والتي وجدت أحد أبناء ستارك برفقة ساندور، دار القتال بينهم لفترة قصيرة، ونتج عنه سقوط ساندور من حافة التل في حالة يرثى لها، وترفض أريا قتله بناءً على رغبته من أجل الرحمة، وتأخذ الأموال التي معه لبيدأ في لفظ أنفاسه الأخيرة – أو هكذا يريد صناع المسلسل أن نعتقد – ومنذ الموسم الرابع لم يظهر تأكيد على موت ساندور إطلاقاً ولهذا يظن الجميع على أن هناك عودة لهذه الشخصية في المواسم القادمة سواء ظهر في الموسم السادس أو بعده.


سانسا حامل!

حامل

أظهرت العديد من الصور – التي من المفترض أنها مسربة كما يقول البعض – الجديدة للمسلسل أن سانسا ما زالت حية ولم تمت هي وثيون، بل وحامل أيضاً من رمزي الذي تزوجها لهذا السبب لدرجة إغتصابها أمام ثيون ومعامتلتها بطريقة سيئة مما يدفعها إلى الهروب مع ثيون من خلال القفز من القلعة بدون تأكيد لما حدث، وكما ذكرت أظهرت الصور المسربة بأنها حية هي وثيون بل وحامل أيضاً كما يقول البعض.


موت رمزي

موت رمزي

بعد ما فعله رمزي مع العديد من الشخصيات في المواسم السابقة وما أظهره من سادية بشعة مع ثيون وبعد إغتصابه لسانسا وأفعال وحشية أخرى، تنبأ العديد من متابعي وعاشقي المسلسل حول العالم بإقتراب موته في المسلسل سواء في منتصف الموسم السادس أو في نهايته، بل هناك العديد من عشاق المسلسل متخوفين من أن يبدأو في التعاطف مع رمزي في الموسم الجديد بسبب تطور الأحداث الذي يخلقه صناع المسلسل في كل موسم، كما فعلوا مع سيرسي وجيمي لانستر في المواسم السابقة وتحولوا من أكثر الشخصيات المكروهة في المسلسل إلى شخصيات تتعاطف معها في نهاية الموسم.


موت جوراه مورمنت

موت جوراه

تُعدّ شخصية جوراه مورمنت من أهم الشخصيات في الجزء المتعلق بأم التنانين ورحلتها في إستعادة العرش، فهو مستعد للتضحية بأي شيء في سبيل ملكته دينيريس بالرغم من أنها فقدت ثقتها فيه وتم نفيه خارج البلاد، ومحاولة منه لإستعادة ثقتها فيه.

خطف تايرون لانستر وعاد به إلى دينيريس لكي تسامحه، وفي طريق الذهاب نحو ميرين يتعرضان لهجوم المتحجرين ويتم مس جوراه من قبل واحد منهم، ومن المفروض أنه سيتحول إلى متحجر هو الآخر، ولكن أنتهى الموسم الخامس على خروجه هو وداريو للبحث عن الملكة بعدما حلق بها التنين إلى مكان مجهول، فيعتقد العديد من الجمهور أن تحوله إلى متحجر سيتم في الموسم السادس أو في الموسم الذي يليه.


إنتقام سيرسي

انتقام سيرسي

بعد ما أعطت سيرسي الصلاحية الكاملة للجماعة التي يتزعمها العصفور الأعلى أو The High Sparrow لكي تعاقب عائلة مارجري كانت سيرسي هي أول المتضررين من أفعال هذه الجماعة كما ذكرنا، بعد رميها في السجن وتعرضها للإهانة، إعترفت للعصفور الأعلى بذنبها بأنهما مارست الجنس مع أخيها ليحكم عليها بالمشي عارية أمام الجماهير وسط صياحهم وغضبهم إلى القلعة.

وطبيعة شخصية سيرسي منذ بداية المسلسل تحتم على الجميع الإعتقاد بأنها بالتأكيد ستنتقم من هذه الجماعة بعدما أعطتها الصلاحيات لفعل كل ذلك منذ البداية، وقد أظهر الإعلان الرسمي للموسم السادس مشهد صدامي بين سيرسي وبين هذه الجماعة حيث يهددها أحد أفراد الجماعة بأنها يجب عليها أن تنحي فارسها جانباً وإلا سيكون هناك عنف لتعلنها له متحدية “أختار العنف”.


تايرن يحكم ميرين ويستعين بالتنانين

تايرين

بعد إختفاء أم التنانين دينيريس وذهاب داريو وجوراه بحثاً عنها، تركت المدينة لتايرن الذي عرض على دينيريس من قبل أن يساعدها كمستشار في الحكم، والمتوقع لدى العديد من عشاق المسلسل أن مع إزدياد خطر جماعة أبناء الهاربي أو Sons of the Harpy التي تضع البلاد على شفا حرب أهلية بين الأسياد والعبيد، ومع غياب الملكة وجوراه وداريو، يتبقى تايرون الذي يحاول إعادة الأمور إلى نصابها وتصحيح الأوضاع في غياب الملكة، وليفعل هذا أيضاً يظن البعض أنه سيتسعين بالتنانين التي حبستهم الملكة من قبل نظراً لعدم إستطاعتها السيطرة عليهم.


هجوم الوايت ووكرز على الجدار

وايت والكرز

مع كل موسم يزداد القلق من الوايت ووكرز أكثر فأكثر، ويظن العديد من متابعي المسلسل أن هجومهم على الجدار قد أقترب، وقد نمّى هذا الشعور بعد الموسم الرابع والخامس بالأخص، حيث شهد الموسمان أقوى ظهور للوايت وكرز منذ بداية المسلسل، ولهذا يعتقد الجميع أن الموسم السادس سيشهد معركة بين الحراس والهمج وبين الوايت ووكرز، سواء كانت معركة كبرى أو لا لكن يعتقد الجميع أن هناك معركة ضد الوايت ووكرز تلمع في الأفق.


عودة جون سنو

جون سنو

أكثر التوقعات تداولاً هي عودة جون سنو إلى الحياة مرة أخرى، ففي نهاية الموسم الخامس تم قتله على يد زملائه الحراس لإعتقادهم أنه خائن لأنه سمح للهمج بالدخوال إلى الجدار بل والتعاون معهم، وأنتهى الموسم الخامس على هذا المشهد الصادم وهو غارق في دمائه ليترك الجمهور في حالة حزن نظراً بأنه أكثر الشخصيات المحبوبة في المسلسل بأكمله منذ بدايته.

وسرعان ما خرجت النظريات والتوقعات لما سيحصل للشخصية في المواسم القادمة، وأبرز هذه التوقعات هو عودة جون سنو إلى الحياة، فمنها من يقول أنه سيعود في شكل وايت ووكر، أو سيعود من خلال ميليساندرا وقوة إله النار مثلما قام الكاهن ثوريس اوف ميار بإحياء باريك داندارين بواسطة إله النار في الموسم الثالث.

ومع إنتشار هذه النظريات أصبح من المؤكد والثابت عند الجمهور بأكمله تقريباً إن جون سنو سيعود سواء في نهاية الموسم السادس أو في الموسم الذي يليه، وسرعان ما سنكتشف ذلك حيث كما ذكرنا أن الموسم السادس سيتم عرض أولى حلقاته في 24 إبريل القادم.


في النهاية كما ذكرت كانت هذه أغلب توقعات الجمهور، فمن الممكن أن تكون مجرد توقعات فقط ولا يحدث منها شيء، ومن الممكن أن تكون أغلبها صحيحة.

ما هي التوقعات التي ممكن أن تحدث من وجهة نظرك؟ وما هي التوقعات الأخرى الهامة التي ليست موجودة في المقال من وجهة نظرك؟


مصادر 1 | 2 | 3
0

شاركنا رأيك حول "أبرز التوقعات لدى جمهور Game of Thrones عن الموسم السادس"