هل يحوز مسلسل لعبة العروش جائزة الإيمي لهذا العام؟

صراع العروش
0

تدرك شبكة HBO أن المعركة المقبلة لمسلسل لعبة العروش ستكون في ليلة توزيع جوائز الإيمي، حين سيسعى المسلسل لنيل جائزة أفضل مسلسل درامي للمرة الرابعة خلال مواسمه الثمانية، بيد أن الاستقبال النقدي والجماهيري للحلقات الأربع الأولى من الموسم الثامن يمكن أن يؤثر على حظوظ المسلسل في نيل الجائزة. 

فقد واجهت الحلقة الرابعة بعنوان (آخر الستارك) هجومًا كبيرًا من الجميع تقريبًا، فبعض المشاهدين استشاطوا غضبًا لما شاهدوا المحاربة القوية بريان غارقة في الدموع بعدما هجرها جيمي لانيستر، كما غضب آخرون نتيجة بعض التغيرات في شخصيات المسلسل وعلاقتها ببعضها، دانيريس وجون تحديدًا، دون التمهيد المناسب لها، كما عدّ  كثيرون كلام سانسا ستارك عن تجاربها الماضية مع رامزي بولتون سقطة كبيرة، فكيف تستطيع وصف اغتصابها على أنه أمر ساهم بتقوية شخصيتها؟!

وعادت الحساسية العرقية لتظهر في الموسم الأخير من المسلسل، فرأينا مقاتلين ليسوا بيضًا يدافعون عن وينترفل في الخطوط الأمامية ويقضون نحبهم فورًا (الحلقة 3)، وكذلك، رأينا قطع رأس شخصية سمراء في الحلقة الرابعة. وعاب المسلسل أيضًا بعض الأخطاء الأخرى مثل كوب ستارباكس الذي رأيناه في مشهد الاحتفال بالنصر، ولا يمكن طبعًا إغفال شكوى المشاهدين من الظلام الذي كان يكتنف معركة وينترفل، وحال دون رؤية تفاصيل المعارك بوضوح كبير.  

صراع العروش

وما يزيد الطين بلة أن الأخطاء والانتقادات تتصاعد مع بلوغ المسلسل مراحله الأخيرة، فلم يبق سوى حلقتين على نهايته، لذا، لا بد لصناعه من تقديم نهاية لائقة تحافظ على سمعته التي اكتسبها خلال مواسمه الأولى. ويبقى السؤال، هل ستؤثر النهاية الحسنة للمسلسل على حظوظه في جوائز الإيمي؟ في الواقع، يمكن القول إن المسلسل قد يكسب جائزة أفضل مسلسل درامي خلال الحفل، ومرد هذا الأمر ربما إلى عدم وجود أعمال منافسة تتفوق عليه، أو لافتقار تلك الأعمال إلى المصوتين الذين سيدعمونها.

وما يزيد احتمال فوز المسلسل هو غياب بعض الأعمال المنافسة، فمسلسل The Handmaid’s Tale لن يذاع في الوقت المناسب للدخول في المنافسة على جوائز الإيمي، والأمر ذاته يسري على مسلسلي The Crown وStranger Things. أما سائر المسلسلات فلا يبدو أنها تتفوق على مسلسل لعبة العروش، إذ يبقى مسلسل Killing Eve هو المنافس الأبرز حتى الآن، غير أنه سرعان ما تلقى بعض الانتقادات خلال عرض موسمه الثاني.

0

شاركنا رأيك حول "هل يحوز مسلسل لعبة العروش جائزة الإيمي لهذا العام؟"