فرانسيس فورد كوبولا مخرج “الأب الروحي” يطلق على أفلام مارفل “غير مقبولة”

فرانس فورد كوبولا أفلام مارفل غير مقبولة
0

أضيف مخرج آخر  لقائمه كارهي عالم مارفل السينمائي، فقد قام فرانسيس فورد كوبولا مخرج الثلاثية الكلاسيكية العراب بوصف مؤخرًا أفلام Marvel بأنها “غير مقبولة” أثناء حديثه إلى الصحافة في فرنسا.

في وقت سابق من هذا الشهر، صرح مارتن سكورسيزي عن رأيه بأن أفلام MCU إنها تشبه الملاهي ترفيهية وليست “سينما”. بعد هذا التعليق، رد كاتب / مخرج أفلام حراس المجرة جيمس جن دفاعًا عن أفلام مارفل، وكذلك روبرت داوني جونيور بطريقة دبلوماسية.

ورد صموئيل جاكسون قائلًا “الأفلام أفلام. الكل لا يحب أفلامه أيضًا.”

وقف كوبولا مع سكورسيزي، لكنه أخذت الأمور بصورة أكثر قسوة، وقال كوبولا في ليون حيث حصل على جائزة لوميير عن إنجازاته في السينما : “عندما يقول مارتن سكورسيزي أن أفلام مارفيل ليست سينما، فهو على حق”، لأننا نتوقع أن نتعلم شيئًا من السينما، فإننا نتوقع أن نحقق مكاسب. شيء ما، بعض التنوير، بعض المعرفة، بعض الإلهام. لا أعرف أن أي شخص يحصل على أي شيء من رؤية الفيلم نفسه مرارًا وتكرارًا. “

وأضاف المخرج “كان مارتن لطيفًا عندما قال إنها ليست سينما”. “لم يقل أنها حقيرة، وأنا فقط أقول إنها كذلك.”

مهرجان لوميير للأفلام هو مهرجان سينمائي سنوي يقام كل أكتوبر في مدينة ليون الفرنسية منذ عام 2009، سمي المهرجان بهذا الاسم كتحية للأخوان لوميير الذين اخترعا التصوير السينمائي في ليون عام 1885 وينظم المهرجان معهد لوميير.

يركز المهرجان على تاريخ السينما وعرض النسخ المرممة من أهم الأفلام، ويقدم جائزة تدعى Prix Lumière لتكريم الأعمال الكاملة للمخرج أو صانع الأفلام.

وقدمت الجائزة هذا العام للمخرج فرانسيس فورد كوبولا، وعرض لتكريمه ثلاثية الأب الروحي بنسخة مرممة.

0

شاركنا رأيك حول "فرانسيس فورد كوبولا مخرج “الأب الروحي” يطلق على أفلام مارفل “غير مقبولة”"