فايا يونان تحقق نجاحاً من نوع آخر كأول فنانة عربية تدخل موسوعة غينيس

فايا يونان
0

تمكنت الفنانة السورية فايا يونان من دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بعد تمكنها من جمع 25 ألف دولار كتمويل جماعي لتصوير كليب أغنيتها الأولى “أحب يديك”، بتوقيع المخرجة نينار نجار. وبهذه الكلمات احتفلت فايا يونان بنجاحها الجديد:

“في شباط 2015، لما حسام عبد الخالق اقترح فكرة التمويل الجماعي لأغنيتي الأولى ويلي منها انطلقت للغناء،ىما كنت سامعة بالمفهوم متل معظمنا. شرحلي وما صدقت إمكانية نجاحها وخصوصًا أنو ما حدا عملها قبلنا، ولكن حسام المغامر والمتطلع دائما للسبق أقنعني. ولما أطلقنا الحملة ومع كل حبكم واهتمامكم آمنت فيها وعرفت أنو سننجح”.

اقرأ أيضاً: أصوات شبابية فريدة تألّقت بغناء القصائد الشعرية

فايا يونان

وفكرة التمويل الجماعي أو الكراود فاندينغ تتلخص بطلب الفنان من جماهيره المشاركة في التمويل الخاص بإنتاج الأغنية عبر المساهمة أون لاين عبر موقع زومال للتمويل الفني، وبالفعل ظهرت الأغنية للنور وهي من ألحان وتوزيع ريان الهبر وكلمات الشاعر مهدي منصور. وقد تمكنت من تخطي حاجز الاثني عشر مليون مشاهدة، وأصبحت من أكثر أغاني فايا استماعًا وشهرة.

وقد عبرت فايا عن مدى صعوبة الفترة التي عملت خلالها وكمية الضغط الكبير، ولكن فرحة النجاح استطاعت تعويضها عن كل ذلك التعب. ورأت في هذه الجائزة مكافأة معنوية عوضتها عن الجهد الذي بذلته وعن الخوف الذي انتابها من عدم النجاح، وشكرت كل من ساهم معها في هذا النجاح الكبير. من جهتها اعتبرت موسوعة غينيس ما حدث سابقة على مستوى الاغنية العربية، وتعتبر اغنية أحب يديك الانطلاقة الرسمية للفنانة فايا يونان.

اقرأ أيضاً: بعيدًا عن الإسفاف.. أصوات عَربيّة تبعث فينا الأمل من جديد

0

شاركنا رأيك حول "فايا يونان تحقق نجاحاً من نوع آخر كأول فنانة عربية تدخل موسوعة غينيس"