خروج هايدي محمد من The Voice Kids
0

حالة من الجدل والاستياء شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، عقب خروج هايدي محمد من The Voice Kids، خلال مرحلة “الصوت وبس”، في الحلقة الثالثة من البرنامج في موسمه الثالث، والذي تنتجه مجموعة قنوات MBC.

الطفلة المصرية هايدي، غنت خلال الحلقة جزءًا من أغنية أم كلثوم “هذه ليلتي”؛ وأبهرت الجمهور الذي تفاعل معها وصفّق لها وهي تغني، إعجابا بصوتها الجيد وأدائها القوي، لأغنية من أصعب أغاني كوكب الشرق وباللغة العربية الفصحى -وهو الأمر بالغ الصعوبة على المطربين الكبار وليس الأطفال فقط- وبالرغم من كل ذلك، لم يختر هايدي أي من المدربين الثلاثة -عاصي الحلاني ومحمد حماقي ونانسي عجرم- مما أدخل الطفلة ذات الإثني عشر عامًا في نوبة من البكاء.

تعليقات المدربين

بدت تعليقات ومبررات ثلاثي لجنة تحكيم البرنامج على عدم اختيارهم لـ هايدي، غير مقنعة لكثير من رواد منصات التواصل الاجتماعي، إذ قالت نانسي: “أنا ندمانة شخصيًا”، وخلال كواليس الحلقة أضافت: “فيه أصوات بتخلص أغانيهم بسرعة وبندم إني ما لفيت.. هايدي منهم”، وعلّق عاصي: “انتي بتطيري العقل ونحن الخسرانين”، بينما قال حماقي: “انتي أثبتي لكل الناس إن صوتك حلو.. مش عايزك تزعلي”، داعيا إياها للتقديم في مواسم البرنامج المقبلة، على أمل أن يختارها أحد المدربين.

أقرأ أيضًا: هل يواجه The Voice Kids فشلًا بعد تغيير لجنة التحكيم؟

انتقادات وهجوم مواقع التواصل

عقب إذاعة الحلقة يوم السبت الماضي؛ أبدى الكثيرون من رواد مواقع التواصل الاجتماعي استيائهم من عدم اختيار هايدي، معتبرين أنها تعرضت للظلم والتجاهل لموهبتها الصغيرة الواعدة، مشيدين بقوة أدائها وصوتها الطربي، وبعضهم هاجم لجنة التحكيم على إغفال موهبة مثلها، مطالبين بتوجيه الدعم والتشجيع للطفلة الصغيرة.

وعبر موقع التدوينات القصيرة تويتر، غرّد أحد المعجبين بصوت هايدي: “حرام عليكم إزاي واحدة بالصوت الرائع ده زي هايدي محمد مفيش حد يختارها”، وكتب آخر: ” انتي هايلة وأبهرتينا وشرفتينا.. برافو”، بينما غرّدت ثالثة: “مش عارفة إزاي مختاروش البنت هايدي في ذا فويس كيدز! صوتها حلو والله”، وعلّقت رابعة في تعجب: “لأ معلش إزاي ما حدا برم لـ هايدي!” وكتبت مغرّدة أخرى: “هايدي محمد موهبة لا تعوض”.

حذف الفيديو

وفي سابقة لم تحدث من قبل في أحد مواسم البرنامج، فوجىء الجميع بحذف مقطع الفيديو الخاص بـ هايدي، من على القناة الرسمية لبرنامج The Voice Kids عبر موقع يوتيوب، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على عرض الحلقة، مما أثار المزيد من التساؤلات حول سبب حذفه، وزاد من هجوم البعض على البرنامج، الذين أعادوا نشر الفيديو عبر يوتيوب وتويتر وفيسبوك، وعدد من المواقع الإلكترونية.

حذف فيديو هايدي محمد من يوتيوب
حذف فيديو هايدي محمد من يوتيوب

في سياق متصل، أكد مصدر بقناة MBC في تصريح لموقعET  بالعربي، أن حقوق بث حلقات البرنامج تعود إلى منصة شاهد، مضيفًا أن الحلقة الثالثة التي تضمنت مشاركة هايدي محمد، موجودة كاملة بدون حذف عبر موقع شاهد.

تعليق الأم وحالة هايدي

أسماء السيد والدة هايدي، قالت في تصريحات صحفية لعدد من المواقع الإلكترونية المصرية، إن ابنتها أُصيبت بخيبة أمل وصدمة شديدة عقب خروجها من منافسات البرنامج الأولى، موضحة أن طفلتها عانت من حالة نفسية سيئة أدت لفقدانها النطق عدة أيام، مشيرة إلى أنها لم تذهب إلى مدرستها، خجلًا من خروجها من البرنامج مبكرًا.

تابعت والدة الطفلة، أن ابنتها قد تعرضت لظلم وتجاهل لموهبتها لا يعرفون سببه حتى الآن، لافتة إلى أنها عانت كثيرا لصقل وتنمية موهبتها، حيث تسافر هايدي لمدة 8 ساعات أسبوعيًا إلى القاهرة للتدريب على الغناء، مستطردة أن ابنتها تغني في أوبرا دمنهور والأوبرا المصرية، وتتلقى دومًا إشادات من الجمهور ومدربيها في مصر.

أما هايدي فقد أكدت في تصريحات صحفية، أن خسارتها في البرنامج أشعرتها بظلم شديد وصدمة حتى الآن، مؤكدة أنها كانت تتوقع أن يستدير لها المدربون الثلاثة فور بداية غنائها، معربة عن حزنها الشديد جراء مغادرتها البرنامج، لافتة إلى أنها كانت تتمنى أن يختارها عاصي الحلاني أو محمد حماقي.

هايدي ليست الأولى

وفي واقعة مشابهة لما حدث مع هايدي محمد، ظهر طفل مصري يُدعى لؤي عبدون، في “مرحلة الصوت وبس” خلال موسم البرنامج الأول، وأدى بحرفية شديدة أغنية “كل ده كان ليه” لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، ولكن لم يختره أحد من المدربين الثلاثة -وكانت اللجنة وقتها تضم كاظم الساهر وتامر حسني ونانسي عجرم- ليلتفت الثلاثة إلى لؤي في حسرة على عدم اختياره، وظهرت كذلك موجة من الانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لخروج لؤي من البرنامج، بالرغم من موهبته الكبيرة.

ولكن تامر حسني وعد لؤي بأن يتبنى موهبته خارج إطار البرنامج، وبالفعل جعله يشاركه الغناء في إحدى حفلاته، كما أن لؤي ظهر في الفيديو كليب الذي ضم فريق تامر في الموسم الأول من البرنامج، وغنّى لؤي مع فريق تامر البالغ عدده 15 طفلًا، تشجيعًا لموهبته الغنائية.

تعويض هايدي

في خطوة لمحاولة تعويض هايدي محمد عن خسارتها في البرنامج، أعلنت الإعلامية رشا الشامي مقدمة برنامج “الهمة” عبر موقع يوتيوب، عن إنتاج أغنية لـ هايدي، من تأليف أسامة الشاذلي وألحان أحمد مهدي وإخراج رلى الكيال، ومن المقرر تصويرها داخل قرية أبو مسعود بمحافظة البحيرة، وهي القرية التي تنتمي إليها هايدي.

بعد انسحاب كاظم الساهر وتامر حسني، هذه لجنة تحكيم “The Voice Kids” الجديدة

0

شاركنا رأيك حول "خروج هايدي محمد من The Voice Kids.. انتقادات واسعة وهدية غير متوقعة!"