أقوى أفلام الهالويين لسهرة تناسب كل العائلة… لا تفوتها

أفلام ليلة الهالويين
0

عيد القديسين أو الهالويين، هو العيد الذي تحتفل به العديد من الدول في 31 أكتوبر من كل عام، وقد ارتبطت أجواء الاحتفال به بالفزع والرعب، وعالم الأشباح الذي يحبس الأنفاس.

وبما أنه لا تكتمل طقوس الاحتفال بـ عيد الهالويين بدون مشاهدة الأفلام، فهذه المرة ستكون الأفلام ذات طابع مختلف، حيث أنها أفلام عالم السحرة والأشباح ولكن في إطار كوميدي وشيق، يناسب كل أفراد العائلة وخاصة الأطفال، الذين لا يفوتون الاحتفال بهذه المناسبة، وسنجد من بينها أفلاماً تعد أيقونة من أيقونات أفلام هوليوود، والتي ارتبطت في أذهاننا بالاحتفال بهذا اليوم منذ سنوات طفولتنا وشبابنا.

في هذا المقال، نقدم لك أقوى أفلام الهالويين لتستمتع بمشاهدتها، وتسترجع معها ذكرياتك في ليلة الهالويين.

أقرأ أيضًا: لسهرة هالوين مسلية.. قائمة أفلام رعب اختارها لك محرري أراجيك فن

كاسبر Casper

يستند الفيلم إلى سلسلة الكوميكس الشهيرة (كاسبر) أو الشبح اللطيف، التي بدأ إصدارها عام 1939، والفيلم من إخراج “براد سلبرينج”، وتأليف كل من “شيري ستونر”، و”ديانا أوليفر”، وشارك في البطولة “بيل بولمان”، “كريستينا ريتشي”، وهو فيلم فانتازي كوميدي عائلي، إنتاج عام 1995.

وتدور أحداث الفيلم عن فتاة مراهقة تنتقل إلى العيش مع أبيها في أحد القصور القديمة، ولكنها تصادف أن القصر يكون مليئاً بالأشباح، إلى أن تتقابل مع الشبح (كاسبر)، ليصير صديقها ويساعدها على العيش والتأقلم في القصر، ولم يكتف بمساعدتها على التأقلم في القصر فحسب، إلا أن (كاسبر) وأصدقائه كانوا بمثابة داعمين لها في كل الأمور، حتى يتطور الأمر ويتعرفوا على والدها أيضاً، وتظل أحداث الفيلم تدور في سياق كوميدي ترفيهي، وفي نفس الوقت إيصال الفكرة الأساسية للفيلم، وهي ليس كل ما تجهله يجب أن تخاف منه بطبيعة الحال.

الخزعبلات أو Hocus Pocus

فيلم رعب كوميدي أمريكي، أنتج عام 1993، من إخراج “كيني أورتيغا”، وكتبه “نيل كوثبرت”، و”ميك جريس”، وهو مأخوذ عن قصة للكاتبان “ميك جريس”، و”ديفيد كيرشنر”، وقام ببطولة الفيلم كلاً من:”بيت ميدلر”، و”كاثي ناجيمي”، و”سارة جيسيكا باركر“.

ويحكي الفيلم قصة ثلاث ساحرات شريرات، سبق وأن أُعدموا في القرن الـ 17، ولكن يتم إيقاظهم بالخطأ عن طريق شاب يعيش بمدينة ساليم في ليلة الهالويين، لتبدأ مغامرة العثور عليه للحصول على كتاب التعاويذ، بهدف التخلص بشكل نهائي من اللعنة التي أصابتهن، وأبقتهن حبيسات طيلة تلك السنوات.

ورغم أن الساحرات شريرات إلا أنهم يتمتعون بخفة ظل عالية، حيث يعتبروا من أيقونات جيل التسعينات، والذين يحبهم الأطفال والكبار، ويعد هذا الفيلم أحد أشهر أفلام الهالويين التي يحرص الكثيرين على مشاهدتها كل عام.

صائدوا الأشباح أو Ghostbusters 

صائدوا الأشباح هو فيلم كوميدي أمريكي، وهو إنتاج عام 2016، ويعتبر الفيلم إعادة إحياء للأفلام التي قُدمت في فترة الثمانينات، حيث صدرت النسخة الأولى في عام 1984، والفيلم إخراج “بول فيج”، ومن بطولة “ميليسا مكارثي“، “كريستين ويج”، “كيت مكينون”، و”ليسلي جونس”.

يدور الفيلم حول الكاتبة (إيرين جيلبرت) التي تعمل بجامعة كولومبيا، والتي قامت بتأليف كتاب يدور حول احتمالية وجود الأشباح في الواقع، بالتعاون مع زميلتها (آبي ياتس)، ولكنها سرعان ما تتنصل منه، وتتصاعد الأحداث حيث تغزو مجموعة من الأشباح مدينة (مانهاتن)، ومن ثم تعترف (إيرين) بالحقيقة، وتقوم بتكوين فريق يُعرف باسم “صائدوا الأشباح”، ومهمته التصدي للخطر الذي تشكله تلك المخلوقات الغريبة.

أقرأ أيضًا: الجزء الثاني من فيلم هوكس بوكس Hocus Pocus جاري العمل عليه الآن لديزني بلس 

صائدوا الأشباح

الشبح الصغير أو Little Ghost

الفيلم فانتازيا عائلي، إنتاج عام 1997، أخرجته “ليندا شايني”، وتأليف “تيموثي مايكلز”، و”جيمي ماكلولين”، وقام ببطولته كل من: “جيمسون بالتس”، “تريشالي هاردي”، و”جيم فيتزباتريك”.

وتدور أحداث الفيلم حول صبي في الثانية عشر من عمره، يذهب مع أمه إلى أحد المباني القديمة والمرعبة، وهناك يكتشف أن المكان يسكنه شبح لفتاة صغيرة في مثل عمره تقريباً، ولكنها ماتت منذ عدة قرون، يثير شبح الفتاة ذعر الصبي في البداية، ولكن مع الوقت تنشأ بينهما علاقة صداقة، وتقدم له العديد من المساعدات.

كابوس قبل عيد الميلاد أو The Nightmare Before Christmas

فيلم فانتازيا أمريكي، إنتاج عام 1993، للمخرج”هنري سيليك”، وهو من تأليف “تيم برتون”، و”مايكل ماكدويل”، وقام ببطولته “داني إلفمان”، “كاثرين أوهارا”، و”كين بيج”.

ويحكي الفيلم عن بلدة الهالويين التي يسكنها وحوش الهالويين المخيفون، ومنهم ملك اليقطين (جاك)، الذي سئم من الصراخ وإخافة الآخرين، فقرر الخروج من البلدة، وخلال طريقه يجد أبواباً غريبة تؤدي إلى أماكن مختلفة، فجذبه باب عيد الميلاد وفتحه، ثم أخذته الرياح إلى مدينة الميلاد، ليجد ألواناً عديدة شعر معها بالسعادة، فيقرر عرض ممتلكات مدينة الميلاد إلى مدينته، حتى يستولي على الميلاد، ولكن للإستيلاء على الميلاد عليه خطف سانتا كلوز، لتتوالى بعدها الأحداث.

كابوس قبل عيد الميلاد

0

شاركنا رأيك حول "أقوى أفلام الهالويين لسهرة تناسب كل العائلة… لا تفوتها"