0

كان ظهوره بهذا الشكل وفي تلك المنطقة الوعرة دراميًا وإجتماعيًا مفاجأة كبيرة للجمهور المصري والعربي، وخاصة وهو الذي حصر نفسه خلال السنوات الماضية في أعمال درامية، إجتماعية وذات نمط معين، ليقرر هذا العام أن في المداح يظهر بوجه مختلف تمامًا سواء في مجال الدراما أو في القصة الغير متداولة بهذا الشكل.

إنه المطرب والممثل حماده هلال الذي قرر خوض تجربة درامية في رمضان2021، بمنطقة مختلفة ومخيفة وهي الدخول في مناقشات حول الجن والعفاريت والمعالجين بالقرأن ورؤية الغيب، ليكون أحد أهم المفاجآت الرمضانية من خلال مسلسل”المداح”، الذي يشارك به هذا العام،  والذي يقدم به قدرات تمثيلية مختلفة وقوية، أظهرت للجمهور فنان وممثل بامتياز.

أقرأ أيضًا: مسلسل قانون عمر.. التكرار لا يُعلم الشُطار دائماً

حماده هلال مسلسل المداح

أجرت “أراجيك فن”، حوار معه للتعرف على تفاصيل مشاركته في مسلسل”المداح”، وكيف قام بتغيير جلده الفني بهذا الشكل.

قال الفنان حماده هلال أنه قام بالموافقة على خوض تجربة مسلسل”المداح”، بسبب حماسه لتقديم شخصية لم يقدمها من قبل، ورغبة منه في تغيير القالب الذي اعتاد عليه الجمهور منه عليه، فشخصية صابر المداح شخصية حقيقة موجود منها كثير في الشارع المصري وأحداثه وما يفعله تحدث في الحقيقة وهذا أكثر ما جذبه في صابر هو تحولاته الكثيرة.

حماده هلال مسلسل المداح

وعن صابر المداح، قال:”صابر المداح شاب تربى في بيت كله طرق مقربة من الدين لن أقول بالمعني الصرف بأنه صوفي لأن الصوفية على رأسي، فهو ولد يتيم وعاش مع والده الشيخ سلام، وستحدث في الحلقات المقبلة مفاجآت في علاقتهم، ولكنه في النهاية شاب ورث من والده طريقة كيف يشفي الناس فهو مبروك ولديه جزء مخفي، فهو يعرف أشياء غريبة منها مثلًا الأشياء الضائعة من الناس، ولكن الغريب هنا أنه لا يستيطع نفع نفسه أو معرفة أشيائه فهو يحب سيدنا النبي ويمدح آل بيته والصحابة، ولكن التغيير في حياته عندما يقابل الشيطان فيغير كل ما يعرفة ويؤمن به فيحوله 180 درجة لمطقة غير سوية،فصابر المداح هنا عجبني بسبب تحولاته وتركيبة الشخصية”.

حماده هلال

وعن الرسالة المرغوب إيصالها من العمل أوضح حماده هلال، هوالصراع بين الخير والشر والاختيار الذي يجب أن يقوم الانسان باختياره في حياته، ولكن الرسالة الأهم هي إيصال أنه “كذب المنجمون ولو صدقوا” وأن كل إنسان لديه فتوحات لايعرفها أو لا يأخذ باله منها، وأن يكون لدى الإنسان إحساس أنه ستحدث له مشكلة بعد قليل أو الشخص الذي أمام غير سوي أو لا يحب فهذه فتح وأنت لا تعرف، فقلبك مثلا وأنت تذهب لمكان معين أو مشوار وتجد قلبك مقبوض وترفض الذهاب إليه فهذا فتح من الله إليك، وهناك أناس لا يكون لديهم ذلك الأمر، فهناك أشياء داخل الإنسان هو لا يعرفها أو لا يشاهدها وللأسف من الممكن أن لا يستغلها وهي خير داخله ولكن لا يعرفه.

خلال أحداث المسلسل تحاول بعض الجماعات الإسلامية استقطاب شخصية صابر المداح، وعن سؤاله بإيضاح وجود صراعات مع هذه الجماعات، أكد “هلال”، أن العمل لا يناقش أي صراع مع الجماعات ، كما أنه ليس له علاقة بالدين أو بالجماعات.

وعن خوض العمل في منطقة الجن والعفاريت، وهي منطقة هامة للمصريين، قال، صابر المداح ليس دجالًا ولكنها هبة أتت إليه دون اختيار منه، ولم يذهب لها فالطريق أخذه بشكل غريب لهم، وعن اعتبار تجسيد هذه الشخصية مضمونة النجاح، نفى ذلك تمامًا، موضحًا أن هناك من يحب ذلك وأشخاص لا تحب مشاهدة مثل هذه الأعمال، خصوصًا لو قدمت بطريقة فجة وأنا كنت أركز في هذا الموضوع، فالناس لن تشاهد المعالج والجن والعفاريت طوال الوقت فهناك حواديت وقصص مختلفة.

حماده هلال

وعن سؤاله بتعرضه لمثل الحوادث التي عرضها كمعالج للجن والعفاريت في حياته الشخصية، أكد أن هذا حدث معه من فترة قريبة، لأحد الأشخاص القريبين منه والتي سيقوم بذكرها خلال أحداث المسلسل، ولكنه رفض الحادث الحقيقي الذي تعرض له والذي تم وضعه داخل أحداث المسلسل.

وعن لجوءه إلى شخصية حقيقية للاستدلال منها على شخصية صابر المداح، قال حماده هلال، لم يكن هناك مرجع لي في تقديم الشخصية ولم أجلس مع شخصية بعينها من أجل تقديم صابر المداح ولكن هو مجموع من الخبرات الحياتيه التي حدثت في حياتي فالتحضيرات بالصراحة لم تكن أكثر مع المؤلف أو المخرج في هذه المنطقة.

وأوضح حماده هلال، أنه لم يكن متعمقًا في عالم الغيبيات وما وراء الطبيعة قبل بطولة المسلسل، ولكن”المداح”، هو ما جعله يتعمق أكثر في هذا العالم، مؤكدًا أن هذا المسلسل مغامرة كبيرة له، ولم يقم بحسابها جيدًا.

وعن خشيته من أن يهاجمه المنشدين  و أبناء الطرق الصوفية، بسبب تقديمه لبعض التواشيح الدينية، قال حماده هلال، أنه إذا أخطأت في أي شئ من حقهم مهاجمتي، ولكني لم أقدم دور له علاقة بالدين، فشخصية صابر المداح، هو شخص ملتزم، يسعى إلى أن يكون ثابت على الطاعة ولكنه يواجه ما يجعله عكس ذلك.

وعن أصعب ما واجهه في تقديم شخصية المداح، قال، التغيرات التي تحدث في الشخصية والتي سيراها الجمهور خلال الحلقات القادمة، وخاصة أن التمثيل هنا على شعرة بين الأفورة والتمثيل الحقيقي.

تخشى دائمًا، أن تقدم شخصية الشرير حتى لا يؤثر ذلك على كونك مطرب، ولكنك ستقدم بعض الشر في مسلسل”المداح”، فقال عن هذا:”اختار نوع الشر الذي أقدمه، فأقدمه هنا بطريقة مختلفة، فالشخصية هنا لم تظهر بالشر من أول مشهد ولكنها ستدخله بشكل ما ، فأنا قمت بمراعاة ذلك جيدًا”.

أقرأ أيضًا: الحلقات الأولى من مسلسلات رمضان 2021: بين التمهيد والتشويق والتكرار

حماده هلال

وعن ظهوره بالذقن داخل حلقات المسلسل، وظهوره بالبرومو بدونها، أعلن حماده عدم عرض الشخصية بدون الذقن في البرومو لأن الموضوع له أسباب خاصة ستحدث في الحلقات المقبلة.

وعن تعاونه مع شركة إنتاج viu ، للمرة الأولى، أنا أحاول بقدر الإمكان أن أقدم كل ما لدي وأجتهد وكل ما حولي كانوا على قدر المسؤلية فلم يصيبني القلق نهائيًا، من التعاون مع شركة للمرة الأولى.

أما عن المنافسة في رمضان، فقال أنها منافسة ثقيلة جدًا هذا العام وتهمني جدًا، أتمنى النجاح للجميع والتوفيق وأن يمنح كل من اجتهد النجاح.

وعن المخرج أحمد سمير فرج، أنهى حماده هلال حواره عنه قائلًا، أحمد مخرج كبير وانسان طيب ومحترم وأظهر العمل بشكل رائع.

حماده هلال

0

شاركنا رأيك حول "حماده هلال لأراجيك فن: لهذه الأسباب اخترت تقديم شخصية شريرة في المداح"