كيف تشاهد زفاف هاري وميجان، الزفاف البريطاني الملكي المُنتظر؟

كيف تشاهد زفاف هاري وميجان زفاف هاري وميجان، الزفاف البريطاني الملكي المُنتظر!
0

زفاف هاري وميجان يُعتبر من أشهر الأحداث التي تدور على أرض الواقع وتتداولها وسائل الإعلام بكثرة، مما يؤدي إلى انتشار تلك الأحداث وتوسعّها لتشمل قاعدة جماهيرية عريضة جدًا. تلك القاعدة التي قد تصل في بعض الأحيان إلى ملايين، بل مليارات المشاهدات، سواء على المحطات الفضائية، أو مواقع البث الحيّ للفيديوهات.

لكن تبقى بعض المقاطع الحيّة هي المتربعة على عرش أعلى المشاهدات، حيث تكبد البشر عناء فتح القنوات والروابط من خلال الأجهزة الثابتة والمحمولة على مستوى العالم أجمع لمشاهدتها. وأكثر تلك المقاطع رواجًا هو حفل زفاف الأميرة ذات البسمة الساحرة، دايانا على الأمير تشارليز ، ما جعله قادرًا على حصد أعلى نسبة مشاهدات حيّة داخل الأراضي البريطانية، وذلك بمعدل مشاهدات وصل إلى 31 مليونًا من البشر الذين تابعوه لحظة بلحظة.

اليوم تحتفل بريطانيا بزفاف آخر قادم قريبًا، ولن يكون زفافًا عاديًّا على الإطلاق، وبالتأكيد سوف يُشارك أسلافه في حصد ملايين، بل مليارات المشاهدات الحيّة هذه المرة. فهذا هو معرض حديث اليوم، فاليوم سنتحدث عن الزِفاف المُنتظر للأمير هاري والفنانة ميجان ماركل.

متى كانت بداية الجد؟ ومتى تم السماح ببث الأعراس؟

هاري وميجان

مرت ستة شهور على ظهور الإعلان الرسمي والجادّ بخصوص خطبة الأمير هاري بالفنانة الأمريكية ميجان ماركل، وكان هذا الخبر هو الذي هزّ مواقع التواصل الاجتماعي لأيام، بل لأسابيع متواصلة.

حيث تناقش الناس عن سر تلك العلاقة، وكيف لها أن نشأت، وما هو رد فعل الملكة إليزابيث الثانية جدة الأمير هاري عندما أيقنت بأن ذلك أصبح حقيقة بالنسبة للأسرة الملكية. لكن بين هذا وذاك لا نستطيع نكران حقيقة أن هذا الزفاف سوف يكون فرحة واسعة النطاق على مستوى العالم أجمع.

فمنذ أن أعطت الملكة إليزابيث الثانية إذن تصوير وبثّ الأعراس الملكية بشكلٍ حيّ من داخل حرمها الكنسي المصغر والقابع في منزل العائلة الملكية في قلعة وينسدور، أصبحت الأعراس الملكية حصرًا حديث الجميع، ولا يوجد هناك حدث أسعد منه يبهج سرائر الناس، ولا أفضل منه ليثبت مدى حب أهل بريطانيا للعائلة الملكية وجميع أفرادها وخلفائها المُحتملين، وذلك كان لأول مرة حينما تزوجت الملكة إليزابيث الثانية من الأمير فيليب ليصبح زوجها.

 

ما هو ميعاد الزفاف؟ وماذا ننتظر من أجواء احتفالية بهذا اليوم؟

الملكة إليزابيث الثانية وزوجها الأمير فيليب

الزِفاف الملكي سوف يكون يوم السبت، والموافق التاسع عشر من شهر مايو الحالي، وسوف يُقام داخل الحرم الكنسي المصغر في منزل العائلة الملكية في قلعة وينسدور أيضًا، مثله مثل جميع أفراح العائلة الملكية مرموقة الشأن والقامة.

سيبدأ الحفل في الحرم الكنسي المصغر داخل القلعة في تمام الساعة التاسعة صباحًا بتوقيت بريطانيا الصيفي، حيث يكون هذا هو موعد وصول الضيوف. بينما الأمير ويليام والأمير هاري فمن المتوقع أن يصلا في حدود الساعة الحادية عشرة وخمس وأربعين دقيقة، ثم تتبعهما الملكة إليزابيث الثانية بعد عشر دقائق من وصولهما.

مراسم الزِفاف نفسها ستبدأ الساعة الثانية عشرة، ثم يشرع الموكب الملكي بالتحرك بين أرجاء المملكة البريطانية في تمام الساعة الواحدة، وسوف يستمر في التحرك لمدة خمس وعشرين دقيقة بالتمام والكمال، حيث يشارك الشعبُ الأسرةَ الملكية الفرحةَ والبهجة بهذا اليوم السعيد.

 

كيف يُمكنني مشاهدة البث المباشر لحفل الزفاف؟

توجد العديد من القنوات الفضائية سواء كانت مجانية أو خاصة سوف تقوم بعمل بثّ حيّ ومباشر لهذا الزِفاف المُنتظر. لكن للأسف لا يُمكنك مشاهدتها إلا إذا كنت من سكّان دول الاتحاد الأوروبي، فهي مُحددة لتلك الدول فقط. لكن لا تقلق، فمعنا الحل عبر تطبيق عدة خطوات بسيطة، وهي كالآتي:
1) قم بتحميل برنامج VPN وثبته على جهازك.

2) افتحه واختر السيرفر أو المُضيف المناسب، وفي هذه الحالة سيكون سيرفر المملكة البريطانية المتحدة – UK server.

3) اذهب إلى موقع المشاهدة من هنا لتفتح قناة BBC one والتي ستعرض الزِفاف بشكلٍ حيّ أثناء حدوثه.

زفاف هاري وميجان حقًا لحدث تطرب عند ذكره المسامع وتطيب عند حدوثه القلوب. ففي مقال اليوم عرضنا لكم نبذة بسيطة عن الزوجين المستقبليين، وما الذي نتوقعه أثناء الحفل، وأيضًا كيف لنا أن نشاهده كما لو كنّا من أهل بريطانيا ذاتها.

0

شاركنا رأيك حول "كيف تشاهد زفاف هاري وميجان، الزفاف البريطاني الملكي المُنتظر؟"

أضف تعليقًا