بعد رفع العلم الفلسطيني في مسابقة اليوروفيجن، فرقة “هاتاري” الأيسلندية تشارك في أغنية عن فلسطين

فرقة هاتاري، اليوروفيجن
0

أطلق الفنان والكاتب الفلسطيني “بشار مراد” أغنية “صامد-KLEFI” بالتعاون مع فرقة “هاتاري” الأيسلندية، التي تحدت الكيان الصهيوني أثناء استضافته لمسابقة الأغنية الأوروبية “اليوروفيجن”، وقامت برفع العلم الفلسطيني هناك.

“KLEF” كلمة أيسلندية تعني الغرفة، في إشارة إلى العزلة المفروضة على فلسطين، وتحول دون كشف معاناة الفلسطينيين من جراء السياسات الإسرائيلية.

يذكر أن الأغنية صُورت على طريقة الفيديو كليب في صحراء أريحا بفلسطين، وأطلقت بالتزامن مع آخر حفلات “هاتاري” في أيسلندا.

فرقة هاتاري الأيسلندية والفنان الفلسطيني بشار مراد

أغنية عن المعاناة الفلسطينية

في تصريحٍ لصحيفة “الحدث” الفلسطينية، قال الفنان بشار مراد: ” عندما تواصلت معي فرقة “هاتاري” حول إمكانية إنشاء عمل مشترك، شعرت بأنها فرصة عظيمة لي، وكان واضحًا بأننا نتشارك نفس القيم، منها السلام والحب وحرية التعبير”.

وأضاف مراد: “كلمات الأغنية تعكس معاناة الشعب الفلسطيني، مثل: الحواجز العسكرية، الجدران، المستوطنات غير القانونية والوجود العسكري المستمر. وتهدف للوصول والتواصل مع الناس الذين لا يعلمون شيئًا عن الوضع القائم في فلسطين”.

زلزال “هاتاري” الذي ضرب تل بيب!

استضافت دولة الكيان الصهيوني مسابقة الأغنية الأوروبية “اليوروفيجن” في دورتها الرابعة والستين، ومن بين المشاركين كانت فرقة الروك الأيسلندية “هاتاري”، التي أقدمت على رفع العلم الفلسطيني في قلب تل أبيب، بينما كان مقدّمو الحفل يعلنون عن النقاط التي حصلوا عليها في المسابقة، ما شكل صفعة على وجه دولة الاحتلال.

صفعة “هاتاري” لدولة الاحتلال أصبحت حديث الساعة عالميًا على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، وسلطت الضوء حول معاناة الفلسطينيين، خاصةً وأن المسابقة أقيمت عقب جولة تصعيدية للاحتلال في غزة، خلفت عشرات الشهداء والجرحى، وأحدثت دمارًا هائلًا في المنشآت المدنية.

عوقبت فرقة “هاتاري” من قبل دولة الاحتلال بالمعاملة السيئة خلال مغادرتهم دولة الكيان الصهيوني على متن طائرة “إلعال” الإسرائيلية، بفصل أعضاء الفرقة عن بعضهم البعض، وحددت لهم مقاعد في مؤخرة الطائرة المتجهة إلى لندن، بالإضافة إلى أن مقاعد ثلاثة من أعضاء الفرقة كانت ملاصقة لغرفة المرحاض الخلفي والمطبخ في الطائرة.

اقرأ أيضًا:

0

شاركنا رأيك حول "بعد رفع العلم الفلسطيني في مسابقة اليوروفيجن، فرقة “هاتاري” الأيسلندية تشارك في أغنية عن فلسطين"

أضف تعليقًا