اختراق جديد لشبكة HBO وهذه المرة استهدف معلومات شخصية لأبطال مسلسل Game of Thrones

اختراق HBO
0

يبدو أنّ شبكة HBO هي الشبكة الإلكترونية والتلفزيونية المفضلة عند القراصنة والهاكرز في هذه الأيام، فبعد أيام من تعرضها لواحدة من أكبر الاختراقات التي واجهتها الشبكة بعد أن قام مجموعة من القراصنة باختراق الشبكة، وسرقة محتويات وبيانات خاصة لها بلغت 1.5 تيرا شملت برامج نصية وحلقات من مسلسلات ”Ballers“ ومسلسل ”Room 104“، والأهم من ذلك حلقات من الموسم السابع من المسلسل الشهير ”Game of Thrones“.

https://www.arageek.com/art/hacking-on-hbo

لكن القراصنة كان لهم هدفًا آخر في هذا الاختراق، حيث أكدت التقارير بإنّ إحدى الوثائق التي حصل عليها المخترقون كانت تضمن قائمة بأرقام هواتف شخصية وعناوين المنازل وعناوين البريد الإلكتروني لمجموعة أبطال الموسم السابع من مسلسل ”Game of Thrones“، ووثائق داخلية جنبًا إلى جنب مع تفاصيل شخصية لهم بما في ذلك إميليا كلارك، بيتر دنكليج ولينا هيدي. وأيضًا كشف المتحدث الرسمي لشبكة HBO جيف كوسون أنّ المخترقين قاموا بتسريب مجموعة من رسائل البريد الإلكتروني تعود لشهرٍ كامل من بريد نائبة رئيس شبكة HBO ليسلي كوهين!

وعلق جيف كونسون في تصريح صحفي لمجلة Wired في صدد هذا الموضوع:

”إنّ المراجعة لم تمنحنا حتى الآن سببًا واضحًا لنظن أنّ نظام البريد الإلكتروني قد تعرض بأكمله للاختراق“

وأضاف بأنّه سيكون هناك تحقق جنائي ومراجعة مستمرة لبيانات ومحتويات الشبكة في الوقت الحالي، وفي حال لم تكن أنظمة محتويات وبيانات البريد الإلكتروني الخاصة للشبكة قد اخترقت بشكل كامل، فإنّنا سنتجنب الموقف المحرج التي واجهتها استوديوهات Sony عام 2014، حيث قامت مجموعة من المخترقين بتسريب فيديوهات ونصوص (سيناريو) لبيانات خاصة لشركة Sony فضلًا عن رسائل البريد الإلكتروني التي أدت إلى حصول أضرارٍ تلحق بسمعة شركة Sony، وتركته في موقف لا يُحسد عليه.

وكشفت صحيفة The Guardian البريطانية بأنّ المخترقين قاموا بتسريب محتويات 3.4 جيجا بايت، ويهددون شبكة HBO بدفع فدية وإلّا سيقومون بنشر المزيد من الحلقات لبرامج ومسلسلات تعرضه شبكة HBO.

وقبل أيام قليلة تم نشر الحلقة الرابعة من الموسم السابع من ”Game of Thrones“ على الإنترنت، إلّا أنّ شبكة HBO صرحت بأنّ نشر الحلقة قبل موعدها الرسمي لم تكن جزءًا من الاختراق إنّما نشرتها شركة Star India التي تُعتبر الموزع الشريك للشبكة عن طريق الخطأ على الأنترنت، وتأمل الشركة على البدء بتحقيقات مُكثفة عقب هذه الحوادث المُتكررة والاتفاق مع شركات تقنية عالمية وخارجية لحماية أكبر لخصوصيتها وسريتها.

ويذكر بأنّ المخترقين أرسلوا رسالة بريدية إلكترونية نص:

”مرحبًا بالبشرية جميعًا، ستشهدون أكبر تسريب إلكتروني في العالم، ستكون محظوظًا بأن تكون من أوائل الذين يشهدون تحميل التسريب. كل من ينشر هذه المواد بشكل جيد سنجري مقابلة عمل معه، HBO تنهار“.

0

شاركنا رأيك حول "اختراق جديد لشبكة HBO وهذه المرة استهدف معلومات شخصية لأبطال مسلسل Game of Thrones"