تحب الموسيقى الغربية؟ إذًا تعرف معنا على أفضل فرق الهيفي ميتال الحديثة

فرق هيفي ميتال صورة Bullet for my valentine
1

عند الحديث عن موسيقى الروك أند رول أو الهيفي ميتال فنحن نتحدث عن تاريخ عريق من الألحان والكلمات القوية، تاريخ عريق من الفرق التي ساهمت في قولبة ذوقنا الموسيقي منذ السبعينيات والثمانينيات إلى يومنا هذا.

وظلت صامدة أمام التغيرات والموجات الجديدة من الأنواع الموسيقية على مر التاريخ، محافظة على أصالتها ورقي ألحانها، لم تفقد هويتها أمام شعبية وانتشار موسيقي الهيب هوب والبوب وغيرها في العصر الحديث. ما زالت تحافظ على جمهورها من الذين يشعرون بنوع من الحنين عند سماعها.

لم أولد في السبعينات ولم أكن موجودة في الحقبة الموسيقية الذهبية تلك، ولكن ليست بالغريبة عني. وقعت في حب هذه الموسيقى في التاسعة من عمري، بدأت بالطبع بسماع العظماء من أمثال ميتاليكا، آيسيد إيرث، ليد زيبلن، جيمي هندريكس وفان هالين. أما اليوم أحببت أن اتحدث عن جيل الشباب ممن يخلقون هذه الألحان الجميلة التي تجعلنا نحن إلى ماضي موسيقي لم نحظى بفرصة العيش فيه.

إليكم أفضل فرق الروك أند رول في القرن الحادي والعشرين:

1- Bring Me the Horizon

صورة فريق Bring Me the Horizon

تأسست الفرقة عام 2004 في بريطانيا، متأثرين بأسلوب الديث ميتال death metal، الغرينجكور grindcore، والإيمو emo، واستوحت اسمها من فيلم قراصنة الكاريبي Pirates of the Caribbean.

تتألف من المغني الرئيسي أوليفر سايكس (Oliver Sykes)، عازفا الجيتار لي ماليا (Lee Malia) وكورتيس وورد (Curtis Ward)، عازف الباص مات كين (Matt Kean) وعازف الطبول مات نيكولز (Matt Nicholls). قاموا بداية بتأسيس شركة الإنتاج الخاصة بهم Thirty Days of Night، وأطلقوا أول ألبوماتهم عام 2005 بعنوان This Is What the Edge of Your Seat Was Made For.

حاز الالبوم الرابع المثير للجدل Sempiternal، على المركز الثالث في المملكة المتحدة عام 2013 وترشح لجائزة Kerrang! Award for Best Album ، أما عن أحدث ألبوماتهم That’s the Spirit فشكل نقطة انتقال في ميول الفرقة نحو الميتالكور metalcore أكثر من الأسلوب اللحني.
وأفضل أغاني هذا الألبوم أغنية Happy Song

https://www.youtube.com/watch?v=58LeVo7j46w

2Epica

فرقة Epica

بالحديث عن السمفونيك ميتال symphonic metal لا بد لنا أن نذكر هولندا وما قدمت لنا من موسيقيين عظماء، في عالم   الأفكار الكبيرة والمعايير العالية، الامتياز والإبداع نذكر فرقة إيبيكا، تأسست عام 2002 على يد مارك جينسن (Mark Jansen)، وسرعان ما جذبوا اهتمام العامة بخاماتهم الصوتية الفريدة بحلول 2003 مع إطلاق ألبومهم الأول The Phantom Agony.

مع الصوت الحيوي الذي حقق توازناً عظيماً بين فخامة الأوركسترا وخشونة الهيفي ميتال، عرضت موسيقا إيبيكا التباين بين طبقة غناء سيمون سيمونز (Simone Simons) الميزو-سوبرانو المرتفعة وعازف الجيتار مارك ذو الطبقة المضخمة؛ وبين ضربات آيزاك ديلهاي (Isaac Delahaye) على أوتار الجيتار التي لا يمكن وقفها، وترتيبات المايسترو على الكيبورد كوين جينسن (Coen Janssen) المعقدة، وكل هذا يدعمه صوت الطبول الصاخب من آريين فان فيسينبيك (Ariën van Weesenbeek)، وصوت عزف روب فان دير لو (Rob van der Loo) على الباص.

حاز ألبومهم الخامس Requiem for the Indifferent عام 2012 على المركز الأول في المملكة المتحدة والولايات المتحدة. أما الألبوم الأخير Holographic Principle الذي طرح عام 2016 فهو الأكثر طموحاً إلى الآن على حد قول سيمونز.

ومن أفضل أعمالهم أغنية storm the sorrow

https://www.youtube.com/watch?v=dNoTvg0t52c

3-Bullet for my valentine

صورة Bullet for my valentine

نشأت الفرقة عام 2003، مستوحية اغانيها من فرق الميتال في الثمانينيات متأثرين بالبانك ميتال، ليقدموا أغان لحنية صاخبة ومظلمة للألفية الجديدة. تتألف الفرقة من أصدقاء الطفولة المغنيان وعازفا الجيتار ماثيو تاك (Matthew Tuck) ومايكل بادجيت (Michael Padget)، المغني وعازف الباص جيسون جيمس (Jason James) وعازف الطبول مايكل توماس (Michael Thomas).

أطلقوا أول ألبوماتهم عام 2004 بعنوان The Poison، وبعدها بعام ربحوا جائزة أفضل فنان جديد في بريطانيا Kerrang!”s Best British Newcomer Award؛ وفي 2008 احتل ألبوم Scream Aim Fire مكاناً في قائمة أفضل 10 ألبومات في عدة دول.

أما ألبومهم الأخير Venom فقد طرح في صيف 2015، يحوي العديد من الأغاني المميزة وذات الألحان القوية مثل الأغنية التي تحمل نفس العنوان.

4- Five Finger Death Punch

من أنجح فرق الجروف ميتال groove metal في العصر الحالي، ومنذ تأسيسها عام 2005 حافظت على مركز دائم لها على قائمة أفضل الأغاني. تتألف الفرقة حالياً من عازفا الجيتار زولتان باثوري (Zoltan Bathory) وجيسون هوك (Jason Hook)، المغني الرئيسي إيفان مودي (Ivan Moody)، عازف الباص كريس كيل (Chris Kael) وعازف الطبول جيريمي سبنسر (Jeremy Spencer). واستوحي اسم الفرقة من فيلم الكونج فو The Five Fingers of Death وهو نوع من أنواع الفنون القتالية.

أطلقوا أول ألبوماتهم عام 2007 بعنوان Way of the Fist، وتبعه War Is the Answer عام 2009. وبعد عودتهم من الجولات أدركوا أن لديهم الكثير من الخامات الجديدة ليقدموها، وانتهى ذلك بألبومات The Wrong Side of Heaven and the Righteous Side of Hell, Vol. 1 and Vol. 2 في صيف 2013.

وفي صيف 2014 أصدروا الفيديو لأغنية Wrong Side of Heaven، وشكل تعبيراً قوياً عن معاناة المحاربين القدامى الذين يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة PTSD، والاكتئاب ومشاكل نفسية أخرى وتجاهلهم من قبل الجميع.

وآخر ألبوماتهم بعنوان Entitled Got Your Six فقد أطلق عام 2015 بعد العديد من الجولات حول العالم.

ومن أغانيهم المميزة I Apologize التي تظهر فيها قوة صوت إيفان مودي وروعة عزف جيسون هوك للسولو.

https://www.youtube.com/watch?v=OzvasAJIHb4

هذه الفرق أثبتت أن خلف الملابس القاتمة والوشوم الغريبة، وخلف صخب الموسيقى، هناك قصة تروى بكلمات قوية وبأسلوب عدواني أحياناً وراقٍ وهادئ في أحيان أخرى.

هناك العديد من الفرق الجديدة الصاعدة، واتيت هنا على ذكر من اعتقد أنهم الأكثر تميزاً الآن، بالطبع القائمة تطول أكثر من ذلك.

فإن كان عالم الروك اند رول لا زال غريباً بالنسبة لكم، فستكون هذه القائمة بداية للغوص في أعماقه واستكشاف أنماطه المتنوعة، وصولاً إلى الألحان الأصيلة لعظماء القرن الماضي.

1

شاركنا رأيك حول "تحب الموسيقى الغربية؟ إذًا تعرف معنا على أفضل فرق الهيفي ميتال الحديثة"