هل تحب موسيقى الهيفي ميتال؟ إليك قواعد هذا العالم الخاص

هيفي ميتال
2

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

دعك من السلوك البري والفوضوي عند رواد هذا النمط الموسيقي، فموسيقى الهيفي ميتال تمتلك ثقافة خاصة وتحكمها قواعد الإتيكيت في السلوك وفقًا لأبحاث UCL الجديدة.

بعد عدة سنوات من البحث، وبعد القيام بعدة جولاتٍ مع مجموعات متنوعة من فرق الهيفي ميتال من المملكة المتحدة وأوروبا، وجدت دكتورة الأنثروبولوجيا من UCL “ليندسي بيشوب” أن المجتمع العالمي لموسيفى الهيفي ميتال معقّد ومتحول خلال الأجيال حيث ينقل البالغون هذه الآداب بشكلٍ أو بآخر إلى الأعضاء الأصغر سنًا” .

بيشوب، التي أجرت أول دراسة إثنوغرافية من نوعها للتركيز على أهمية الأداء الحي لمزسيفى الهيفي ميتال من وجهة نظر كل من الجمهور والموسيقي، حيث قامت بدراسة الهيفي ميتال من منظور أنثروبولوجي صارم. قامت بإجراء مقابلات كثيرة لفرق موثقة بما في ذلك Fear Factory, 3Teeth, Mortiis, Pig and Combichrist.

أقرأ أيضًا: أشهر 10 فرق قدمت موسيقى الروك عبر التاريخ …تعرف عليها

فرقة موسيقى هيفي ميتال

وجدت الدراسة أنه بعيدًا عن التصُّور الشعبي التي تقول أن فرق الهيفي ميتال هم مجموعة من الذكور المراهقين الغاضبين، فإن الهيفي ميتال شامل ثقافيًا، وله جمهور غني ومتنوع – بما في ذلك العديد من النساء وكبار السن – الذي يعتنق أديان وتوجهات جنسية وميول سياسية مختلفة عن بعضها.

وستتوج أبحاث بيشوب في فيلم وثائقي مفتوح المصدر، سيتم توفيره عبر موقعها على الإنترنت، وكتاب يستكشف قدرة الأداء الموسيقي على إنشاء مجتمعات الهيفي ميتال و التي استمرت عبر عدة أجيال وانتشرت الآن في جميع أنحاء العالم.

تشمل النتائج التي توصلت إليها بحث بعنوان : Mosh pit etiquette يجد البحث أن الأجيال الأكبر من معجبي الميتال يمررون آداب السلوك الآمنة والتصرف للمعجبين الجدد والأجيال الشابة لضمان بيئة “الفوضى المُسيطر عليها”.

يتضمن هذا فهمًا ضمنيًا بأن تقليد ال Mosh pit طوعي و ليس إجباري، وأنه يجب التقاط أولئك الذين يسقطون على الفور ، وإذا أصيب شخص ما، يتم نقلهم إلى الحانة من قبل الشخص المسؤول.

هيفي ميتال

قالت بيشوب: “تقليد ال Mosh pits، والتزحلق على الحشود، – بالمعنى المجرد يجسد مجتمع الميتال. الأجيال الأكبر سنًا تُعلّم آداب الإتصال لمحبي هذا النوع الموسيقي، والقادمون الجدد يتعلمون أن هذا التقليد ليس قتالًا، بل إنها طريقة للتخلص من التوتر، وغالبًا ما تخلق روابط دائمة مع الناس.

“ثقافة الميتال ليس لها تاريخ من العدوان تجاه الثقافة السائدة، على سبيل المثال، أصبح البانك مرادفًا لها في ثقافة الميتال، على الرغم من تصور مجتمع الهيفي ميتال “كطقس وحشي بالنسبة للأولاد المراهقين” تقول بيشوب إنه، “مجتمع معقد وشامل وعالمي يضم الآن عدة أجيال.

تطور مجتمع الميتال منذ إنشائه في الستينيات، واليوم تشكل النساء في المتوسط ثلث الزائرين، والعديد من كبار السن، والعائلات، والمعاقين، والمثقفين و مجتمع الLGBT يشاركون في جميع أنحاء العالم.

لكن بيشوب توضح أنه لا يزال هناك عمل يجب القيام به لتغيير المفاهيم: “في حين أن هناك زيادة مطردة في عدد النساء في مجتمع الميتال، لا تزال هناك مشكلة في الإدراك قد تعطي الفتيات والشابات انطباعًا ليس صحيحًا عندما تكون النساء في جميع أنحاء العالم جزءًا من مجتمع الميتال، لا سيما في دولة بوتسوانا في جنوب أفريقيا، هناك مجتمع من “بوتسوانا كوينز” يحطّمن الصور النمطية للجندرية (التمييز الجنسي) من خلال موسيقى الميتال.

ركزت الدراسات إما على الموسيقيين الذين يمارسون أدائهم على المسرح أو الجمهور، ولكن نادرًا ما تم التعامل مع التجربة الجماعية بين الإثنين، خاصة من منظور زمني.

هيفي ميتال

إن مجتمع الميتال كثير الإنتشار اليوم، وفي أعقاب الثورة الرقمية، طورت الفرق أسلوبها في إنتاج الموسيقى. حيث يتم التركيز بشكل أكبر على التجول والتواصل مع الجمهور أكثر من أي وقت مضى. تعتبر العلاقة بين الجمهور وفنان الأداء جزءًا لا يتجزأ من مجتمع الميتال، وهناك عدد من الطقوس التي توضح هذا التواصل ثنائي الإتجاه مثل الإتصال الجسدي بالجمهور والمغنين الذين يجرون الغناء ويرمون عصا الطبل وأدوات أخرى من المسرح.

ويقوم الجمهور برمي القمصان أو الهدايا للفنانين. العلاقة السابقة هي أيضًا نتيجة لصناعة الموسيقى وتراجع مبيعات التسجيلات، مما أدى لاعتماد الفرق بشكل أكبر على الدخل من خلال الجولات.

تعليقات بيشوب: “إن الجولات أمر بالغ الأهمية إذا ما أرادت فرقة ميتال البقاء على قيد الحياة، وهذا يعتمد على مبيعات التذاكر والبضائع. بالإضافة إلى ذلك، فإن تمويل الحشد أكبر من أي وقت مضى بين أفراد المجتمع، وهذا أمر إيجابي في العديد من الجوانب لأنه يعطي الناس اتصالًا مباشرًا أكثر بالموسيقيين.

“أي فرقة يمكنها الصمود عبر الزمن، تحظى بالكثير من الاحترام. سيكون من المستحيل عمليًا رؤية فرقة جديدة ومشهورة في الميتال، لأنه في هذا المجتمع، لكي تنجح، عليك أن تركز على الوقت والجهد لتكسب احترام جمهورك “.

أقرأ أيضًا: “فالصمت في حرم الجمال جمال”… أفلام عالمية دون موسيقى تصويرية

ميتال

علاقة موسيقى الهيفي ميتال بالنمط الكلاسيكي

في الميتال، يوجد العديد من الأنواع الفرعية، بما فيها black metal, power metal, nu-metal, speed metal, doom metal. أدى العدد الضخم من الفروع الفرعية والهيكل التركيبي المعقد للموسيقى إلى اقتراحات بأن الموسيقى التقليدية وموسيقى الميتال مرتبطان ارتباطًا وثيقًا، ولكن لا يوجد دليل مباشر.

تعليقات بيشوب: “ما نعرفه هو أن هناك بالتأكيد علاقات ارتباط مع الموسيقى الكلاسيكية. العديد من الفرق الموسيقية تأثرت بالموسيقى الكلاسيكية وعدد من الموسيقيين الذين تحدثت معهم قد درسوا الموسيقى الكلاسيكية. هناك تقدير مماثل بين الجمهور.

في روسيا، على سبيل المثال، من الشائع أن يقوم رواد الحفلات من كبار السن بأخذ نوط الموسيقى الورقية إلى الحفلات الموسيقية كما يفعلون إلى الأوبرا.

عملت بيشوب على رسم تخطيطي للدراسة النهائية التي ستصوّر الفروق الدقيقة لأنواع الميتال المختلفة، بدءًا من التعقيد الإيقاعي ل groove-metal إلى الإيقاع الكثيف والثقيل ل doom music وسرعة وتنافر ال thrash metal إلى براعة ال power metal. تختتم بيشوب كلامها: “ذهبت إلى حفل ميتال واحد حيث لعبت فرقة” دوم “أغنية واحدة استمرت لمدة 50 دقيقة كاملة. كانت مثل موسيقى الجنازة. كان المكان مزدحماً وكان الجمهور لا يزال ميتاً. كان عبارة عن حائط من الاهتزاز “. وصفها أحد المشاركين بأنها: “مُسكن كبير للتوتر بشكل خاص لأنه يمكنك الوقوف هناك إلا والشعور بأعضاءك الداخلية تهتز “.

أقرأ أيضًا: أفضل أغاني أنغام: رحلة غناء من الطفولة للنضوج الفني

2

شاركنا رأيك حول "هل تحب موسيقى الهيفي ميتال؟ إليك قواعد هذا العالم الخاص"

أضف تعليقًا