شكل وأزياء الأبطال الخارقين بين الماضي والحاضر .. بعضها سيثير ضحكك

شكل وأزياء الأبطال الخارقون
1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

الكثير من الأمور والتطورات تحدث خلال فترة عدة سنوات، فمثلاً من كان يعرف مصطلح البيتكوين قبل عام 2015؟ ربما نسبة قليلة جداً، وهذا على معيار 3 سنوات فقط، فكيف إذا قمنا بتوسيع المسار الزمني قليلاً ليشمل عشرات السنوات؟

في هذه المقالة سآخذك في جولة للعالم المظلم الذي لا تريد منك شركتا مارفل و DC أن تراه، هذا العالم الذي قد يغيّر نظرتك الحالية لأبطالك المفضلين، فقط عبر المقارنة بين أفلامهم اليوم، وأفلامهم التي تم عرضها في تسعينيات القرن الماضي، وهو ما يعرض لك التطوّر المرعب الذي حدث في مجال المؤثرات البصرية خلال تلك السنوات.

أبطال Marvel

Iron Man و Exo-Man

Iron Man و Exo-Man

على الرغم من الشخصيتين المختلفتين إلا أن القصة الخاصة بكل منهما قريبة جداً. Exo-Man بالأساس عبارة عن فيزيائي يقوم باختراع بدلة ليحارب الجريمة، تماماً كقصة Iron Man، إلا أن الأخير تم إنتاجه في 2008 و Exo أُنتج في 1997. لاحظ الفرق في المؤثرات البصرية …. ضاعت الهيبة!

Hulk

شخصية Hulk

في عام 1978 قام مدرّب اللياقة Lou Ferrigno بلعب دور هالك في السلسلة التلفزيونية التي صدرت في ذلك العام، وعلى الرغم من طفوليته وكرتونيّته بالنسبة لدور Hulk إلا أنه يظلّ أفضل من Exo، وحتى أفضل من سبايدر مان كما سترى بعد قليل.

Thor

شخصية Thor

الاختلاف في ملابس ثور كان بسبب أن نسخة 1978 من ثور وباقي أعضاء الـ Avengers تم عرضها كما جاءت في كتب الكوميكس، أما النسخ الحديثة التي يتم عرضها حالياً فأغلبها معروض بشكل مختلف.

هالك و ثور

هالك و ثور


Wolverine

شخصية Wolverine

الاختلاف هنا هو في البنية الجسدية للممثل Hugh Jackman بين العام 2000 وبين عام 2013. وأنوّه هنا أنه لا دخل للمؤثرات البصرية بهذا التحوّل، وإنما التمارين الرياضية القاسية التي التزم بها جاكمان هي ما أعطته تلك البنية القوية الملائمة لدور وولفرين.

SpiderMan

بكامل الأسى فإن نسخة سبايدر مان في العام 1977 تبدو كأحد الموتى السائرين من مسلسل Walking Dead، وليس لدي فكرة إذا كان الجمهور قد أُعجبوا بها في ذلك الوقت أم لا.

بالنسبة لسبايدر مان الآن، فيمكنكم ملاحظة التطوّر الخارق للبدلة وخاصة في فيلم Infinity War حيث نرى فيه بدلة Iron Spidy الرائعة.

Doctor Strange

لا يمكن لأي شخص أن ينكر الروعة البصرية التي قدمها فيلم Doctor Strange بمؤثراته التي كاد أن يفوز عنها بجائزة الأوسكار، إلا أنها للأسف ذهبت حينها لفيلم Jungle Book.

كابتن أميركا

يبدو لي أن الدرع الخاص بكابتن أميركا في نسخة 1990 مصنوع من البلاستيك وليس من معدن الفايبرينيوم. لكن مع ذلك فهنالك البدلة الخاصة بكابتن أميركا التي ظهر فيها في Avengers 2012 كانت طفولية جداً ومضحكة لشخصية بحجم ستيف روجرز، أما باقي البدلات الخاصة به فإن جميعها كانت رائعة.

Fantastic Four

شخصيات Fantastic Four

الصورة توضح الفرق بين عامي 1994 و 2015، على الرغم من سوء هذه السلسلة على أية حال وتقييماتها السلبية.


أبطال DC

Superman

أول نسخة سينمائية من سوبرمان كانت في عام 1948. وعلى الرغم من أن تلك التجربة كانت مبكرة جداً إلا أن لها تقييم 7.4 على موقع IMDB. لكن إذا أردنا المقارنة فإن هذا السوبرمان يبدو وكأنه يتخطّى تمارين الخاصرة والأرداف والقدمين والصدر واليدين والأكتاف والمعدة في النادي الرياضي.. فقط يتخطى تلك التمارين لا أكثر.

Batman

في عام 1943 كان الظهور الأول لباتمان على الشاشة الكبيرة. للأسف لا يوجد شيء صحيح في تلك البدلة أبداً. وبرأيي فإن أفضل بدلة لباتمان قدمها بين أفليك في الفيلم الرائع Batman vs Superman.

Catwoman

لا يوجد فرق كبير بين المرأة القطة في عام 1966 وعام 2012، عدا عن تقنيات التصوير.

Wonder Woman

الظهور الأول للأميرة ديانا كان عام 1975 بثيابها البسيطة جداً التي ربما قد ترقى لدور كهذا في ذلك العام، بغض النظر عن “حبل الحقيقة” الذي يبدو كخيط من خيوط حياكة الملابس، والدروع في المعصم التي تبدو كأشرطة ورقية.

Joker

حسناً ربما لن أبالغ إذا قلت أن الجوكر 1966 ربما أفضل من هذا الجوكر الذي رأيناه في 2016. على الرغم من محدودية مشاهده بسبب كثرة الغلبة لشركة Warner Bros وتدخلاتها في أفلام DC، إلا أن الجوكر الوحيد الذي يستحق الاحترام هو جوكر هيث ليدجر، وبعده يأتي الجوكر الخاص بمسلسل Gotham.

The Flash

مع أنني لم أحضر مسلسل Flash بعد، إلا أنه حسب الصورة فإن بدلة 1990 تبدو لي أفضل من بدلة 2016. ربما البنية الجسدية تلعب دوراً في ذلك، ما رأيكم أنتم؟

Super Girl

شخصية سوبر جيرل


Power Rangers

Power Rangers فيلم

1

شاركنا رأيك حول "شكل وأزياء الأبطال الخارقين بين الماضي والحاضر .. بعضها سيثير ضحكك"

أضف تعليقًا