الروائية “نور عبد المجيد” تتهم مؤلف مسلسل “حكايتي” بالسرقة!

رواية لاسكالا، مسلسل حكايتي، ياسمين صبري
0

اتهمت الروائية السعودية “نور عبد المجيد”، المؤلف “محمد عبد المعطي” بسرقة روايتها “لاسكالا”، وتحويلها إلى مسلسل “حكايتي”، الذي يُعرض في الموسم الرمضاني الجاري.

الروائية “نور عبد المجيد” وجهت لـ “عبد المعطي” هذا الاتهام من خلال منشور كتبته على حسابها الرسمي على موقع فيسبوك، ذكرت خلاله أوجه التشابه ما بين شخصيات المسلسل وشخصيات روايتها “لاسكالا”، وأنهت المنشور بنيتها رفع دعوى قضائية لاسترداد حقوقها.

مسلسل “حكايتي” هو البطولة المطلقة الأولى للفنانة المصرية “ياسمين صبري“، بمشاركة “أحمد صلاح حسني”، “وفاء عامر” و”أحمد حاتم”. يحكي المسلسل قصة صعود مصممة أزياء، منذ هروبها من عائلتها للإسكندرية، إلى تحقيق أحلامها وطموحاتها. من إخراج “أحمد سمير فرج”.

التفاصيل في السطور التالية.

محمد عبد المعطي يواجه اتهامًا صريحًا بالسرقة!

الروائية “نور عبد المجيد” وجهت للمؤلف “محمد عبد المعطي” اتهامًا صريحًا بسرقة روايتها “لاسكالا”، وتُظهر كلمات “عبد المجيد” أنها واجهت صراعًا بينها وبين نفسها قبل أن تعقد العزم على توجيه هذا الاتهام.

وأشارت إلى أن مسلسل “حكايتي” هو مسخة من روايتها “لاسكالا”، حيث عمد “عبد المعطي” إلى تغيير أسماء الشخصيات ومكان الأحداث فقط، بينما الأحداث في الرواية والمسلسل متشابهة حد التطابق.

نور عبد المجيد، محمد عبد المعطي

دلائل السرقة كما صرحت نور عبد المجيد

الروائية “نور عبد المجيد” أوضحت من خلال منشور الاتهام، أوجه الاختلاف والتشابه ما بين مسلسل “حكايتي” ورواية “لاسكالا”، فأشارت إلى أن مكان الأحداث تغير من “دمرو” إلى “الخان”، ومن “الاسكندرية” إلى “إيطاليا”.

أما عن الشخصيات فأوضحت أن الشخصية الرئيسية في الرواية “يسر الغندور” أصبحت شخصية “داليدا” التي تؤديها “ياسمين صبري”.

وتابعت توضيح الشخصيات، فكتبت أن “صوفيا” أمها الفرنسية في المسلسل هي “ناتاشا بافلوف” في الرواية، “سليمان شديد الطاهر” هو “بهجت الغندور”، “سليم شديد الطاهر” هو “عصمت الغندور”،  “نادر ابن عم داليدا” هو “فريد ابن عم يسر”، “علي البارون” هو “عزيز الفوال”، “خلود” هي “خديجة”، “فريدة عسل” هي “اليزابيتا بوسكيمي”، “زوجة سليمان الطاهر” هي “قدرية”.

وأضافت أن الأحداث تتشابه إلى درجة التطابق، فهروب “داليدا” من الخان إلى الاسكندرية في المسلسل، هو هروب “يسر” من دمرو إلى إيطاليا في الرواية. محاولة الاعتداء على يسر على مركب الهجرة أصبح اعتداء على “داليدا” في ميكروباص.

أما الاختلافات كما أوضحت “عبد المجيد”، تحويل مهنة الشخصية الرئيسية من راقصة باليه ومغنية إلى مصممة أزياء، ووفاة الأم وزواج الأب في الحلقات الأولى من المسلسل.

ليست السرقة الأولى!

جدير بالذكر أن هذا الاتهام، ليس الأول الذي يواجه صُناع مسلسل “حكايتي”، فقد اتُهموا بسرقة بوسترات المسلسل من أعمالٍ عالمية.

البوستر الأول للمسلسل تبين أنه متطابق تمامًا مع بوستر الفيلم الوثائقي “Dior and I” الذي عُرض عام 2014، بينما تطابق البوستر الثاني مع فيلم “The Dressmaker” للنجمة العالمية “كيت وينسلت”، والذي عُرض عام 2015.

مسلسل حكايتي، Dior and I

مسلسل حكايتي، The Dressmaker

اقرأ أيضًا:

0

شاركنا رأيك حول "الروائية “نور عبد المجيد” تتهم مؤلف مسلسل “حكايتي” بالسرقة!"