الفرحة لم تدم طويلًا: الصين تغلق دور العرض السينمائية مرة أخرى
0

على مدى الأسبوعين الماضيين، بدأ إعادة فتح مئات دور السينما في الصين. ولكن الآن يتم التراجع عن ذلك، لا يوجد سبب لعكس السياسة، لكن المطلعين يعتقدون أن الحكومة قلقة بشأن الموجة الثانية المحتملة من عدوى فيروس الكورونا. انتقد المنظمون السينمائيون الصينيون وقف الخطط لإعادة فتح دور السينما في البلاد تدريجيا.

حصل أكثر من 600 مسرح سينمائي في أنحاء الصين على الضوء الأخضر لإعادة فتح أبوابهم خلال الأسبوع الماضي، لكن مكتب الأفلام في بكين وضع إشعارًا في وقت متأخر من يوم الجمعة يأمر جميع المسارح بالعودة إلى الإغلاق.

ولم يقدم تفسير رسمي للغلق المفاجئ. بدأ المطلعون على الصناعة على الفور التكهن بأن الحكومة كانت قلقة بشأن موجة ثانية محتملة من عدوى فيروس الكورونا.

يأتي القرار بمثابة صدمة بالنظر إلى الإشارات التي كانت السلطات ترسلها منذ يوم مضى. وأعلنت حكومة بلدية شانغهاي يوم الخميس أن 205 من دور السينما بالمدينة حصلت على إذن لاستئناف العمل يوم السبت. في وقت سابق من الأسبوع، كشفت شركة China Film Group، الموزع المهيمن المدعوم من الدولة، عن خطة للسماح لدور السينما بإعادة إصدار الأفلام الرائجة السابقة للمساعدة في جذب العملاء إلى المقاعد. كان المخطط يستلزم كل من الأفلام المحلية، مثل Wolf Warrior 2 و The Wandering Earth، والأفلام الأمريكية، مثل سلسلة Avengers الكاملة والفيلم الفائز بجائزة أوسكار أفضل فيلم في العام الماضي، Green Book.

وعدت إعادة فتح شبكة الصين الواسعة التي تضم 70 ألف شاشة عرض على مراحل إضاءة مشرقة نادرة على خريطة التوزيع العالمية، بالنظر إلى إغلاق دور السينما في كل الأسواق الرئيسية الأخرى حول العالم تقريبًا، بما في ذلك أمريكا الشمالية وأوروبا واليابان وأماكن أخرى. قوبل قرار بكين بالإغلاق – أو البقاء مغلقًا – بالفزع من قبل أصحاب المصالح جميع أنحاء الصناعة الصينية.

0

شاركنا رأيك حول "الفرحة لم تدم طويلًا: الصين تغلق دور العرض السينمائية مرة أخرى "