فضيحة عالمية لمسلسل “ولد الغلابة”.. “هوليوود ريبورتر” تكشف تشابهه مع مسلسل “Breaking Bad”

والتر وايت، بريكنج باد
0

كشف موقع “هوليوود ريبورتر/ Hollywood Reporter” المعني بنقل أخبار صناعة السينما والترفيه في هوليوود، عن أوجه التشابه ما بين المسلسل المصري “ولد الغلابة” والمسلسل الأمريكي الشهير “Breaking Bad”.

“ولد الغلابة” دراما اجتماعية وتشويق، تستعرض تحول مدرس تاريخ مثالي لسائقٍ ينقل المخدرات ما بين الصعيد والقاهرة، ثم انغماسه تمامًا في عالم الجريمة وتجارة المخدرات.

أحداث النصف الأول من المسلسل كانت تعد بمسلسلٍ جيد وقصة أصلية مختلفة، إلا أن أحداث النصف الثاني منه جاءت مخيبة للآمال، بعد أن تبين مدى التشابه ما بين “ولد الغلابة” والمسلسل الأيقوني “Breaking Bad”.

“Breaking Bad” مسلسل تشويق وإثارة يقع في خمس مواسم امتدت من العام 2008م حتى 2013م، يستعرض تحول مدرس كيمياء عبقري يُدعى “والتر وايت” من شخصٍ مثالي لأحد أكبر مصنعي ومروجي مخدر الميثامفيتامين “الميث”، بعد اكتشاف إصابته بسرطان الرئة. المسلسل من بطولة “براين كرانستون” و”آرون بول”.

تقرير موقع “هوليوود ريبورتر” فضح أوجه التشابه ما بين المسلسلين، من خلال رصد تفاعلات الجمهور العربي مع “ولد الغلابة” على مواقع التواصل الاجتماعي.

Breaking Bad النسخة المصرية

أشار تقرير “هوليوود ريبورتر” أن مشاهدي مسلسل “ولد الغلابة” لم يثنوا على أداء “أحمد السقا“، بالرغم من أنه نجم كبير في السينما المصرية؛ لمع في أفلام الأكشن على وجه الخصوص، فقد انشغلوا بكشف أوجه التشابه ما بين مسلسله و”Breaking Bad”.

التشابه لم يقتصر فقط على امتهان “عيسى الغانم/ أحمد السقا” لمهنة التدريس مثل “والتر وايت/ براين كرانستون”، أو حالة الفقر والمرض التي أجبرت كلاهما على التوجه لعالم المخدرات والجريمة، بل امتدت للتشابه في الشكل الخارجي للشخصية كالملابس والنظارة المكسورة والجرح في أعلى الأنف.

أيضًا هناك تشابه ما بين شخصية “فرح/ مي عمر” وشخصية “جيسي بينكمان/ آرون باول“، وتشابه ما بين شخصية “جمال لبة/ أحمد زاهر” وشخصية “سول جودمان/ بوب أودينكيرك”.

أحمد زاهر، جمال لبة

وأشار التقرير أن هناك الكثير من المسلسلات والأفلام التي استلهمت فكرتها من مسلسل “Breaking Bad”، ولكن ليس بطريقة الاستنساخ التي لجأ إليها مسلسل “ولد الغلابة”.

اقرأ أيضًا:
النصف الثاني من مسلسل “ولد الغلابة” يقتبس أحداثه من مسلسل Breaking Bad!

السوشيال ميديا لا ترحم!

كشف التقرير أيضًا، أن مواقع التواصل الاجتماعي لم ترحم مسلسل “ولد الغلابة”، فقد دأب مستخدميهم إلى فضح أوجه التشابه وتحليلها أيضًا، مستشهدًا بتحليل المخرج الأردني “رفقي عساف” لمشهد وقوف “عيسى” و”فرح” أمام أموال تجارة عقار الستروكس المستنسخ من مشهد وقوف “والتر وايت” وزوجته “سكايلر” أمام أموال تجارة مخدر الميث.

وكشف “عساف” الفرق الرهيب ما بين المشهد في “ولد الغلابة” ونظيره في مسلسل “Breaking Bad”، فالمشهد الأول جاء مزدحمًا بالديكورات بينما جاء الثاني فارغًا كي لا يجذب أعين المشاهدين سوى منظر الأموال المكدسة.

اقرأ أيضًا:

0

شاركنا رأيك حول "فضيحة عالمية لمسلسل “ولد الغلابة”.. “هوليوود ريبورتر” تكشف تشابهه مع مسلسل “Breaking Bad”"

أضف تعليقًا