أفضل 10 مسلسلات في 2020 تبعًا لموقع Hollywood Reporter
0

إذا كنت تفكر في مشاهدة مسلسلات قصيرة تجعلك تبتسم وفي نفس الوقت تذكرك بالواقع، فتلك المسلسلات هي الأفضل في ٢٠٢٠، رغم جائحة كورونا وانهيار السينما والمسلسلات، واستطاعت كل فرق العمل في كل الأعمال أن يخرجوا ناتجًا عظيمًا.

وإليك هنا أفضل 10 مسلسلات في 2020 تبعًا لنقاد موقع Hollywood Reporter.

Better Things

النوع: كوميديا سوداء
إخراج: باميلا أدلون
تأليف: لويس سي كي

مسلسل تلفزيوني كوميدي درامي أمريكي من تأليف باميلا أدلون ولويس سي لـ FX، بطولة أدلون فقصة المسلسل مستوحاة من حياة بطليه، فتلعب فيه باميلا أدل مخون دور سام، ممثلة تحاول كسب لقمة عيشها وتربية بناتها الثلاثة بمفردها والاستمتاع بحياتها.

أعطت شركة FX طلبًا من 10 حلقات في ٧ أغسطس ٢٠١٥. تم عرض المسلسل لأول مرة في ٨ سبتمبر ٢٠١٦.

في ٢٠ سبتمبر ٢٠١٦، جددت شركة FX المسلسل للموسم الثاني، والذي تم عرضه لأول مرة في ١٤ سبتمبر ٢٠١٧.

في أكتوبر ٢٠١٧، جددت FX المسلسل لموسم ثالث الذي عرض لأول مرة في ٢٨ فبراير ٢٠١٩ ، ويتألف من 12 حلقة، جميعها من إخراج أدلون.

في مارس ٢٠١٩، تم تجديد المسلسل لموسم رابع مكون من ١٠ حلقات عُرض لأول مرة في ٥ مارس ٢٠٢٠. في مايو ٢٠٢٠، تم تجديد المسلسل لموسم خامس.

ووفقًا للتقرير الذى نشر على موقع “tvseriesfinale” فإنه من المفاجئ قليلًا أن شبكة FX قررت تجديد مسلسل Better Things إلى كل تلك الأجزاء حيث إنه لم يحصل على تقييمات عالية إلا فى البداية وبدأت فى الانخفاض ببطء منذ ذلك الحين، ويبلغ متوسط الموسم الثالث تصنيفًا 13، فى الفئات العمرية بين 18-49، نحو 363 ألف مشاهد.

Better call Saul

النوع: كوميديا سوداء
تأليف: فينس غليلغان-بيتر غولد
إخراج: ارير اربت

هو مسلسل درامي بدأ بثّهُ على قناة AMC في ٨ فبراير ٢٠١٥. المسلسل مُشتقٌ من مسلسل Breaking Bad.

المُسلسل من بِطولة بوب أودينكيرك وجوناثان بانكس وتدور أحداثه عامَ 2002 حيثُ يُركّزُ على شخصية المحامي غير المعروف آنذاك سول غودمان قبل ست سنوات من تَعرُّفِه على والتر وايت.

يتكوّن الموسم الأوّل من عشرِ حلقات، والموسِم الثاني بدأ عرضُه في ١٥ فبرير ٢٠١٦ وهوَ من عَشرِ حلقاتٍ أيضاً.

وفي مارس ٢٠١٦، أعلَنت القناة عن تجديدها المُسلسل لموسِم ثالث من عشرِ حلقاتٍ أيضاً، وبدأ عرضه في ١٠ أبريل ٢٠١٧.

حازَ المُسلسل على تقييماتٍ إيجابيّة من النُقّاد حول العالم، وقد حازَ على عددٍ من الترشيحاتِ والجوائِز من أبرزها أربَعُ ترشيحاتٍ لجوائز الأيمي برايم تايم، وقد سجّلت افتتاحيّة المُسلسل في أوّل عرضٍ لها أعلى نسبَة مُشاهَدة لافتتاحية في تاريخ قنوات الكيبل.

“لقد أصبح الجدل حول Better-Call-Saul- مقابل-Breaking-Bad محتدمًا حقًا باستثناء أن أي معجب حقيقي يشعر بالامتنان لأننا قضينا العديد من الساعات الرائعة في كلا المسلسلين”.

Brockmire


النوع: كوميدي
تأليف وإخراج: تيم كريكباي

هو مسلسل تلفزيوني كوميدي أمريكي تم عرضه لأول مرة في ٥ أبريل ٢٠١٧ على IFC. نجوم العرض هانك أزاريا، وأماندا بيت، وتريل جاكسون ويليامز، مع جيه سيمونز ينضم إلى فريق التمثيل للموسم الثالث.

يلعب أزاريا دور مذيع لعبة بيسبول على أساس شخصية أنشأها لمسلسل كوميدي على الويب في عام ٢٠١٠.

في ٢٩ مارس ٢٠١٨ أُعلن أن مؤسسة التمويل الدولية قد جددت المسلسل لموسمين ثالث ورابع، وفي ١٢ ديسمبر ٢٠١٩ تم تأكيد الموسم الرابع ليكون الأخير.

تم بث الحلقة النهائية للمسلسل في ٦ مايو ٢٠٢٠.

I May Destroy You

النوع: كوميدي-دراما
تأليف: متشاليا كويل
إخراج: سام ميلر

هو مسلسل تلفزيوني كوميدي درامي بريطاني تم إنشاؤه وكتابته وإخراجه وإنتاجه من Michaela Cole لصالح BBC One و HBO.

تدور أحداث المسلسل في لندن ويؤدي دور كويل دور أرابيلا وهي شابة تسعى لإعادة بناء حياتها بعد تعرضها للاغتصاب. تم عرض المسلسل لأول مرة في ٨ يونيو ٢٠٣٠ على BBC ONE وفي ٧ يونيو ٢٠٢٠ على HBO.

“مزيج من الغضب والارتباك وعدم اليقين والفكاهة غير المتوقعة؛ استكشاف تقاطعات الجنس والعرق والجنس والعنف والشباب والخبرة المكتسبة بشق الأنفس”.

هذا المسلسل الذي يمتد لنصف ساعة على قناة HBO ربما يكون أكثر عرض يمثل عام ٢٠٢٠.

The Good Fight

النوع: كوميديا سوداء
اخراج: روبرت كينج

هو مسلسل تلفزيوني قانوني أمريكي على شبكة الإنترنت تم إنتاجه لخدمة البث CBS All Access على شبكة CBS، يعد أول سلسلة نصية أصلية لـ CBS All Access المسلسل -الذي ابتكره روبرت كينج، ميشيل كينج وفيل ألدن روبنسون- هو جزء ثانوي وتكملة لمسلسل The Good Wife.

يتكون الموسم الأول من ١٠ حلقات وعرض لأول مرة في ١٩ فبراير ٢٠١٧، مع بث الحلقة الأولى على شبكة سي بي إس والحلقات التسع التالية على شبكة سي بي إس.

كان من المقرر أن يتم بث المسلسل في البداية في مايو ٢٠١٧، ولكن تم رفعه بعد أن أجبرت تأخيرات الإنتاج قناة CBS على تأجيل العرض الأول لمسلسل آخر.

“إذا كانت الزوجة The Good Wife هي من أهم مسلسلات النقد القانوني في أذكى صورها، فإن The Good Fight هو نقد اجتماعي في أشد حالاته صخبًا”.

أقرأ أيضًا: أفضل أفلام رعب على نتفليكس تبعًا لتقييمات المواقع العالمية!

My Brilliant Friend

النوع: دراما
تأليف: فرانشيسكو بيكولو
إخراج: آليس روفركار

هو مسلسل تلفزيوني درامي إيطالي مبني على روايات نابولي للكاتبة الإيطالية إيلينا فيرانتي. السلسلة عبارة عن إنتاج مشترك بين شبكة الكابلات الأمريكية HBO والشبكات الإيطالية RAI تم عرضه لأول مرة على HBO في ١٨ نوفمبر ٢٠١٨ وفي Rai 1 و TIMvision في ٢٧ نوفمبر ٢٠١٨. دبلج المسلسل في وقت لاحق ليبدأ عرضة على MBC4.

“لكي تقدر حقًا موسم السنة الثانية المهيب من My Brilliant Friend عليك أن تخوض عامه الافتتاحي غير المتكافئ. لكن الاستثمار سيؤتي ثماره بشكل جيد حيث يصور التكيف باللغة الإيطالية للروايات الثانية النابولية لإيلينا فيرانتي شابة ما بعد الحرب في جميع انتصاراتها ودمارها وأوجه ضعفها”.

Mrs America

النوع: كوميديا سوداء
تأليف: دافي ويلر
إخراج: آنا بودن- راين فليك

هو مسلسل تلفزيوني درامي تاريخي أمريكي من إنتاج شركة FX وتم بثه في الأصل على خدمة البث الشقيقة FX على Hulu.
المسلسل من إخراج آنا بودن، ريان فليك، أما أسانتي ولور دي كليرمون تونيري وجانيكزا برافو.

يعرض المسلسل تفاصيل الحركة السياسية لتمرير تعديل الحقوق المتساوية ورد الفعل العنيف غير المتوقع بقيادة الناشطة المحافظة فيليس شلافلي في السبعينيات.

ويضم طاقمًا كبيرًا بقيادة كيت بلانشيت، روز بيرن، أوزو أدوبا، إليزابيث بانكس، مارجو مارتينديل، جون سلاتري، تريسي أولمان، وسارة بولسون.

Visible

النوع: تسجيلي
إخراج: راين وايت

هو عبارة عن مسلسل وثائقي قصير حول تمثيل +LGBTQ في التلفزيون، سواء على الشاشة أو خلف الكاميرا. من إخراج Ryan White، تم إصدار جميع الحلقات الخمس على +Apple TV في ١٤ فبراير ٢٠٢٠.

الحلقات الخمس مرتبة ترتيبًا زمنيًا على نطاق واسع، ولكن كل منها يتضمن موضوعات مثل العصور المظلمة، التلفزيون كأداة، الوباء، الاختراقات وتجمع الحلقات القصيرة بين لقطات أرشيفية ومقابلات جديدة لأشخاص من مجتمع +LGBTQ في صناعة التلفزيون.

“لقد لعب التلفزيون دورًا كبيرًا في الكفاح من أجل تقدم LGBTQ من خلال جلب شخصيات وقصص غريبة إلى غرف المعيشة في جميع أنحاء البلاد وتحترم Visible الرواد الذين سعوا إلى جعل الوسيط يعكس المزيد من واقعنا المعاش أثناء تفصيل التحولات في التمثيل اللازمة لتحقيق أنسنة كاملة”.

Ugly Delicious


النوع: تسجيلي
تأليف وإخراج: ايدي شادميت

هي سلسلة أصلية غير خيالية على Netflix تجمع بين السفر والطبخ والتاريخ. تسلط كل حلقة الضوء على طبق أو مفهوم واحد وتستكشف كيفية صنعه في مناطق مختلفة وكيف يتطور.

تم عرض الموسم الأول لأول مرة في ٢٣ فبراير ٢٠١٨ مع المضيف ديفيد تشانغ. في ٢٢ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠١٨ تم تجديده لموسم ثاني والذي تم عرضه لأول مرة في ٦ مارس ٢٠٢٠.

احتوى الموسم الثاني على نصف عدد حلقات الأول، ويرجع ذلك على الأرجح إلى جدول تشانغ المزدحم بشكل متزايد وولادة طفله الأول.

What We Do in the Shadows

النوع: كوميدي-رعب
إخراج: جيميان كليمان

هو مسلسل تلفزيوني كوميدي ساخر من إنتاج Jemaine Clement والذي تم عرضه لأول مرة في ٢٧ مارس ٢٠١٩ على FX.

استنادًا إلى فيلم ٢٠١٤ الذي يحمل نفس الاسم الذي كتبه كليمنت وتايكا وايتيتي، يتبع المسلسل أربعة زملاء في الغرفة من مصاصي الدماء في جزيرة ستاتن، والنجوم كايفان نوفاك ومات بيري وناتاسيا ديميتريو وهارفي جيلين ومارك بروكس.

تم تجديده للموسم الثاني بينما كان الموسم الأول لا يزال جاريًا. بدأ الموسم الثاني المكون من ١٠ حلقات في ١٥ أبريل ٢٠٢٠ وفي مايو ٢٠٢٠ تم تجديد المسلسل لموسم ثالث.

أقرأ أيضًا: أقوى مسلسلات سورية كوميدية.. قائمة من 20 مسلسلاً تُنسيك الهموم

0

شاركنا رأيك حول "أفضل 10 مسلسلات في 2020 تبعًا لموقع Hollywood Reporter"