تحت شعار “مش هتقدر تغمض عينيك” كيف غيّر المكياج ملامح النجوم؟

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

إبراز جمال إطلالة المرأة وجعلها تعبّر عن شخصيتها بحرية، وبأسلوبها الخاص هو الهدف الرئيسي من استخدام الماكياج، ولكن على الوجه الآخر هناك مجموعةٌ كبيرةٌ من الأفلام استطاع من خلالها روّاد السينما خلق شخصيات تدعم العمل، وتعيش في ذاكرة السينما العالمية لسنوات طويلة، مستخدمين في ذلك المكياج والحيل السينمائية من أجل ظهور الشخصيات، وضمان وصول المشهد إلى المُشاهد بشكلٍ مثالي وأقرب إلى الحقيقة. لذلك، تقدّم لكم أراجيك فن كيف ساعد المكياج على تغيّر ملامح النجوم، واستحق هذا التحول الفوز بالجوائز العالمية.

 Wonder 2017

wonder فيلم

imdb: 8\10

استطاع الطفل المعجزة جايكوب تريمبلاي إبهارنا كالعادة بأدائِه ومكياج الشخصية في هذا الفيلم، لدرجة ترشّح الفيلم للحصول على جائزة الأوسكار فئة أفضل مكياج وتصفيف شعر. تدور أحداث الفيلم حول “أوجست بولمان” طفل مولود بتشوهات خلقية في وجهه خضع من أجلها للعديد من العمليات التجميلية؛ حتى يستطيع التنفس والرؤية والسمع بشكلٍ طبيعي. تبدأ والدته التي تقوم بدورها الجميلة “جوليا روبرتس” بتربية الطفل وتعليمه في المنزل، ولكن بعد فترة تقرّر أنَّ عليه أن يواجه العالم من حوله، ويبدأ بتكوين صداقات مع أطفاله في نفس عمره، فيدخل المدرسة ويتأكّد أنَّ الجمال ليس ظاهريًا بالشكل، ولكنّه بجمال الروح.

Cloud atlas 2012

Cloud atlas فيلم

imdb: 7.5\10

من أقوى الأفلام التي عرضت عام 2012، وحقّقت نجاحًا كبيرًا فبالطبع لـ توم هانكس سحره الخاص في أفلامه، ولكن ما لفت انتباه الجمهور هذه المرة هو مكياج “هيو جرانت” الساحر والمتقن بشكلٍ كبيرٍ لدرجة فوزه بـجائزة اختيار النقاد للأفلام لأفضل مكياج، وجائزة الفيلم الألماني لأفضل ماكياج. تدور أحداث الفيلم حول ست قصص تترابط مع بعضها البعض بشكلٍ معقد، وتشرح كيف يتحول الشخص من قاتل إلى بطل في غمضة عين.

Guardians of the Galaxy Vol. 2 2017

Guardians of the Galaxy فيلم

imdb: 7.7\10

لاشك أنَّ مارفل محترفة في مجال أفلام الأبطال الخارقين، وكلّ فيلم من إنتاج مارفل له نكهة خاصة ونظرة إبداعية مختلفة، وفي الجزء الثاني من فيلم حراس المجرة لعبت المؤثرات البصرية والمكياج دورًا كبيرًا في ظهور الفيلم بهذا الشكل، وترشح الفيلم للفوز بجائزة أكاديمية الخيال العلمي والفنتازيا وأفلام الرعب الأمريكية في فئة أفضل مكياج. تدور أحداث الفيلم حول عودة فريق حراس المجرة من جديد للتصدي للأشرار خاصةً ليوندا الراغب في الانتقام، ومع مرور الوقت تنكشف الأسرار.

Black Mass 2015

Black Mass فيلم

imdb: 6.9\10

كما تعودنا دائمًا من المُبدع “جوني ديب” لا يدخل في أيِّ عمل سينمائي إلَّا ويضيف له الكثير من إبداعه السينمائي المميز، ويشتهر بـ “حرباء هوليود” لأنَّه يستطيع التلون وتغيير شكله مع شخصية يقوم بها، وفي هذا الفيلم بالأخص استطاع تمثيل شخصية حقيقية بمنتهى الدقة. تدور أحداث الفيلم حول قصة حياة “لوايتي بولجر”، شقيق عضو مجلس الشيوخ الدولة، والأب الروحي لإحدى العصابات الأيرلندية، وهو من أكثر 10 مطلوبين من مكتب التحقيقات الفيدرالي، والمجرم الأكثر عنفًا في تاريخ جنوب بوسطن.

How the Grinch Stole Christmas  2000

How the Grinch Stole Christmas  فيلم

imdb: 6.1\10

الفيلم الحائز على الأوسكار بفضل المكياج الجيد لجميع شخصيات الفيلم، وخاصةً مكياج “جيم كاري” الذي لفت الأنظار إليه مع بداية الألفية الجديدة المصنوع بدقة فائقة. تدور أحداث الفيلم في مدينة هوفيل السحرية التي يعيش فيها محبون أعياد الميلاد والكريسماس بشكلٍ خاص، ولكن هناك (جرينش) الشرير الذي يكره السعادة لغيره، ويقرّر أن يفسد سعادتهم، ويقوم بالتخطيط لسرقة الكريسماس من المدينة.

Star Trek: Beyond 2016 

Star Trek Beyond فيلم

imdb: 7.1\10

ربما أفضل ما يظهر إتقان المكياج هي أفلام الخيال العلمي والفنتازيا أو أفلام الرعب، وكلا النوعين اجتمعا في فيلم Star Trek: Beyond، ونجح في الفوز بجائزة أكاديمية الخيال العلمي والفنتازيا وأفلام الرعب الأمريكية.

تدور أحداث الفيلم تحت قيادة الكابتن “جايمس تي كريك” الذي يتعرّض لهجوم شديد من مجموعة كبيرة مجهولة من الفضائيين؛ بسبب مشروع جديد لا يستطيعوا التصدي له، ويتركوهم على سطح كوكب جديد ليواجهوا عدوًا جديدًا لا يرحم ولا يعرفون عنه أيّ شيء لمواجهته، والذي يقوم بدوره “إدريس ألبا”، وهو شخصٌ بالتأكيد لا تريد أن تعبث معه أبدًا.

X: First Class  2011 

جينفر لورانس فيلم x men first class

imdb: 7.8\10

بالطبع تعد سلسلة أفلام إكس مان من سلاسل الأفلام التي كبرنا معها وشاهدناها منذ الصغر، وفي هذا الفيلم نعود إلى بدايات السلسلة وبداية ظهور فرقة إكس وقصة انضمام بروفيسور إكس إلى المدرسة، والانضمام إلى فريق من البشر ذوي القدرات الخارقة يتعرف من خلالها على “أريك لينتشر” الذي يصبح أقرب أصدقائِه، وينقلب إلى ألد أعدائه في المستقبل. لعب المكياج دوًرا كبيرًا في تصميم شخصيات وأبطال الفيلم، وبالنظر إلى “جينفر لورانس” نرى أنَّ المكياج غيّر من ملامحها كثيرًا لدرجة فوز الفيلم بـ جائزة الخيال العلمي والفنتازيا، وأفلام الرعب الأمريكية لأفضل مكياج.

The Grand Budapest Hotel 2014

فيلم The Grand Budapest Hotel

imdb: 8.1\10

حاز هذا الفيلم على جائزة الأوسكار في فئة أفضل مكياج وتصفيف شعر، بالإضافة إلى أنَّه من أكثر الأفلام ترشحًا للفوز بالأوسكار عام 2014، ويُعدُّ من أفضل إنتاجات عام 2014 على الإطلاق. تدور أحداث الفيلم حول السيد جوستاف مسؤول خدمة الغرف والإرشاد بفندق بودابست وصديقه “زيرو مصطفى”، الذي يعمل في بهو الفندق. تُقتل صديقة جوستاف “مدام دي” التي تبلغ من العمر 84 عامًا، ويقرّر “ديمتري” ابنها الانتقام من جوستاف، ويحاول الصديقان أن ينجوا بنفسهما لإثبات براءتهما، ولكن تنقلب الأجواء تمامًا عند سرقة لوحة فنية أثرية لا تقدر بثمن، يبدأ الجميع البحث عنها.

Suicide Squad 2016

فيلم Suicide Squad 2016

imdb: 6.1\10

بالطبع من شاهد فيلم الفرقة الانتحارية لن يستطيع نسيان مكياج “أديوالي أقباجي” الذي كان على شكل خشب الشجر، والمصنوع بشكلٍ متقن للغاية حاز من خلالها الفيلم على جائزة الأوسكار لأفضل مكياج وتصفيف شعر. تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الأشخاص الأكثر شرًا على الأرض المعروفين باسم (الفرقة الانتحارية)، ينجحون في عقد معاهدات صلح مع وكالة حكومية فاسدة مقابل تنفيذ عمليات شديدة الخطورة لا يقدر عليها سواهم، ومقابل ذلك سيتمّ إعفاؤهم من السجن.

Pirates of the Caribbean: At World’s End 2007

فيلم Pirates of the Caribbean: At World's End 2007

imdb: 7.1\10

ترشح الجزء الثالث من سلسلة قراصنة الكاريبي للفوز بجائزة الأوسكار عام 2007 في فئة أفضل مكياج وتصفيف الشعر، ويستحق هذا الفيلم ذلك بلا أدنى شك؛ لما فيه من تفاصيل صغيرة اهتم المكياج في إبرازها للعين.

تدور أحداث الفيلم حول الملكة أليزابيث، والكابتن باربوسا اللّذين يحاولان إنقاذ الكابتن جاك سبارو من أرض الموت، ومواجهة خصومه الذين يحاولون تشكيل تحالف لسيادة البحار ومحو كابتن جاك سبارو من سجل القراصنة. يبحر الأبطال في البحار الجليدية محاولين الوصول إلى سنغافورة لمواجهة القبطان الصيني “ساو فينغ”؛ مما يجعل حياة القراصنة على المحك.

0

شاركنا رأيك حول "تحت شعار “مش هتقدر تغمض عينيك” كيف غيّر المكياج ملامح النجوم؟"

أضف تعليقًا