عيد ميلاد النجم Hugh Jackman ال 52
0

من المسرح إلى السينما جاء الأسترالي هيو جاكمان ليحتل مكانة كبيرة بين نجوم جيله وليفرض نفسه كنجم شباك في سنوات قليلة بعد مشاركته في السينما الهوليوودية.

يكمل اليوم هيو عامه الـ 52 حيث ولد في 12 من أكتوبر عام 1968 في سيدني بأستراليا، وكان هو الابن الأصغر بين 5 أطفال تولى والده تربيتهم بعد رحيل أمهم عن المنزل. تخرج هيو من مدرسة نوكس ثم من جامعة سيدني للتكنولوجيا، ليحصل بعد ذلك على أول فرص التمثيل على إحدى مسارح سيدني.

اشتهر جاكمان في بداياته بأداء الشخصيات الخارقة خصوصًا بشخصية ولفيرين “Wolverine” في فيلم X-Men وشخصية Van Helsing في فيلم يحمل الاسم نفسه، إلا أنه بعد ذلك استطاع من خلال شخصية ولفيرين التي قدمها عام 2000 أن يقدم منها سلسلته الأشهر في تاريخه والتي كان آخرها فيلم Logan عام 2017.

وبالرغم من سطوعه في عالم السينما إلا أنه لم يترك المسرح حيث حصل على جائزة توني لدوره الرئيسي في مسرحية The Boy from OZ التي عرضت على مسرح برودواي عام 2004 وظل يرتاد المسرح بين الحين والآخر ويحصد منه الجوائز.

حصل هيو أيضًا على جائزة الجولدن جلوب لدوره في فيلم Les Miserables وترشح عن الدور نفسه للأوسكار في نفس العام ولكن لم يحالفه الحظ في نيلها. قدم جاكمان ما يفوق الـ 50 عملًا في السينما وغيرها وعمل مع مخرجين كبار مثل: وودي آلين “Woody Allen” وكريستوفر نولان “Christopher Nolan” ودنيس فيلانوف “Denis Villeneuve” ودارين أرنوفسكي “Darren Aronofsky”.

وبخلاف سلسلة أفلام X-Men التي قد فيها شخصية ولفيرين إليك قائمة بأهم أعمال هيو جاكمان السينمائية.

فيلم Scoop عام 2006

تقع الصحفية الشابة سوندرا في حب بيتر ليمان المشتبه به الرئيسي في إحدى جرائم القتل، بعد حصولها على معلومات عن هويته من خلال مراسل ميت كان صديقًا لها وفي خلال رحلتها معه تتعرف على هويته أكثر فأكثر.

فيلم The Prestige عام 2006

في عالم السحرة في أواخر القرن الـ 19 بلندن يتحول الصديقان روبرت وألفريد إلى أعداء ألداء بسبب موت زوجة روبرت بخطأ اقترفه ألفريد أثناء قيامهما بأحد العروض. ظل الصديقان على عدواتهما وأخذت شهرة كل منهما تزداد في أنحاء لندن، إلا أن ألفريد استطاع أن يخلق لنفسه سرًا جعله أشهر من عدوه، فتبدأ رحلة صراع روبرت لمعرفة هذا السر.

أقرأ أيضًا: أفضل أفلام دراما في عام 2020 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

فيلم Prisoners عام 2013

بعد اختطاف ابنته يعزم كيللر دوفر على إيجادها متخذًا طريقًا آخر عما يتخذه الشرطي لوك المسؤول عن القضية، وفي رحلة بحثه كلما اقترب من معرفة الحقيقة وهوية الخاطف الحقيقي لابنته كلما ازداد وقوعه في حفرة مظلمة كلفته في النهاية خسارة حياته.

فيلم The Greatest Showman عام 2017

في إطار موسيقي درامي تدور قصة الفيلم عن مؤسس السيرك الأمريكي فينياس تايلور بارنم “P.T Barnum” حيث يعرض الفيلم بدايات فكرة إنشاء السيرك مع لمسات عميقة في حياة بارنم نفسه.

فيلم Bad Education عام 2019

يعتبر هذا الفيلم هو آخر أفلام هيو جاكمان وتم طرحه عبر شبكة HBO في إبريل الماضي. قصة الفيلم مبنية على كتاب “The Bad Superintendent” للكاتب روبرت كولكر “Robert Kolker”، والتي تدور حول واحدة من أكبر قضايا الاختلاس التي حدثت في أمريكا عام 2002.

حيث يتورط فرانك تاسون مشرف منطقة روزلين التعليمية بولاية نيويورك في قضية اختلاس وتربح، تكشفها إحدى طالبات المدرسة الثانوية روزلين التابعة لمنطقة إشرافه، في الوقت الذي يخطط هو نفسه لتحقيق أعظم إنجازاته في جعل هذه المنطقة بما فيها المدرسة في المرتبة الأولى في الولايات الأمريكية كلها.

أقرأ أيضًا: بمناسبة عيد ميلاده الـ 50 تعرف على أهم أفلام نجم هوليوود مات ديمون

0

شاركنا رأيك حول "بمناسبة عيد ميلاده الـ 52 تعرف على أهم أفلام النجم Hugh Jackman"