شركة إيكيا تصمم غرفًا شبيهة بتلك التي رأيناها في مسلسلات The Simpsons وFriends!

The Simpsons
0

لعل الطريقة المثلى لقياس مدى تأثير مسلسل تلفزيوني في الثقافة العامة والناس هي قابلي استغلاله في مجموعة عشوائية من الأمور والأشياء، فعلى سبيل المثال، سعت شركة إيكيا لبيع الأثاث المنزلي إلى استغلال شهرة مسلسلات The Simpsons وFriends وStranger Things، فصممت إعلانات تجارية لبيع غرف معيشة شبيهة بالغرف الموجودة في تلك المسلسلات.

The Simpsons

وأشار موقع AdAge إلى أن الإعلانات صممت لصالح فرعة شركة إيكيا IKEA في الإمارات العربية المتحدة، وكان بمشاركة وكالة Publicis Spain. وكان الهدف من ذلك تصميم غرف معيشة مطابقة تقريبًا لتلك التي شاهدناها في المسلسلات السابقة، مع التركيز على الأمور التي تميز كل واحدة منها عن الأخرى، مثل الطاولات في غرفة معيشة آل سيمبسون والوسادات الكبيرة في غرفة معيشة مسلسل وFriends. ولا تستخدم الإعلانات أسماء المسلسلات علانية، وهي تبيع الأثاث بعملة الدرهم الإماراتي، فغرفة معيشة آل سيمبسون يبلغ ثمنها تقريبًا 711 دولارًا أمريكيًا، أما غرفة المعيشة الشبيهة بتلك في مسلسل وFriends فيبلغ ثمنها ألف دولار أمريكي.

وتستحضر هذه الإعلانات روح وذكريات أماكن انطبعت في ذاكرة المشاهدين لمسلسلات هي الأكثر تميزًا ونجاحًا، ولكن شركة إيكيا أضفت على التصاميم طابعها المميز عبر اللوحات الإبداعية وورق الجدران الجميل والملون، وهي أتاحت للزوار عبر موقعها الإلكتروني فرصة اختيار القطع المناسبة التي تتلاءم مع اختياراتهم.

0

شاركنا رأيك حول "شركة إيكيا تصمم غرفًا شبيهة بتلك التي رأيناها في مسلسلات The Simpsons وFriends!"